الأجهزة الأمنية الأردنية تعتقل نجل منظر التيار السلفي الملقب بـ أبو قتادة
آخر تحديث 12:38:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأجهزة الأمنية الأردنية تعتقل نجل منظر التيار السلفي الملقب بـ "أبو قتادة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأجهزة الأمنية الأردنية تعتقل نجل منظر التيار السلفي الملقب بـ "أبو قتادة"

الأجهزة الأمنية الأردنية
عمان - صوت الإمارات

أعلنت الأجهزة الأمنية الأردنية، اعتقال نجل منظر التيار السلفي عمر محمود عثمان، الملقب بـ "أبو قتادة"، ليل الأربعاء بتهمة حيازة مواد ممنوعة.

واعتقل قتادة (23 سنة)، الطالب في الجامعة الأردنية، خلال دهم ليلي لمنزله الكائن في منطقة طبربور في عمّان، تمت خلالها مصادرة مقتنيات خاصة به، منها جهاز حاسوب محمول وأجهزة اتصالات، فيما رجحت مصادر إحالته على المحاكمة رسميًا أمام محكمة أمن الدولة في حال صدور قرار من المدعي العام بذلك.

ويأتي الاعتقال بعد أكثر من عام على انتهاء محاكمة "أبو قتادة" وتبرئته في قضيتيْن تتعلقان بالإرهاب استمرت لنحو عامين أمام القضاء الأردني، وذلك بموجب اتفاق بين الأردن وبريطانيا تم على إثره تسليمه إلى السلطات الأردنية في تموز (يونيو) عام 2013، فيما صدر القرار بتبرئته والإفراج عنه في 24 أيلول (سبتمبر) عام 2014.

وقال أبو قتادة، إن اعتقال نجله الأكبر تم أثناء وجوده في منزله، مضيفًا أنه أقتيد إلى جهة مجهولة. وأوضح أن الاعتقال نُفذ عقب انتهائه من تقديم درس في التفسير لعدد من المشاركين في إحدى حلقات العلم، وفيما كان متوجهًا إلى بيته، مضيفًا أن قوى أمنية داهمت المنزل وفتشته وصادرت كاميرات فيديو وجهاز الكومبيوتر الخاص بولده.

ولم يُجر أبو قتادة منذ الإفراج عنه وتبرئته، أي مقابلات صحافية عن سنوات ملاحقته أو محاكمته أمام القضاء الأردني، فيما عرف عنه هجومه على "داعش". وتشير مصادر في التيار السلفي إلى وجود خلافات داخلية بين قيادات التيار في شأن المواقف المختلفة من التنظيمات المختلفة، خصوصًا "جبهة النصرة" و"داعش".

وفي التفاصيل الأخرى، أوضح أبو قتادة أن ولده كان يُسجّل درس التفسير على الكاميرات التي بحوزته، ولدى عودته اعتقل من منزله. وقال إنه لدى سؤال أفراد المجموعة الأمنية عن هويتهم وسبب الاعتقال، أجابوا إنهم من جهاز أمن الدولة، وأن لائحة الاعتقال ورد فيها حيازة قتادة مواد ممنوعة.

ويدرس قتادة العلوم الشرعية في الجامعة الأردنية الرسمية بعدما رفضت وزارة التعليم العالي معادلة ساعاته الدراسية في تخصص الهندسة الذي كان يدرسه خلال وجوده في لندن مع والده.

يذكر أن السلطات الأردنية أفرجت عن منظر السلفية البارز أيضًا عصام البرقاوي الملقب بـ أبي محمد المقدسي في حزيران (يونيو) الماضي بعد انقضاء مدة محكوميته، كما أفرجت بكفالة عدلية عن عبد شحادة المعروف بـ «أبي محمد الطحاوي» الذي يوصف بمنظر التيار شمال المملكة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأجهزة الأمنية الأردنية تعتقل نجل منظر التيار السلفي الملقب بـ أبو قتادة الأجهزة الأمنية الأردنية تعتقل نجل منظر التيار السلفي الملقب بـ أبو قتادة



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 18:11 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت السبت 31 تشرين اول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates