الأرشيف الوطني يشدد على أهمية إتلاف الوثائق بالطرق القانونية
آخر تحديث 19:30:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأرشيف الوطني يشدد على أهمية إتلاف الوثائق بالطرق القانونية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأرشيف الوطني يشدد على أهمية إتلاف الوثائق بالطرق القانونية

الدكتور عبد الله الريس
أبوظبي ـ صوت الإمارات

 شددت لجنة إتلاف الوثائق في الأرشيف الوطني على ضرورة عدم إتلاف الجهات الحكومية أي وثيقة أو ملف دون أخذ الموافقة الخطية المسبقة من الأرشيف تجنبا للعقوبات المذكورة في القانون الاتحادي رقم / 1 / لسنة 2014.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة للبت في طلبات إتلاف الوثائق الواردة من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وفقا للقواعد والإجراءات التي وضعها مجلس إدارة الأرشيف الوطني برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .

وأوضحت اللجنة - برئاسة الدكتور عبد الله الريس مدير عام الأرشيف الوطني وحضور سعادة ماجد المهيري المدير التنفيذي نائب رئيس اللجنة - أن إتلاف أي وثيقة بطرق غير رسمية فيه هدر وإهمال لذاكرة الوطن.

وأشادت بالجهات التي أرسلت إليها طلبات الإتلاف ودعت بقية الجهات إلى بذل مزيد من الجهود للحفاظ على الوثائق الحكومية ذات القيمة الوطنية والتاريخية عبر مراقبة عمليات إتلاف الوثائق وتنفيذها وفق المعايير المتبعة لدى الأرشيف.

ويعتبر الأرشيف الوطني أن كل خطوة تتخذ لحفظ الوثائق العامة والتاريخية والوطنية التي هي ملك للدولة دليل على الولاء والانتماء للوطن وتحمل للمسؤولية الوطنية تجاه ذاكرته التي ينبغي حفظها ونقلها للأجيال.

كما يؤكد باستمرار أن كل مؤسسة في الدولة بمثابة شريك أساسي في حفظ وثائق الوطن لأن ذاكرته وتاريخه وتراثه أمانة في أعناق الجميع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرشيف الوطني يشدد على أهمية إتلاف الوثائق بالطرق القانونية الأرشيف الوطني يشدد على أهمية إتلاف الوثائق بالطرق القانونية



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates