الإمارات الرابعة عربيًا ضمن قائمة فوربس للأثرياء العرب
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات الرابعة عربيًا ضمن قائمة "فوربس" للأثرياء العرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات الرابعة عربيًا ضمن قائمة "فوربس" للأثرياء العرب

قائمة "فوربس الشرق الأوسط" للأثرياء العرب
دبي - صوت الإمارات

حلت الإمارات في المركز الرابع عربيا ضمن قائمة "فوربس الشرق الأوسط" للأثرياء العرب لعام 2015، بـ11 ثريا (4 مليارديرات، و7 مليونيرات)، بإجمالي ثروة بلغ 83.3 مليار درهم (22.72 مليار دولار) وتصدر عبدالله بن أحمد الغرير وعائلته، قائمة أثرياء الإمارات، بعدما حل في المرتبة الـ4 عربيا بثروة قدرت بـ 23.5 مليار درهم (6.4 مليار دولار) يليه ماجد الفطيم في المرتبة الـ6 عربيا بثروة بلغت 22.7 مليار درهم (6.2 مليار دولار)، تلاه سيف الغرير وعائلته الذي احتل المرتبة الـ10 عربيا بثروة قدرت بـ 12.4 مليار درهم (3.4 مليار دولار).

وكشفت مجلة (فوربس الشرق الأوسط) في عددها الصادر في نيسان/ أبريل عن قائمة (الأثرياء العرب لعام 2015)، التي ضمت 100 ثري عربي من 12 دولة، بعضهم ممن وسعوا نطاق أعماله خارج حدود المنطقة، مسجلين ثروة إجمالية بقيمة 174.37 مليار دولار، في مقابل 166.2 مليار دولار بقائمة العام الماضي.

وللسنة الخامسة على التوالي، جاء الأمير الوليد بن طلال في صدارة القائمة، بصافي ثروة بلغ 22.6 مليار دولار، فيما حل الملياردير اللبناني جوزيف صفرا ثانيا بـ17.3 مليار دولار.

ولا تقتصر القائمة على عرض حجم الثروة، ونطاقها الجغرافي وإنما تحدد أيضا الاختيارات الاستثمارية المفضلة لدى الأثرياء في المنطقة العربية، ومن يقيمون خارجها، كما أنها تعرض القطاعات والصناعات التي حققت لهم الثروة. وقد جمع 18 ثريا عربيا ثرواتهم من العمل في قطاع التجزئة، في حين بلغ عدد الأشخاص الذين جمعوا ثرواتهم من قطاع البنوك والخدمات المالية 16 شخصاً، بينما فضل 14 ثرياً الاستثمار المتنوع، وجمع 8 أثرياء ثرواتهم من العمل في قطاع العقارات، و7 من العمل في قطاع الإنشاءات، ومثلهم من العمل في قطاع النفط.

وكشفت القائمة عن أن المملكة العربية السعودية تأتى في مقدمة الدول التي ينتمي إليها أغنى الأثرياء العرب، إذ بلغ عدد السعوديين منهم 41 ثريا، "11 مليارديرا و30 مليونيرا"، يتقدمهم الأمير الوليد بن طلال بثروته البالغة 22.6 مليار دولار، فيما احتل محمد العمودي المرتبة الـ3 بثروة قدرت بـ10.08 مليار دولار، كما شهدت القائمة دخول العديد من الأسماء الجديدة منها: حازم الأسود بثروة قدرها 398.52 مليون دولار، وعبد المنعم راشد الراشد بـ231.71 مليون دولار، ثم عبد العزيز بن محمد الحمادي بـ191.15 مليون دولار، ثم سعد التويجري بـ173.83 مليون دولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات الرابعة عربيًا ضمن قائمة فوربس للأثرياء العرب الإمارات الرابعة عربيًا ضمن قائمة فوربس للأثرياء العرب



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates