الأرشيف الوطني وبرنامج خليفة يبحثان آليات التعاون
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأرشيف الوطني وبرنامج "خليفة" يبحثان آليات التعاون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأرشيف الوطني وبرنامج "خليفة" يبحثان آليات التعاون

الأرشيف الوطني وبرنامج خليفة
أبو ظبي- راشد الظاهري

حث المدير التنفيذي بالإنابة في الأرشيف الوطني لدولة الإمارات الدكتور عبد العزيز الريسي مع المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب "أقدر" العقيد الخبير الدكتور ابراهيم الدبل ، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، وذلك خلال اللقاء الذي عقد بمقر الأرشيف الوطني بهدف بحث آليات التعاون، وتعزيزها لتحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة.

وبدأ اللقاء بعرض لأنشطة الأرشيف الوطني والتطرق لدوره الفاعل في تنظيم أرشيفات أكثر من 200جهة حكومية، وأسهب الدكتور الريسي في استعراض دور الأرشيف الوطني في التنشئة الوطنية للطلبة بمختلف المراحل الدراسية عبر الموسم الثقافي والبرامج التعليمية، والجهود التي يبذلها وهو يستهدف الوصول بموسمه الثقافي الحالي إلى عشرين ألف طالب بواسطة ركنه المزمع إنشاؤه في مدينة الأطفال العالمية التعليمية "كيدزانيا دبي"، والدور الذي يؤديه عبر تثقيف الطلاب بالعديد من الأنشطة والبرامج التعليمية.

وأشاد الخبير الدكتور ابراهيم الدبل بدور الأرشيف الوطني الذي يتقاطع مع دور برنامج خليفة لتمكين الطلاب "أقدر"، ولا سيما في إطار التنشئة السليمة، وترسيخ قيم المواطنة والانتماء، ورفع مستوى الوعي الإيجابي بالقضايا الوطنية، وتنمية روح المسؤولية المجتمعية لدى الطلبة، ودعا الدكتور الدبل الأرشيف الوطني ليسهم ببرامجه مع "أقدر"، وليزوّد البرنامج بالصور والمعلومات الموثقة وبالأفلام الوثائقية، وبالبحوث العلمية الإلكترونية، والتطبيقات الذكية الخاصة به، معرباً عن استعداد البرنامج لدعم أنشطة الأرشيف الوطني وتزويده بأرشيفه، واستعرض المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب أبرز إنجازات البرنامج والتي تتجلى في إنشاء موقع إلكتروني خاص بالبرنامج، وبوثيقة المواد العلمية، وبالألعاب الإلكترونية التوعوية، إلى جانب الكثير من الأنشطة والفعاليات.

من جانبه ثمن المدير التنفيذي بالإنابة في الأرشيف الوطني المبادرة الرائدة للفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، المتمثلة في برنامج خليفة لتمكين الطلاب "أقدر"، ورحب بالتعاون البنّاء مع البرنامج لما فيه مصلحة أبناء الوطن، وتنشئتهم الوطنية السليمة، وتعزيز الولاء والانتماء لديهم، مؤكداً أن الأرشيف الوطني بطبيعة الحال يؤدي هذا الدور الوطني المهم، وأن مشاركة "أقدر" في هذا الميدان وتبادل الخبرات معه سوف يضاعف فرص النجاح.

واصطحب الدكتور الريسي ضيوف الأرشيف الوطني في جولة شملت مكتبة الإمارات، وقاعة الشيخ زايد بن سلطان التي تضم نماذج من الصور والخرائط والوثائق، وقاعة الشيخ محمد بن زايد للواقع الافتراضي، واختتمت الزيارة بتقديم الأرشيف الوطني درعاً تذكارية لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب.     

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرشيف الوطني وبرنامج خليفة يبحثان آليات التعاون الأرشيف الوطني وبرنامج خليفة يبحثان آليات التعاون



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates