الأمن السعودي يفشل محاولة هجوم في بقيق ويعلن تصفية منفذه
آخر تحديث 01:11:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأمن السعودي يفشل محاولة هجوم في بقيق ويعلن تصفية منفذه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمن السعودي يفشل محاولة هجوم في بقيق ويعلن تصفية منفذه

أجهزة الأمن السعودية
الرياض ـ صوت الإمارات

تسعى أجهزة الأمن السعودية لإزاحة الستار عن خلفيات هجوم "فاشل" نفذه فجر أمس الجمعة، شاب سعودي على منشأة أمنية في مدينة بقيق (شرق السعودية)، ما أدى إلى مقتله، واستشهاد رجل أمن، وإصابة آخرين.

وكشفت وزارة "الداخلية" السعودية أن اسم منفذ الهجوم نواف مناحي شبيب العتيبي، فيما علم أن مجموعة أخرى ساندته في التخطيط والتنفيذ، وأن بعضهم في حوزة الأمن الآن، ويتواصل البحث عن الآخرين.

وأوضح إمام جامع الحي الذي يقطنه منفذ الهجوم العتيبي، أنه شاب "انطوائي" لم تعرف عنه ميول متطرفة، يعمل متدربًا في شركة "أرامكو السعودية"، التي التحق بها والده قبل أربعة عقود،  ورجّح إمام جامع الحي الذي يقطنه أن يكون العتيبي (20 عامًا) تأثر بما يُبث في مواقع الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

وذكر المتحدث الأمني لوزارة "الداخلية" اللواء منصور التركي، في تصريح صحافي أنه "تم رصد أحد الأشخاص أثناء محاولته التسلل إلى أحد المواقع الأمنية في بقيق، وعند مباشرة رجال الأمن القبض عليه بادر بإطلاق النار باتجاههم ومحاولة الهرب والتحصن في مبنى قيد الإنشاء، إذ تمت محاصرته وتبادل إطلاق النار معه، ما نتج منه مقتله".

وأوضح التركي أنه كان في حوزة المتطرف العتيبي "سلاح رشاش، ومخزن ذخيرة حية"، وأضاف "نتج من تبادل إطلاق النار معه استشهاد الرقيب علي حبيب الحبيب، وإصابة اثنين من رجال الأمن إصابات غير مهددة للحياة، ونُقلا إلى المستشفى لتلقي العلا اللازم".

ونقل شهود عيان وقريبون من موقع الحدث أن "المتطرف أطلق النار من سلاح رشاش كان يحمله، على بوابة مبنى المباحث، إلا أن الحراس بادلوه إطلاق النار، ما جعله يتجه إلى مبنى قيد الإنشاء ويتحصن فيه"، وعند الثالثة والربع فجرَا حاصرت الأجهزة الأمنية الموقع، وتم تبادل إطلاق النار مع المتطرف المتحصن، ما أسفر عن استشهاد الرقيب علي حبيب الحبيب، بعد إصابته بطلق ناري في الرأس، كما أصيب زميله حسن المطوع بطلق ناري في يده، إضافة إلى إصابة رجل أمن ثالث بطلق في كتفه.

واستمر تبادل إطلاق النار بين الطرفين إلى نحو الخامسة فجرًا، إذ تمكن رجال الأمن من قتل المتطرف الذي حاول التسلل إلى خارج المبنى، متسترًا بحشائش ونفايات تقع خلف المبنى، واقتحم رجال الأمن المبنى الذي كان يتحصن فيه، وفتشوه بشكل كامل، وأمنوه، ورفعوا الأدلة الجنائية.

وفي الإحساء، تلقت أسرة الحبيب التعازي في الشهيد الرقيب علي الحبيب، الذي استشهد خلال التصدي للمتطرف، ولفت ذووه إلى أن الحبيب، وهو أب لسبعة أبناء، كان يستعد للتوجه بعد أيام إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، إلا أن رصاصة أصابته في رأسه أردته شهيدًا.

وأسدلت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، قبل أشهر، ملف محاكمة "خلية بقي"، التي حاولت قبل تسعة أعوام تفجير مصفاة تكرير النفط في بقيق، إلا أن محاولتها باءت بالفشل، ما أدى إلى مقتل بعض المنفذين واستشهاد رجلي أمن. وحكمت المحكمة على أحد أفراد الخلية بـ"القتل حدًا"، فيما راوحت أحكام السجن للبقية بين 5 و33 عامًا، والمنع من السفر مُددًا مماثلة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن السعودي يفشل محاولة هجوم في بقيق ويعلن تصفية منفذه الأمن السعودي يفشل محاولة هجوم في بقيق ويعلن تصفية منفذه



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates