الأرشيف الوطني وبرنامج خليفة يبحثان آليات التعاون
آخر تحديث 12:13:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأرشيف الوطني وبرنامج "خليفة" يبحثان آليات التعاون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأرشيف الوطني وبرنامج "خليفة" يبحثان آليات التعاون

الأرشيف الوطني وبرنامج خليفة
أبو ظبي- راشد الظاهري

حث المدير التنفيذي بالإنابة في الأرشيف الوطني لدولة الإمارات الدكتور عبد العزيز الريسي مع المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب "أقدر" العقيد الخبير الدكتور ابراهيم الدبل ، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، وذلك خلال اللقاء الذي عقد بمقر الأرشيف الوطني بهدف بحث آليات التعاون، وتعزيزها لتحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة.

وبدأ اللقاء بعرض لأنشطة الأرشيف الوطني والتطرق لدوره الفاعل في تنظيم أرشيفات أكثر من 200جهة حكومية، وأسهب الدكتور الريسي في استعراض دور الأرشيف الوطني في التنشئة الوطنية للطلبة بمختلف المراحل الدراسية عبر الموسم الثقافي والبرامج التعليمية، والجهود التي يبذلها وهو يستهدف الوصول بموسمه الثقافي الحالي إلى عشرين ألف طالب بواسطة ركنه المزمع إنشاؤه في مدينة الأطفال العالمية التعليمية "كيدزانيا دبي"، والدور الذي يؤديه عبر تثقيف الطلاب بالعديد من الأنشطة والبرامج التعليمية.

وأشاد الخبير الدكتور ابراهيم الدبل بدور الأرشيف الوطني الذي يتقاطع مع دور برنامج خليفة لتمكين الطلاب "أقدر"، ولا سيما في إطار التنشئة السليمة، وترسيخ قيم المواطنة والانتماء، ورفع مستوى الوعي الإيجابي بالقضايا الوطنية، وتنمية روح المسؤولية المجتمعية لدى الطلبة، ودعا الدكتور الدبل الأرشيف الوطني ليسهم ببرامجه مع "أقدر"، وليزوّد البرنامج بالصور والمعلومات الموثقة وبالأفلام الوثائقية، وبالبحوث العلمية الإلكترونية، والتطبيقات الذكية الخاصة به، معرباً عن استعداد البرنامج لدعم أنشطة الأرشيف الوطني وتزويده بأرشيفه، واستعرض المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب أبرز إنجازات البرنامج والتي تتجلى في إنشاء موقع إلكتروني خاص بالبرنامج، وبوثيقة المواد العلمية، وبالألعاب الإلكترونية التوعوية، إلى جانب الكثير من الأنشطة والفعاليات.

من جانبه ثمن المدير التنفيذي بالإنابة في الأرشيف الوطني المبادرة الرائدة للفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، المتمثلة في برنامج خليفة لتمكين الطلاب "أقدر"، ورحب بالتعاون البنّاء مع البرنامج لما فيه مصلحة أبناء الوطن، وتنشئتهم الوطنية السليمة، وتعزيز الولاء والانتماء لديهم، مؤكداً أن الأرشيف الوطني بطبيعة الحال يؤدي هذا الدور الوطني المهم، وأن مشاركة "أقدر" في هذا الميدان وتبادل الخبرات معه سوف يضاعف فرص النجاح.

واصطحب الدكتور الريسي ضيوف الأرشيف الوطني في جولة شملت مكتبة الإمارات، وقاعة الشيخ زايد بن سلطان التي تضم نماذج من الصور والخرائط والوثائق، وقاعة الشيخ محمد بن زايد للواقع الافتراضي، واختتمت الزيارة بتقديم الأرشيف الوطني درعاً تذكارية لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب.     

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرشيف الوطني وبرنامج خليفة يبحثان آليات التعاون الأرشيف الوطني وبرنامج خليفة يبحثان آليات التعاون



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates