الإمارات تنزع ألغام الحوثيين من مدينة عدن اليمنية
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تنزع ألغام "الحوثيين" من مدينة "عدن" اليمنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تنزع ألغام "الحوثيين" من مدينة "عدن" اليمنية

الحوثيين
عدن ـ صوت الامارات


يواجه المدنيون في اليمن وتحديدًا في المحافظات الجنوبية خطر آلاف الألغام، التي زرعتها ميلشيات الحوثي الانقلابية والمخلوع علي عبدالله صالح بطريقة عشوائية عقب هزيمتهم وخسارتهم، فيما تبدو إمكانيات الجانب الحكومي اليمني غير كافية لنزعها وحماية المواطنين.

في ظل ذلك، طالب البرنامج الوطني لنزع الألغام في عدن بسرعة مساعدته في انتشال الألغام، فكانت استجابة دول التحالف العربي سريعة وتحديدًا من الإمارات التي تكفلت بتأمين المطار، حيث إرسلت كاسحة ألغام وفريق هندسي ذي خبرة كبيرة في نزع الألغام كما أوضح الفريق أول في برنامج نزع الألغام عارف محمد عبدالله.

وأشار إلى أن كمية الألغام التي زرعت في المطار كبيرة وهذا دعا الجانب الإماراتي إلى إرسال الكاسحة وفريق الهندسة، وفعلًا تم تأمين المطار وأسواره ونزع الكثير من الألغام، فيما لا تزال مناطق محظورة جراء الألغام الكثيفة فيها، وهي مناطق سكنية في شمال عدن، وفي الطريق الواصل إلى محافظة أبين.

وأضاف: دعم الإمارات مشكورة عليه، وهناك دعم من دول التحالف العربي ومن بينهم السعودية في هذا الجانب، وإن ما زرعته تلك العناصر من ألغام يحتم علينا مضاعفة الجهود، وهنا نوجه رسالة عاجلة بضرورة دعم البرنامج من أجل تنفيذ مهامه وتسخير إمكانياته لتطهير المناطق التي لا تزال محظورة حتى اللحظة لكثافة الألغام فيها ولتأمين سلامة المواطنين الأبرياء.

وتابع: نعمل بجهود بسيطة وذاتيه، وخسرنا حتى اللحظة من زملاءنا في فرق الهندسة أكثر من 13 شخصًا، وأصيب آخرون يحتاجون للعلاج في الخارج.

وبيَّن أنَّ الميلشيات زرعت أكثر من 40 ألف لغم في مدن عدن، والضالع، ولحج، وأبين، إضافة إلى العبوات الناسفة، مما فاقم معاناة المدن، وجعل عودة النازحين أمرًا صعبًا في الوقت الحاضر، وتأمين المدن وسلامة المدنيين عقب انتهاء الحرب ستحتاج إلى جهود كبيرة من الحكومة الشرعية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تنزع ألغام الحوثيين من مدينة عدن اليمنية الإمارات تنزع ألغام الحوثيين من مدينة عدن اليمنية



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates