الأجهزة الأمنية الأردنية تعتقل نجل منظر التيار السلفي الملقب بـ أبو قتادة
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأجهزة الأمنية الأردنية تعتقل نجل منظر التيار السلفي الملقب بـ "أبو قتادة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأجهزة الأمنية الأردنية تعتقل نجل منظر التيار السلفي الملقب بـ "أبو قتادة"

الأجهزة الأمنية الأردنية
عمان - صوت الإمارات

أعلنت الأجهزة الأمنية الأردنية، اعتقال نجل منظر التيار السلفي عمر محمود عثمان، الملقب بـ "أبو قتادة"، ليل الأربعاء بتهمة حيازة مواد ممنوعة.

واعتقل قتادة (23 سنة)، الطالب في الجامعة الأردنية، خلال دهم ليلي لمنزله الكائن في منطقة طبربور في عمّان، تمت خلالها مصادرة مقتنيات خاصة به، منها جهاز حاسوب محمول وأجهزة اتصالات، فيما رجحت مصادر إحالته على المحاكمة رسميًا أمام محكمة أمن الدولة في حال صدور قرار من المدعي العام بذلك.

ويأتي الاعتقال بعد أكثر من عام على انتهاء محاكمة "أبو قتادة" وتبرئته في قضيتيْن تتعلقان بالإرهاب استمرت لنحو عامين أمام القضاء الأردني، وذلك بموجب اتفاق بين الأردن وبريطانيا تم على إثره تسليمه إلى السلطات الأردنية في تموز (يونيو) عام 2013، فيما صدر القرار بتبرئته والإفراج عنه في 24 أيلول (سبتمبر) عام 2014.

وقال أبو قتادة، إن اعتقال نجله الأكبر تم أثناء وجوده في منزله، مضيفًا أنه أقتيد إلى جهة مجهولة. وأوضح أن الاعتقال نُفذ عقب انتهائه من تقديم درس في التفسير لعدد من المشاركين في إحدى حلقات العلم، وفيما كان متوجهًا إلى بيته، مضيفًا أن قوى أمنية داهمت المنزل وفتشته وصادرت كاميرات فيديو وجهاز الكومبيوتر الخاص بولده.

ولم يُجر أبو قتادة منذ الإفراج عنه وتبرئته، أي مقابلات صحافية عن سنوات ملاحقته أو محاكمته أمام القضاء الأردني، فيما عرف عنه هجومه على "داعش". وتشير مصادر في التيار السلفي إلى وجود خلافات داخلية بين قيادات التيار في شأن المواقف المختلفة من التنظيمات المختلفة، خصوصًا "جبهة النصرة" و"داعش".

وفي التفاصيل الأخرى، أوضح أبو قتادة أن ولده كان يُسجّل درس التفسير على الكاميرات التي بحوزته، ولدى عودته اعتقل من منزله. وقال إنه لدى سؤال أفراد المجموعة الأمنية عن هويتهم وسبب الاعتقال، أجابوا إنهم من جهاز أمن الدولة، وأن لائحة الاعتقال ورد فيها حيازة قتادة مواد ممنوعة.

ويدرس قتادة العلوم الشرعية في الجامعة الأردنية الرسمية بعدما رفضت وزارة التعليم العالي معادلة ساعاته الدراسية في تخصص الهندسة الذي كان يدرسه خلال وجوده في لندن مع والده.

يذكر أن السلطات الأردنية أفرجت عن منظر السلفية البارز أيضًا عصام البرقاوي الملقب بـ أبي محمد المقدسي في حزيران (يونيو) الماضي بعد انقضاء مدة محكوميته، كما أفرجت بكفالة عدلية عن عبد شحادة المعروف بـ «أبي محمد الطحاوي» الذي يوصف بمنظر التيار شمال المملكة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأجهزة الأمنية الأردنية تعتقل نجل منظر التيار السلفي الملقب بـ أبو قتادة الأجهزة الأمنية الأردنية تعتقل نجل منظر التيار السلفي الملقب بـ أبو قتادة



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates