الأمن والدفاع  في مجلس النواب العراقي تطالب بتحقيق عاجل في الحادث
آخر تحديث 18:39:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الأمن والدفاع " في مجلس النواب العراقي تطالب بتحقيق عاجل في الحادث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأمن والدفاع " في مجلس النواب العراقي تطالب بتحقيق عاجل في الحادث

الحكومة العراقية
بغداد - صوت الإمارات

كشف مصدر مطلع عن اتخاذ الحكومة العراقية سلسلة من الإجراءات الأمنية في محيط مطار بغداد الدولي باتجاه قضاء أبوغريب غربي العاصمة بعد يوم واحد من تعرض طائرة "فلاي دبي" إلى إطلاق نار من مصدر مجهول.
وأوضح المصدر: إن الإجراءات التي كانت متبعة في قضاء أبوغريب سابقا تتضمن تأمين منطقة تبعد 5 كم عن مطار بغداد الدولي داخل قضاء أبوغريب منعاً لتعرض الطائرات إلى هجمات من مسلحين، ولكن بعد الاستقرار النسبي للأوضاع الأمنية في القضاء قلصت الإجراءات الأمنية إلى مسافة 2 كيلومتر من المطار".
وأضاف المصدر أن ارتفاع الطائرات فوق قضاء أبوغريب عند محاولتها الهبوط في مطار بغداد الدولي لا يتعدي 2 كم، بينما بإمكان الأسلحة التي تتوفر لدى المسلحين أن تبلغ الأهداف لمسافة تصل إلى 4 كم".
وأفاد مصدر أمني مسؤول، أمس الأول الاثنين، بأن طائرة فلاي دبي تعرضت لطلقات نارية من قناص أثناء محاولتها الهبوط في مطار بغداد الدولي، ممّا أدى إلى جرح طفلة من ضمن الركاب.
ولفت مصدر أمني في وزارة الداخلية العراقية إن حادث الطائرة الإماراتية كان عرضيا، وتم تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب الحادث، فيما أكد الناطق الرسمي باسم عمليات بغداد العميد، سعد معن، الثلاثاء، أن الحادث الذي تعرضت إليه الطائرة الإماراتية لم يكن مقصوداً، وأفاد بأنه تم تشكيل لجنة تحقيقية مشتركة في الحادث من قبل عمليات بغداد وسلطة الطيران المدني، كما أن المطار مؤمن بالكامل.
وأضاف " إن هناك 72 رحلة مرت من نفس خط الطيران وبنفس درجة الهبوط، ولم تكن هناك حوادث، وبعد إصابة الطائرة الإماراتية، مرت سبع رحلات أخرى بدون أي حادث".
من جانبها أعلنت لجنة الأمن والدفاع عن عزمها استدعاء الجهات الأمنية المسؤولة عن مطار بغداد الدولي، للتحقيق بشأن تعرض طائرة فلاي دبي الإماراتية لإطلاق نار.
وطالب عضو اللجنة النائب عن كتلة الأحرار ماجد الغراوي بأن الأمن والدفاع تطلب من الجهات الحكومية وسلطة الطيران المدني، بفتح تحقيق عاجل حول تعرض الطائرة الإماراتية لإطلاق نار، مضيفاً أن لجنة الأمن والدفاع والنيابة ستتخذ أيضاً الإجراءات المناسبة بهذا الموضوع، كما ستستدعي الجهات الامنية بالمطار للتحقق من هذه الحادثة، وأوضح الغراوي: " إذا كان إطلاق النار متعمداً، فيجب اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المنفذين ومحاسبتهم"، مبيناً أن " تعليق رحلات عدد من الدول العربية لمطار بغداد الدولي، يضر بمصلحة البلاد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن والدفاع  في مجلس النواب العراقي تطالب بتحقيق عاجل في الحادث الأمن والدفاع  في مجلس النواب العراقي تطالب بتحقيق عاجل في الحادث



GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 18:11 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت السبت 31 تشرين اول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates