الإمارات الأولى عربيًا والخامسة عالميًا في مستوى الرضا
آخر تحديث 12:07:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات الأولى عربيًا والخامسة عالميًا في "مستوى الرضا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات الأولى عربيًا والخامسة عالميًا في "مستوى الرضا"

الإمارات العربية المتحدة
أبو ظبي- سعيد المهيري

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى عربيًا والخامسة عالميًا في مؤشر "مستويات الرضا عن المعيشة"، ضمن تقرير "مؤشر الرخاء العالمي" الصادر عن معهد ليغاتوم البريطاني للعام 2014.

وعبّر 90 في المائة ممن تم استقصاؤهم في التقرير عن رضاهم بالمستوى المعيشي الذي توفره الدولة.

وأشار التقرير إلى أنَّ الإمارات تعد من أوائل الدول من ناحية الأمن والأمان حيث عّبر 92 في المائة ممن شملتهم الاستبيانات بأنهم يشعرون بالأمان المطلق في الدولة.

وذكر الأمين العام لمجلس الإمارات للتنافسية، عبدالله لوتاه، في تصريح له بهذه المناسبة، إنَّ مؤشر الرخاء الصادر عن معهد ليغاتوم يعتبر من التقارير المهمة التي تقيس مستويات الرخاء والرفاهية التي توفرها الدول لمواطنيها، وتعود تلك الأهمية إلى المنهجية المتبعة لدى الجهة الناشرة للمؤشر والتي تتناول مختلف جوانب الحياة وليس فقط الجانب الاقتصادي فقط، مما يتوافق مع رؤية وتوجيهات حكومة الإمارات الرشيدة في سعيها الدؤوب لتوفير كل وسائل الراحة والرفاهية والرخاء لكل سكانها.

يذكر أنَّ ترتيب الدولة في المحور الإقتصادي للمؤشر قد صعد من المرتبة الـ13 العام 2013 إلى المرتبة العاشرة هذا العام، ويعود ذلك إلى زيادة في معدلات الإدخار الإجمالي المحلي والذي ارتفع من 33 في المائة العام 2010، إلى 43 في المائة العام 2013، مما يدل على أنَّ سكان الإمارات يدخرون أموالهم أكثر مما كانوا عليه منذ أربع سنوات مضت.

وجاءت الإمارات في المرتبة الـ22 عالميًا من الدول التي لديها أدنى مستويات للبطالة بنسبة بطالة لم تتجاوز 3.8 في المائة من إجمالي القوى العاملة.

وعلى المستوى الاجمالي للتقرير، فقد حافظت الدولة على المركز الـ28عالميًا ضمن142دولة شملها التقرير هذا العام.

وحافظت الدولة على تواجدها ضمن "القائمة الخضراء"، وهي القائمة الخاصة التي تصنف أكثر الدول رخاء في العالم وتشمل 30 دولة فقط وقد صنفت الإمارات ضمن هذه القائمة منذ إنشاء التقرير.

وتصدرت النرويج الترتيب العام مرة أخرى هذا العام، للسنة السادسة على التوالي وتلتها سويسرا في المركز الثاني ثم نيوزيلندا التي تقدمت هذا العام بمرتبتين لتتبوأ المركز الثالث عالميًا.

ويحسب المؤشر، الذي يغطي 142 دولة، تقديراته بالنسبة للرخاء بناء على ثماني محاور أساسية هي "الاقتصاد وريادة الأعمال والفرص والحوكمة والتعليم والصحة والأمن والحرية الشخصية ورأس المال الاجتماعي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات الأولى عربيًا والخامسة عالميًا في مستوى الرضا الإمارات الأولى عربيًا والخامسة عالميًا في مستوى الرضا



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates