الأونروا تواجه عجزًا ماليًا كبيرًا يقدر بـ1067 مليون دولار
آخر تحديث 16:30:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

"الأونروا" تواجه عجزًا ماليًا كبيرًا يقدر بـ106.7 مليون دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأونروا" تواجه عجزًا ماليًا كبيرًا يقدر بـ106.7 مليون دولار

"الأونروا"
دمشق- ميس خليل

حذر المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، بيير كراهنبول، مساء  الاثنين الماضي، من أن الأونروا تواجه "تحديات غير مسبوقة" في مناطق عملياتها الخمس في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان سورية والأردن، قد تؤثر على خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين بعد 3 أشهر من الآن.

وأكد المسؤول الأممي أن "هناك عجزًا ماليًا حادًا يقدر بـ106.7 مليون دولار في العام الجاري، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى وقف خدمات (الأونروا) خلال 3 أشهر من الآن، أي بحلول سبتمبر/أيلول المقبل".
ودعا بيير كراهنبول، في حديثه أمام مؤتمر صحافي في مقر المنظمة الدولية في نيويورك، بمناسبة مرور الذكرى الـ65 لإنشاء الأونروا، إلى ضرورة رفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 7 سنوات، مؤكدًا عدم إمكانية استمرار الوضع الحالي الذي يواجهه الفلسطينيون، سواء في القطاع أو في مخيماتهم القائمة في لبنان وسورية والأردن.
ونفى المفوض العام للأنروا بشدة ما تناولته بعض وسائل الإعلام في الفترة الماضية، بشأن تخفيض أعداد العاملين في الوكالة، وقال للصحافيين: لدينا الآن نحو 30 ألف موظف، من بينهم 12.500 يعملون في قطاع غزة، أن ما نقوم به حاليًا هو عبارة عن مراجعة عملية توظيف موظفين جدد، ومن الخطأ الاعتقاد أن تلك المراجعة سينجم عنها تخفيض عدد العاملين بالوكالة"، بحسب تعبيره.

وأردف قائلاً: لكننا نواجه أزمة مالية خطيرة تهدد عملياتنا في الضفة الغربية وغزة وسورية ولبنان والأردن، نحن نواجه تحديات غير مسبوقة وأزمة مالية لم تمر بها (الأنروا) من قبل، نحن بصدد عجز مالي حاد سيؤثر على الخدمات الأساسية التي نقدمها للفلسطينيين، ونعاني نقصًا ماليًا العام الجاري، يصل إلى نحو 106.7 مليون دولار".
وردًا على سؤال بشأن اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك القريب من العاصمة السورية دمشق، أكد المفوض العام للوكالة أن الكثير من الجماعات المسلحة لا تزال موجودة داخل المخيم، وليس فقط تنظيم "داعش" وجبهة النصرة.
وأردف قائلاً: موظفو الأونروا يقومون بشكل يومي بإجراء اتصالات مع تلك الجماعات المسلحة من أجل ضمان وصول المساعدات الإنسانية، وقد نجحنا في الوصول بمساعداتنا إلى الفلسطينيين الذين غادروا المخيم، أما بالنسبة لأولئك الذين لايزالون داخله، فأحيانًا نتمكن من إيصال مساعداتنا وأحيانًا أخرى نواجه صعوبات، ولكننا نعمل بشكل يومي من خلال التفاوض مع ممثلي الجماعات المسلحة حتى يتم السماح لمساعدات الإغاثة بالدخول إلى اللاجئين الفلسطينيين داخل اليرموك.
ولفت بيير كراهنبول إلى وجود مخاوف هائلة بشأن سلامة وحماية نحو 18000 مدني فلسطيني وسوري بينهم 3500 طفل في اليرموك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأونروا تواجه عجزًا ماليًا كبيرًا يقدر بـ1067 مليون دولار الأونروا تواجه عجزًا ماليًا كبيرًا يقدر بـ1067 مليون دولار



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates