البحرين تعلن تفكيك خلية حاولت تهريب أسلحة ومتفجرات من إيران
آخر تحديث 23:44:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البحرين تعلن تفكيك خلية حاولت تهريب أسلحة ومتفجرات من إيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البحرين تعلن تفكيك خلية حاولت تهريب أسلحة ومتفجرات من إيران

وزارة الداخلية البحرينية
امنامة - طارق الشمري

أعلنت المنامة، السبت، إحباط عملية تهريبِ كميةٍ من الموادِ المتفجرةِ شديدةِ الخطورة، عن طريق البحر، إلى جانب عددٍ من الأسلحة الآلية والذخائرِ من إيران.

وأوضحت وزارة الداخلية البحرينية، أنّ "دوريات خَفَرِ السواحلِ رصدت في مساء 14 تموز/ يوليو، قاربين خارجَ المياه الإقليميةِ لمملكةِ البحرين من الجهةِ الشمالية، اتجه أحدُهما إلى داخلِ المياه الإقليمية، وجرت متابعته من خلال المنظومة الرقابية وطيران الشرطة". وأضافت أنه "في فجرِ 15 تموز/ يوليو جرى تطويقُ القارب وإيقافه بعدَ مطاردته من طرف دوريات خفر السواحل، وتوقيف شخصين بحرينيين كانا على متنه، وهما مهدي صباح عبد المحسن محمد (30 عامًا) وعباس عبد الحسين عبد الله محمد (30 عامًا)".

وأوضحت الوزارة أن الأول تلقى تدريباتٍ عسكريةً في آب/ أغسطس عام 2013 في إيران وخضعَ لتدريبات مكثفة على كيفية صناعة واستخدام المواد المتفجرة "سي فور"»، كما درب على الغوص وطرق تنفيذ عمليات التفجير تحت سطح البحر, بالإضافة إلى الرماية في معسكرات الحرس الثوري الإيراني تحت إشراف مدربين إيرانيين، كما صرفت له ملابس عسكرية وجرى تزويده بمبالغ مالية لشراء قارب وسيارة لتنفيذ عمليات التهريب، أما الثاني فقد جند من طرف الأول لمساعدته في عملية التهريب عبر البحر.

وكشفت التحريات عن ضلوعِ عدد من الأشخاص في عملية تهريب المتفجرات، وجرى تحديد هوياتهم وتوقيفهم.

واستدعت البحرين سفيرها في طهران للتشاور، بعد استمرار ما وصفته بالتدخلات الإيرانية المستمرة ومن مختلف المسؤولين في الشأن الداخلي البحريني لدعم التخريب وإثارة الفتنة.

وأكّدت أنّها تدين بشدة استمرار التصريحات العدائية من طرف مسؤولي إيران تجاه المملكة دون أدنى مراعاة لمبادئ حسن الجوار، أو التزام بالقوانين والأعراف الدولية، وميثاق الأمم المتحدة، ومنظمة التعاون الإسلامي، والتي تمنع وترفض صور التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحرين تعلن تفكيك خلية حاولت تهريب أسلحة ومتفجرات من إيران البحرين تعلن تفكيك خلية حاولت تهريب أسلحة ومتفجرات من إيران



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates