الإمارات الأولى عربياً على قائمة الدول المفضلة للعيش والإقامة
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات الأولى عربياً على قائمة الدول المفضلة للعيش والإقامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات الأولى عربياً على قائمة الدول المفضلة للعيش والإقامة

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
أبوظبي – صوت الإمارات

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، أنه اطلع الثلاثاء على نتائج استطلاع رأي الشباب العربي لعام 2016 الذي أجرته الشركتين الدوليتين "أصداء بيرسون- مارستيلر" و"بين شوين بيرلاند".

وأوضح آل مكتوم أن الإمارات جاءت في المرتبة الأولى للعام الخامس على قائمة الدول المفضلة للشباب العربي للعيش والإقامة في الاستطلاع الذي شمل 16 بلداً عربياً.

وتابع عبر "تويتر"، "أن الإمارات جاءت أيضاً في المرتبة الأولى كنموذج تنموي ناجح في نظر الشباب العربي تلتها الولايات المتحدة ثم ألمانيا وفرنسا".

واختتم قائلاً "جاءت الإمارات أيضاً في المرتبة الأولى في نظر الشباب العربي كبلد مفضل لإطلاق مشاريعهم التجارية، ونحن نقول لهم الإمارات بلدكم وبلد الخير للجميع".

وخلص المؤتمر الصحافي الذي انعقدة صباح اليوم للإعلان عن نتائج استطلاع  "أصداء بيرسون- مارستيلر" و"بين شوين بيرلاند" لرأي الشباب العربي في فندق "ريتز كارلتون دبي" إلى 10 نقاط..

1 - 
الأغلبية الساحقة من الشباب العربي ينبذون تنظيم  داعش ويتوقعون اخفاقه في اقامة دولة اسلامية.

2- 
الإفتقار إلى الوظائف والفرص يشكل العامل الأبرز في التشجيع على الانضمام لصفوف تنظيم "داعش".

3-  
يعتقد الكثير من الشباب العربي ان العلاقات بين السنة والشيعة آخذة في التدهور وأن الدين يلعب دوراً أكبر مما ينبغي له في منطقة الشرق الأوسط.

4-  
الشباب العربي يعتبرون أن اكبر الحلفاء لبدانهم في المنطقة هم السعودية والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة في وقت يتصاعد فيه نفوذ ايران بالمنطقة.

5-  
تتباين آراء الشباب العربي حيال الاتفا النووي الايراني والصراع في سورية.

6-  
بعد خمس سنوات من النضال لنيل الحرية السياسية خلال فترة الربيع العربي يولي معظم الشباب العربي اليوم أهمية أكبر للاستقرار على حساب تحقيق الديمقراطية.

7 - 
الشباب العربي ينشدون من قادتهم بذل جهود أكبر لتعزيز الحريات الشخصية وحقوق الإنسان للمواطنين ولاسيما المرأة.

8-  
دولة الإمارات العربية المتحدة تشكل نموذجاً يحتذى بي للبلدان الآمنة اقتصاديا ووجهة مفضلة للعيش وتأسيس الأعمال.

9- 
الشباب العربي يبدي قلقاً متزايداً ازاء هبوط اسعر النفط لكن أغلبهم لا يزالون يعتقدون بأحقيتهم في الحصول على دعم لتكاليف الطاقة.

10- تزايدت أعداد الشباب العربي الذين يحصلون على الأخبار والمستجدات اليومية عبر مصادر الكترونية على حساب التلفزيون ووسائل الإعلام المطبوعة.

وشمل الاستطلاع 3500 مقابلة مباشرة وجهاً لوجه أجرتها شركة "بين شوين بيرلاند"، وكانت الفئة العمرية للمشاركين تتراوح بين 18 إلى 24 عاماً من 16 دولة عربية وهم "دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى الأردن، العراق، فلسطين، لبنان، اليمن، تونس، الجزائر، ليبيا، مصر والمغرب".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات الأولى عربياً على قائمة الدول المفضلة للعيش والإقامة الإمارات الأولى عربياً على قائمة الدول المفضلة للعيش والإقامة



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates