الإمارات تعرض تجربتها في البصمة الوراثية أمام خبراء الإنتربول
آخر تحديث 19:04:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تعرض تجربتها في البصمة الوراثية أمام خبراء الإنتربول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تعرض تجربتها في البصمة الوراثية أمام خبراء الإنتربول

وزارة "الداخلية"
أبوظبي - فهد الحوسني

عرضت وزارة "الداخلية" تجربتها في مجال البصمة الوراثية، ومراحل تطورها في ندوة على هامش أعمال الاجتماع 29 لمجموعة خبراء الإنتربول لمراقبة فحوص البصمة الوراثية  "دي إن إيه" في مدينة مراكش المغربية أخيرًا.

وقدمت رئيس قسم الأحياء الجنائية والبصمة الوراثية في إدارة الأدلة الجنائية في شرطة أبوظبي المقدم خبير مريم قاسم القحطاني، في الندوة ورقة عمل، عن مراحل تطور التعامل مع علوم البصمة الوراثية في الإمارات، وتقنيات استخدامها، وكيفية الحصول على الاعتراف الدولي، مشيرة إلى الجيل القادم من أجهزة فحوص البصمة الوراثية.

وذكرت القحطاني، أن الإمارات تمثل منطقة الشرق الأوسط في فريق خبراء الإنتربول لمراقبة البصمة الوراثية، مشيرة إلى أن الخبراء ناقشوا في اجتماع مراكش موضوعات تتعلق بالبصمة الوراثية, وتبادل الأنماط الوراثية للمتهمين بين دول العالم، وتطرقوا إلى المستجدات العلمية والأمنية في مجالات البصمة الوراثية، والإطلاع على تجارب الدول الأعضاء، وتبادل الخبرات في المجالات العلمية والأمنية.

وأكدت أن تعزيز العمل الأمني المشترك مع المنظمات الدولية بما فيها أعضاء وخبراء الإنتربول من خلال تبادل المعلومات والخدمات والتجارب وتوثيقها، يسهم في إحداث نقلة للارتقاء بأساليب مكافحة الجريمة.

وأوضحت أن الإمارات انضمت إلى بوابة بيانات البصمة الوراثية  "دي إن إيه" التابعة للأمانة العامة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية ''الإنتربول'' عام 2008، ما أتاح للأجهزة المعنية الإطلاع وتبادل معلومات البصمة الوراثية مع أكثر من 70 ألف عينات لمجرمين ومشتبه فيهم والمتوفرة حاليًا في قاعدة بيانات الإنتربول من مختلف دول العالم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تعرض تجربتها في البصمة الوراثية أمام خبراء الإنتربول الإمارات تعرض تجربتها في البصمة الوراثية أمام خبراء الإنتربول



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates