الإمارات تناقش خطط بناء النظام الإحصائي لدول الخليج
آخر تحديث 01:11:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تناقش خطط بناء النظام الإحصائي لدول الخليج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تناقش خطط بناء النظام الإحصائي لدول الخليج

مركز الاحصاء الخليجي
أبو ظبي - صوت الإمارات

شارك المركز الوطني للإحصاء ممثلاً للإمارات في مناقشة برامج وخطط عمل المركز الاحصائي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك خلال انعقاد اجتماع مجلس ادارة المركز الاحصائي الخليجي أخيرًا في مقره في مسقط.

ترأس وفد الدولة راشد خميس السويدي، المدير العام للمركز الوطني للإحصاء، عضو مجلس ادارة المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وضم الوفد عبد القادر المساوي بني هاشم، المدير التنفيذي للقطاعات الإحصائية في المركز الوطني للإحصاء.

كما شارك في الاجتماع رؤساء ومدراء الأجهزة الاحصائية في دول مجلس التعاون العربية إلى جانب صابر الحربي المدير العام لمركز الإحصاء الخليجي.

وأشار السويدي إلى أن الاجتماع الرابع لمجلس الإدارة يشكل خطوة في مسيرة بناء المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفق ما قررته القيادة العليا لدول المجلس باعتبار المركز المسؤول عن بناء النظام الإحصائي الخليجي والرافد لتحقيق التعاون والتكامل الخليجي والذي يمثل أحد متطلبات التنمية المستدامة بشكل خاص، إضافة إلى دوره في توفير البنية المعلوماتية والاحصائية المتكاملة والمتناسقة لدول المجلس استفادة من التجارب والممارسات الدولية الناجحة.

وأضاف أن الاجتماع شكل واحدًا من اللقاءات المهمة للعمل الاحصائي لدول المجلس، نظرًا للموضوعات التي تناولها المجلس، حيث ناقش مجلس الادارة استراتيجية العمل الإحصائي الخليجي ومتطلبات بناء النظام الإحصائي لدول التعاون حتى عام 2020. واطلع على الاستشارات والدراسات المقدمة في هذا الشأن واتخذ بصددها القرارات المناسبة والتي تشكل إضافة جديدة لمسيرة العمل الإحصائي المشترك.

وتابع: كما تضمن تقريرًا مفصلاً عن أداء وانجازات المركز خلال الفترة الماضية وفق ما تقدم به مدير عام المركز الخليجي صابر الحربي لاطلاع أعضاء المجلس واتخاذ الاجراءات والتوجيهات التي من شأنها تعزيز عملية البناء وكذلك تواصل وتعاون المركز مع الاجهزة الاحصائية الوطنية لدول المجلس تنفيذًا للأهداف والمهام التي أُنشئ المجلس من أجلها.

ولفت إلى أن الجدول تضمن أعمال الاجتماع مراجعة وتحليلاً لنتائج الدراسة الميدانية التي قامت بها الشركة الاستشارية لواقع العمل والأنظمة الاحصائية في دول المجلس وسبل الارتقاء بها بما يحقق التقدم الاحصائي للدول الاعضاء ويوسع من دائرة التعاون والتجانس الاحصائي بينها، خاصة وأن نتائج الدراسة تضمنت مقترحًا لإطار العمل المشترك للمرحلة القادمة والتي تتوافق واستراتيجية المركز الاحصائية للسنوات المقبلة، حيث ناقش أعضاء المجلس الخطة التنفيذية للبرنامج الاحصائي لعام 2016 ومجالات التعاون المشترك بين المركز والاجهزة الاحصائية في دول المجلس ومتطلبات بناء أنظمة إحصائية عصرية.

وأكد السويدي أن الإمارات تقدم كافة أوجه الدعم والمساندة للمركز سواء من خلال الإيفاء بالتزاماتها المالية للمركز بانتظام إلى جانب تقديم الدعم المعنوي من خلال التنسيق والمساهمة في نجاح مهامه وبرامجه، لأن نجاح مركز الإحصاء الخليجي يشكل إضافة مميزة للتعاون المثمر بين دول مجلس التعاون في مجال العمل والتعاون المشترك في جميع المجالات، خاصة وأن قرار إنشائه جاء تنفيذًا لقرارات أصحاب الجلالة والقادة دول مجلس التعاون، ما يؤكد على اهتمام دول مجلس التعاون بالتخطيط القائم على الأسس العلمية والبيانات الدقيقة.

وشارك وفد الدولة في حفل التكريم لأعضاء مجلس الادارة المنتهية عضويتهم خلال الدورة السابقة في المجلس لما قدموه من جهد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تناقش خطط بناء النظام الإحصائي لدول الخليج الإمارات تناقش خطط بناء النظام الإحصائي لدول الخليج



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates