الأردن يعزز قواته العسكرية على طول الحدود الشمالية والشرقية
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأردن يعزز قواته العسكرية على طول الحدود الشمالية والشرقية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأردن يعزز قواته العسكرية على طول الحدود الشمالية والشرقية

الأردن يعزز قواته العسكرية على طول الحدود الشمالية
عمان ـ صوت الإمارات

عزّزت قوات الجيش الأردني من انتشارها على طول الحدود الشمالية والشرقية مع سورية والعراق استعدادًا للتعاطي مع أي طارئ من شأنه أن يهدد أمن المملكة واستقرارها، خصوصًا بعد الحديث عن إعلان عمّان المفاجئ إحباط مخطط إيراني تورط فيه عراقي يحمل الجنسية النرويجية، جندته المخابرات الإيرانية لتنفيذ عمليات تفجيرية في المملكة.

وكشفت مصادر مطلعة، أن هذه التحركات شملت تعزيزات عسكرية نوعية كبيرة من مختلف تشكيلات القوات المسلحة، وآليات متطورة ذات تقنيات عالية، بغية تعزيز منظومة أمن الحدود وزيادة قدراتها العسكرية لمنع أي اختراقات عبر الحدود التي تقدر بمئات الكيلومترات.

وأكدت المصادر أنَّ هذه التعزيزات تأتي في سياق جهود القوات المسلحة المستمرة للحفاظ على أمن حدود المملكة من العمليات المتطرفة المستهدفة، والتسلل في ظل غياب أمني وعسكري على الجانبين المقابلين.

وأصدرت الهيئة العسكرية لدى محكمة أمن الدولة التي تنظر في قضية المخطط الإيراني لاستهداف الأردن قرارًا يقضي بمنع النشر بقضية المتهم، الأمر الذي فسرّته أوساط إعلامية بوجود أشخاص آخرين قد يكونون متورطين في هذه القضية الخطيرة التي أحبطت.

ويرى محللون سياسيون وعسكريون أن التعزيزات تأتي عندما يكون هناك أي بوادر خطر تهدد الأمن الوطني، خصوصًا مع تمدد تنظيم "داعش" في العراق وسورية، وخلو الحدود المشتركة مع الأردن للجماعات المتطرفة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يعزز قواته العسكرية على طول الحدود الشمالية والشرقية الأردن يعزز قواته العسكرية على طول الحدود الشمالية والشرقية



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates