الإمارات تنزع ألغام الحوثيين من مدينة عدن اليمنية
آخر تحديث 17:56:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تنزع ألغام "الحوثيين" من مدينة "عدن" اليمنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تنزع ألغام "الحوثيين" من مدينة "عدن" اليمنية

الحوثيين
عدن ـ صوت الامارات


يواجه المدنيون في اليمن وتحديدًا في المحافظات الجنوبية خطر آلاف الألغام، التي زرعتها ميلشيات الحوثي الانقلابية والمخلوع علي عبدالله صالح بطريقة عشوائية عقب هزيمتهم وخسارتهم، فيما تبدو إمكانيات الجانب الحكومي اليمني غير كافية لنزعها وحماية المواطنين.

في ظل ذلك، طالب البرنامج الوطني لنزع الألغام في عدن بسرعة مساعدته في انتشال الألغام، فكانت استجابة دول التحالف العربي سريعة وتحديدًا من الإمارات التي تكفلت بتأمين المطار، حيث إرسلت كاسحة ألغام وفريق هندسي ذي خبرة كبيرة في نزع الألغام كما أوضح الفريق أول في برنامج نزع الألغام عارف محمد عبدالله.

وأشار إلى أن كمية الألغام التي زرعت في المطار كبيرة وهذا دعا الجانب الإماراتي إلى إرسال الكاسحة وفريق الهندسة، وفعلًا تم تأمين المطار وأسواره ونزع الكثير من الألغام، فيما لا تزال مناطق محظورة جراء الألغام الكثيفة فيها، وهي مناطق سكنية في شمال عدن، وفي الطريق الواصل إلى محافظة أبين.

وأضاف: دعم الإمارات مشكورة عليه، وهناك دعم من دول التحالف العربي ومن بينهم السعودية في هذا الجانب، وإن ما زرعته تلك العناصر من ألغام يحتم علينا مضاعفة الجهود، وهنا نوجه رسالة عاجلة بضرورة دعم البرنامج من أجل تنفيذ مهامه وتسخير إمكانياته لتطهير المناطق التي لا تزال محظورة حتى اللحظة لكثافة الألغام فيها ولتأمين سلامة المواطنين الأبرياء.

وتابع: نعمل بجهود بسيطة وذاتيه، وخسرنا حتى اللحظة من زملاءنا في فرق الهندسة أكثر من 13 شخصًا، وأصيب آخرون يحتاجون للعلاج في الخارج.

وبيَّن أنَّ الميلشيات زرعت أكثر من 40 ألف لغم في مدن عدن، والضالع، ولحج، وأبين، إضافة إلى العبوات الناسفة، مما فاقم معاناة المدن، وجعل عودة النازحين أمرًا صعبًا في الوقت الحاضر، وتأمين المدن وسلامة المدنيين عقب انتهاء الحرب ستحتاج إلى جهود كبيرة من الحكومة الشرعية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تنزع ألغام الحوثيين من مدينة عدن اليمنية الإمارات تنزع ألغام الحوثيين من مدينة عدن اليمنية



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates