الاتحادية تؤجل النظر في قضيتي التنظيم السري والتخابر
آخر تحديث 03:42:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الاتحادية" تؤجل النظر في قضيتي "التنظيم السري والتخابر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الاتحادية" تؤجل النظر في قضيتي "التنظيم السري والتخابر"

المحكمة الاتحادية العليا الإماراتية
أبو ظبي- جواد الريسي

قررت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا الإماراتية تأجيل النظر في قضيتي التنظيم السري والتخابر مع دولة أجنبية المتهم فيهما اثنان من المواطنين الإماراتيين إلى 22 كانون الأول/ ديسمبر الجاري مع استمرار حبسهما.

وبدأت الجلسة الأولى بمثول المتهم م.ع.ا، إماراتي الجنسية وبحضور هيئة الدفاع، حيث وجهت نيابة أمن الدولة إلى الموقوف تهمة الانضمام إلى التنظيم السري غير المشروع في دولة الإمارات والمقضي بحله بموجب الحكم الصادر في القضية رقم 79/ 2012 جنايات أمن الدولة والذي يدعو لمناهضة المبادئ الأساسية التي يستند عليها نظام الحكم في الدولة بهدف الاستيلاء عليه مع علمه بأغراضه وذلك بأن شارك في الأعمال المسندة إليه من قبل إدارة التنظيم فاختص بعضوية لجنة العمل الخيري للتنظيم في مكتب دبي ومراجعة تقارير المشاريع الخاصة باللجنة ونقل الأموال بين أعضاء التنظيم وجمع التبرعات والصدقات والزكوات دعمًا لأعمال التنظيم واستمراره.

وأوضحت النيابة أنَّه بناء على أنشطة المتهم المذكورة فإنّه يكون قد ارتكب الجناية المؤثمة بالمادتين 180 فقرة 2 و 182 من قانون العقوبات الاتحادي.

ومن جانبها، طالبت هيئة الدفاع الحاضرة عن المتهم والمكونة من كل من المحامي حمدان الزيودي وياسر النقبي باستدعاء أحد الشهود لإبداء شهادته حول القضية والسماح لهما بمقابلة موكلهما والمطالبة باستلام الأوراق الخاصة بملف المتهم,

وعليه قرّر القاضي رئيس الدائرة المستشار فلاح شايع الهاجري، تأجيل النظر في القضية إلى جلسة 22 كانون الأول/ ديسمبر للاستماع إلى الشاهد والسماح للموكلين بمقابلة موكلهم ومخاطبة المنشأة العقابية بتسليم الأوراق الخاصة بالمتهم.

وفي الجلسة الثانية نظرت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا قضية ع.ر.ع، إماراتي الجنسية المتهم بالتخابر مع دولة أجنبية، حيث عرضت نيابة أمن الدولة لائحة الاتهام الموجهة ضد الموقوف الذي أمد الدولة الأجنبية بمعلومات تخص مكان عمله والتي من شأنها الإضرار بمصالح دولة الإمارات الوطنية، مشيرة إلى أنَّه بذلك يكون قد ارتكب الجناية المؤثمة بالمادتين 5 و 155 /1 من قانون العقوبات الاتحادي وتعديلاته.

وطالب المحامي عارف الشامسي الحاضر عن المتهم بالسماح له بمقابلة موكله واستدعاء أحد الشهود للاستماع إلى شهادته حول القضية وعليه قرر القاضي رئيس الدائرة  المستشار فلاح شايع الهاجري تأجيل النظر في القضية إلى جلسة 22 كانون الأول/ ديسمبر للاستماع إلى الشاهد والسماح للمحامي بمقابلة موكله.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحادية تؤجل النظر في قضيتي التنظيم السري والتخابر الاتحادية تؤجل النظر في قضيتي التنظيم السري والتخابر



GMT 22:01 2020 الأحد ,05 إبريل / نيسان

كورونا يقتل زوجين بفارق 6 دقائق

تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates