الإمارات تناقش خطط بناء النظام الإحصائي لدول الخليج
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تناقش خطط بناء النظام الإحصائي لدول الخليج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تناقش خطط بناء النظام الإحصائي لدول الخليج

مركز الاحصاء الخليجي
أبو ظبي - صوت الإمارات

شارك المركز الوطني للإحصاء ممثلاً للإمارات في مناقشة برامج وخطط عمل المركز الاحصائي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك خلال انعقاد اجتماع مجلس ادارة المركز الاحصائي الخليجي أخيرًا في مقره في مسقط.

ترأس وفد الدولة راشد خميس السويدي، المدير العام للمركز الوطني للإحصاء، عضو مجلس ادارة المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وضم الوفد عبد القادر المساوي بني هاشم، المدير التنفيذي للقطاعات الإحصائية في المركز الوطني للإحصاء.

كما شارك في الاجتماع رؤساء ومدراء الأجهزة الاحصائية في دول مجلس التعاون العربية إلى جانب صابر الحربي المدير العام لمركز الإحصاء الخليجي.

وأشار السويدي إلى أن الاجتماع الرابع لمجلس الإدارة يشكل خطوة في مسيرة بناء المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفق ما قررته القيادة العليا لدول المجلس باعتبار المركز المسؤول عن بناء النظام الإحصائي الخليجي والرافد لتحقيق التعاون والتكامل الخليجي والذي يمثل أحد متطلبات التنمية المستدامة بشكل خاص، إضافة إلى دوره في توفير البنية المعلوماتية والاحصائية المتكاملة والمتناسقة لدول المجلس استفادة من التجارب والممارسات الدولية الناجحة.

وأضاف أن الاجتماع شكل واحدًا من اللقاءات المهمة للعمل الاحصائي لدول المجلس، نظرًا للموضوعات التي تناولها المجلس، حيث ناقش مجلس الادارة استراتيجية العمل الإحصائي الخليجي ومتطلبات بناء النظام الإحصائي لدول التعاون حتى عام 2020. واطلع على الاستشارات والدراسات المقدمة في هذا الشأن واتخذ بصددها القرارات المناسبة والتي تشكل إضافة جديدة لمسيرة العمل الإحصائي المشترك.

وتابع: كما تضمن تقريرًا مفصلاً عن أداء وانجازات المركز خلال الفترة الماضية وفق ما تقدم به مدير عام المركز الخليجي صابر الحربي لاطلاع أعضاء المجلس واتخاذ الاجراءات والتوجيهات التي من شأنها تعزيز عملية البناء وكذلك تواصل وتعاون المركز مع الاجهزة الاحصائية الوطنية لدول المجلس تنفيذًا للأهداف والمهام التي أُنشئ المجلس من أجلها.

ولفت إلى أن الجدول تضمن أعمال الاجتماع مراجعة وتحليلاً لنتائج الدراسة الميدانية التي قامت بها الشركة الاستشارية لواقع العمل والأنظمة الاحصائية في دول المجلس وسبل الارتقاء بها بما يحقق التقدم الاحصائي للدول الاعضاء ويوسع من دائرة التعاون والتجانس الاحصائي بينها، خاصة وأن نتائج الدراسة تضمنت مقترحًا لإطار العمل المشترك للمرحلة القادمة والتي تتوافق واستراتيجية المركز الاحصائية للسنوات المقبلة، حيث ناقش أعضاء المجلس الخطة التنفيذية للبرنامج الاحصائي لعام 2016 ومجالات التعاون المشترك بين المركز والاجهزة الاحصائية في دول المجلس ومتطلبات بناء أنظمة إحصائية عصرية.

وأكد السويدي أن الإمارات تقدم كافة أوجه الدعم والمساندة للمركز سواء من خلال الإيفاء بالتزاماتها المالية للمركز بانتظام إلى جانب تقديم الدعم المعنوي من خلال التنسيق والمساهمة في نجاح مهامه وبرامجه، لأن نجاح مركز الإحصاء الخليجي يشكل إضافة مميزة للتعاون المثمر بين دول مجلس التعاون في مجال العمل والتعاون المشترك في جميع المجالات، خاصة وأن قرار إنشائه جاء تنفيذًا لقرارات أصحاب الجلالة والقادة دول مجلس التعاون، ما يؤكد على اهتمام دول مجلس التعاون بالتخطيط القائم على الأسس العلمية والبيانات الدقيقة.

وشارك وفد الدولة في حفل التكريم لأعضاء مجلس الادارة المنتهية عضويتهم خلال الدورة السابقة في المجلس لما قدموه من جهد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تناقش خطط بناء النظام الإحصائي لدول الخليج الإمارات تناقش خطط بناء النظام الإحصائي لدول الخليج



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates