الإدارة العامة لإقامة أبوظبي تنفذ مبادرة شاركني معرفتي
آخر تحديث 05:25:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإدارة العامة لإقامة أبوظبي تنفذ مبادرة "شاركني معرفتي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإدارة العامة لإقامة أبوظبي تنفذ مبادرة "شاركني معرفتي"

العقيد سالم علي القطام الزعابي
أبوظبي- صوت الامارات

نفذت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي مبادرة "شاركني معرفتي"، التي أطلقها وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، بمحاضرة ألقاها العقيد سالم علي القطام الزعابي، مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي أخيرًا، في معهد الإمارات للجنسية والإقامة والمنافذ، مؤكدًا أهمية وحيوية الفكر الإستراتيجي وارتباطه بالجودة والتميز، كما استعرض مفهوم التخطيط الإستراتيجي ومنهجية إعداد الخطة الإستراتيجية وأهدافها، وآليات عملها وقياس أثر تطبيقها.

وأشار إلى أهمية مفهوم التخطيط الإستراتيجي في أية مؤسسة للتنبؤ بالمستقبل، والاستعداد له انطلاقًا من تحليل الحاضر وتوقعات المستقبل لتحديد الأهداف والأساليب المناسبة لتحقيقها بكفاءة وفاعلية وفقًا لأولويات جدول زمني.

ولخص الزعابي أهمية التخطيط في وضوح الرؤية والرسالة وتحديد الأهداف، واستخدام أمثل للموارد والإمكانات، وتحقيق التكامل بالتنسيق وتحديد الأولويات، بما يتفق مع الاحتياجات، والسيطرة على مشاكل التنفيذ، وتخفيض المخاطر المتوقعة والحصول على أفضل النتائج.

وبيّن الفرق بين التخطيط التقليدي والتخطيط الإستراتيجي، موضحًا أن أهداف الأول رد فعل للأحداث والقرار فردي والتقييم في آخر العام، بينما للثاني أهداف حالية ومستقبلية واسثنائية وتحليل للبيئة الداخلية والخارجية والقرار جماعي والمتابعة مستمرة للتقييم.

وأوضح أن المنهجية تهدف إلى جعل عملية التخطيط بمستوياتها المختلفة عملية مؤسسية لإعداد خطط تعكس واقع البيئة الداخلية والخارجية، وتلبي حاجات ومتطلبات المتعاملين الخارجيين وتضمن متابعة التنفيذ والمراجعة، والتحديث والتطوير المستمر لها على أساس الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة بما يحقق رؤية وزارة الداخلية وتنفيذ رسالتها.

وقدم مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي عرضًا لخبرته في مجال التخطيط الإستراتيجي خلال عمله في عدد من مواقع العمل الشرطي، وفي ختام المحاضرة رد على أسئلة واستفسارات الحضور.

حضر المحاضرة نائب مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي، العقيد يوسف إسماعيل الخوري، ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام، وعددًا من الضباط والعاملين في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإدارة العامة لإقامة أبوظبي تنفذ مبادرة شاركني معرفتي الإدارة العامة لإقامة أبوظبي تنفذ مبادرة شاركني معرفتي



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates