الاتحادية العليا تؤيد إغلاق مؤسسة وتغريم مالكها 210 الآف درهم
آخر تحديث 21:54:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاتحادية العليا تؤيد إغلاق مؤسسة وتغريم مالكها 210 الآف درهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاتحادية العليا تؤيد إغلاق مؤسسة وتغريم مالكها 210 الآف درهم

المحكمة الاتحادية العليا
أبوظبي - صوت الإمارات

أيدت المحكمة الاتحادية العليا، حكم محكمة الظفرة القاضي بإدانة مؤسسة غذائية وتغريم صاحبها 200 ألف درهم، مع إبعاده ومصادرة الأغذية الفاسدة، وإغلاق المؤسسة لمدة ستة أشهر وتغريمها عشرة آلاف درهم. وأكدت المحكمة الاتحادية العليا دستورية الفقرة 14 من المادة الأولى والفقرتين 1 و5 من المادة 16 من القانون المحلي رقم 2 لسنة 2008 بشأن الغذاء في إمارة أبوظبي.
وتعود تفاصيل الدعوى إلى إحالة نيابة الظّفرة الكلية بإحالة المؤسسة في شخص مالكها، وآخرين لاتهامهم بأنهم عرضوا بقصد البيع أغذية منتهية الصلاحية وتعريض حياة الناس وصحتهم للخطر.
وقضت المحكمة بإدانة المتهمة في شخص مالكها عن التهمة الأولى والثانية وتغريمها 200 ألف درهم مع إبعاد صاحب المؤسسة ومصادرة الأغذية الفاسدة، وإغلاق المحلّ مدة ستة أشهر وتغريمها عشرة آلاف درهم عن التهمة الثانية.
واستأنف المحكوم عليهم الحكم، والتمس الدفاع أجلا لإقامة دعوى دستورية أمام المحكمة الاتحادية العليا، وبذات الجلسة قررت المحكمة تأجيل الاستئناف، وأودع المحامي صحيفة طعن بعدم دستورية المواد القانونية المطعون عليها.
وأكدت المحكمة الاتحادية العليا أن المادة 151 من الدّستور نصت على" للقوانين الاتحادية التي تصدر وفقا لأحكامه الأولوية على التشريعات واللوائح والقرارات الصادرة من سلطات الإمارات.
 و حكمت المحكمة بدستورية الفقرة 14 من المادة الأولى والفقرتين 1 و5 من المادة 16 من القانون المحلي رقم 2 لسنة 2008 بشأن الغذاء في إمارة أبوظبي. وألزمت المدّعية " لخدمات التموين " الرسوم والمصروفات وألفي درهم أتعاب محاماه للمدّعي عليهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحادية العليا تؤيد إغلاق مؤسسة وتغريم مالكها 210 الآف درهم الاتحادية العليا تؤيد إغلاق مؤسسة وتغريم مالكها 210 الآف درهم



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates