الإمارات الأولى إقليميًا في التبرعات الخيرية خلال العام 2013
آخر تحديث 03:48:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات الأولى إقليميًا في التبرعات الخيرية خلال العام 2013

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات الأولى إقليميًا في التبرعات الخيرية خلال العام 2013

الإمارات الأولى إقليميًا في التبرعات الخيرية
دبي ـ صوت الإمارات

أفاد تقرير "كوتس" العالمي الثاني حول التبرعات التي تجاوزت قيمتها المليون دولار والذي يغطي سبع مناطق، من بينها الصين وهونغ كونغ وروسيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، أن دولة الإمارات قد حلت في المرتبة الأولى بين دول الشرق الوسط من حيث قيمة التبرعات الإنسانية التي تم تقديمها خلال العام 2013، حيث قدم المتبرعون في دولة الإمارات أكبر عدد من التبرعات بلغت 26 تبرعًا خيريا في مجملها، ووصلت قيمتها إلى أكثر من 1.5 مليار دولار، أو ما يعادل 81.4 % من إجمالي قيمة التبرعات في منطقة الشرق الأوسط التي بلغت 1.84 مليار دولار، بعدد تبرعات بلغ 38 تبرعًا خيريًا حيث ذهب القدر الأعظم من هذه التبرعات إلى أغراض إنسانية في الخارج من بينها الكوارث، كما حلت الكويت في المرتبة الثانية إقليميًا بعدد تبرعات بلغت أربعة تبرعات خيرية.

واستعرض التقرير حجم وطبيعة التبرعات التي تبلغ قيمتها المليون دولار أو تتجاوزها من فاعلي الخير في بلدان مجلس التعاون الخليجي. وإضافة إلى منطقة الشرق الأوسط، وأظهر التقرير أن نحو 38 تبرعا من منطقة الشرق الأوسط (تتجاوز قيمتها مليون دولار) تبلغ قيمتها الإجمالية 1.84 مليار دولار أجريت في عام 2013.

وأوضح أن هناك تبرعين ومساهمتين من المنطقة تجاوزت الواحدة منها سقف 100 مليون دولار، بما في ذلك صندوق أبوظبي للتنمية بقيمة 1.25 مليار دولار.

وأشارت رئيس العلاقات العامة والتسويق، الشرق الأوسط، بنك كوتس، سارة عزيز، إلى أن التبرعات الخيرية مُتجذرة في الثقافة العربية، وأن المتبرعين يولون في الوقت الحالي، اهتمامًا خاصة بشأن أوجه إنفاق تبرعاتهم وإسهاماتهم الخيرية، مشيرًا إلى أن التقديرات التي رصتها دراسة بنك كوتس لا تعبر بشكل دقيق عن الحجم الحقيقي للتبرعات الخيرية في منطقة الشرق الأوسط، وأرجعت أسباب ذلك إلى تجذر ثقافة في المجتمعات الإسلامية لا تحبذ الإفصاح عن المساهمات والتبرعات الخيرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات الأولى إقليميًا في التبرعات الخيرية خلال العام 2013 الإمارات الأولى إقليميًا في التبرعات الخيرية خلال العام 2013



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates