الإمارات الرابعة عربيًا ضمن قائمة فوربس للأثرياء العرب
آخر تحديث 19:04:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات الرابعة عربيًا ضمن قائمة "فوربس" للأثرياء العرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات الرابعة عربيًا ضمن قائمة "فوربس" للأثرياء العرب

قائمة "فوربس الشرق الأوسط" للأثرياء العرب
دبي - صوت الإمارات

حلت الإمارات في المركز الرابع عربيا ضمن قائمة "فوربس الشرق الأوسط" للأثرياء العرب لعام 2015، بـ11 ثريا (4 مليارديرات، و7 مليونيرات)، بإجمالي ثروة بلغ 83.3 مليار درهم (22.72 مليار دولار) وتصدر عبدالله بن أحمد الغرير وعائلته، قائمة أثرياء الإمارات، بعدما حل في المرتبة الـ4 عربيا بثروة قدرت بـ 23.5 مليار درهم (6.4 مليار دولار) يليه ماجد الفطيم في المرتبة الـ6 عربيا بثروة بلغت 22.7 مليار درهم (6.2 مليار دولار)، تلاه سيف الغرير وعائلته الذي احتل المرتبة الـ10 عربيا بثروة قدرت بـ 12.4 مليار درهم (3.4 مليار دولار).

وكشفت مجلة (فوربس الشرق الأوسط) في عددها الصادر في نيسان/ أبريل عن قائمة (الأثرياء العرب لعام 2015)، التي ضمت 100 ثري عربي من 12 دولة، بعضهم ممن وسعوا نطاق أعماله خارج حدود المنطقة، مسجلين ثروة إجمالية بقيمة 174.37 مليار دولار، في مقابل 166.2 مليار دولار بقائمة العام الماضي.

وللسنة الخامسة على التوالي، جاء الأمير الوليد بن طلال في صدارة القائمة، بصافي ثروة بلغ 22.6 مليار دولار، فيما حل الملياردير اللبناني جوزيف صفرا ثانيا بـ17.3 مليار دولار.

ولا تقتصر القائمة على عرض حجم الثروة، ونطاقها الجغرافي وإنما تحدد أيضا الاختيارات الاستثمارية المفضلة لدى الأثرياء في المنطقة العربية، ومن يقيمون خارجها، كما أنها تعرض القطاعات والصناعات التي حققت لهم الثروة. وقد جمع 18 ثريا عربيا ثرواتهم من العمل في قطاع التجزئة، في حين بلغ عدد الأشخاص الذين جمعوا ثرواتهم من قطاع البنوك والخدمات المالية 16 شخصاً، بينما فضل 14 ثرياً الاستثمار المتنوع، وجمع 8 أثرياء ثرواتهم من العمل في قطاع العقارات، و7 من العمل في قطاع الإنشاءات، ومثلهم من العمل في قطاع النفط.

وكشفت القائمة عن أن المملكة العربية السعودية تأتى في مقدمة الدول التي ينتمي إليها أغنى الأثرياء العرب، إذ بلغ عدد السعوديين منهم 41 ثريا، "11 مليارديرا و30 مليونيرا"، يتقدمهم الأمير الوليد بن طلال بثروته البالغة 22.6 مليار دولار، فيما احتل محمد العمودي المرتبة الـ3 بثروة قدرت بـ10.08 مليار دولار، كما شهدت القائمة دخول العديد من الأسماء الجديدة منها: حازم الأسود بثروة قدرها 398.52 مليون دولار، وعبد المنعم راشد الراشد بـ231.71 مليون دولار، ثم عبد العزيز بن محمد الحمادي بـ191.15 مليون دولار، ثم سعد التويجري بـ173.83 مليون دولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات الرابعة عربيًا ضمن قائمة فوربس للأثرياء العرب الإمارات الرابعة عربيًا ضمن قائمة فوربس للأثرياء العرب



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates