البحرين تقطع علاقتها الدبلوماسية مع إيران
آخر تحديث 12:15:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البحرين تقطع علاقتها الدبلوماسية مع إيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البحرين تقطع علاقتها الدبلوماسية مع إيران

مرتضي صنوبري
المنامة - شينخوا

قررت مملكة البحرين اليوم (الاثنين) قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مطالبة بمغادرة بعثة إيران الدبلوماسية أراضيها خلال 48 ساعة، حسبما أفادت وكالة أنباء البحرين (بنا).

وقرر مجلس الوزراء البحرينى إغلاق مقر البعثة الدبلوماسية لدى إيران وسحب جميع أعضاء بعثتها، مشيرا إلى أن المملكة ستشرع في اتخاذ الاجراءات المترتبة على تنفيذ قرار قطع العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وبناء على قرار مجلس الوزراء، استدعت وزارة الخارجية البحرينية مرتضي صنوبري القائم بأعمال سفارة إيران بالانابة وسلمته مذكرة رسمية بهذا الشأن.

وعللت البحرين القرار بسبب التدخلات الإيرانية في الشئون البحرينية والخليجية والعربية بدون مراعاة مبادئ حسن الجوار ودعم الإرهابيين والمتطرفين، وكذلك بسبب الاعتداءات التي وصفتها بالآثمة التي تعرضت لها سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد الإيرانية.

ولم يتم توضيح تبعات قطع العلاقات فيما يتعلق بسفر البحرينيين لإيران خاصة الشيعة منهم الذين يسافرون للعتبات الشيعية المقدسة في قم ومشهد في إيران للزيارات الدينية بشكل مستمر.

وبجانب التوتر السياسي مابين إيران من جهة ودول الخليج من جهة بعد إعدام رجل الدين السعودي الشيعي نمر باقر النمر من ضمن 47 شخصا بتهم الإرهاب والتحريض يوم (السبت) الماضى، تشوب توتر في العلاقات ما بين البحرين وإيران منذ سنوات فتتهم البحرين، إيران بتوفير الدعم المادي والمعنوي للمتطرفين الشيعة في البلاد من خلال التدريب وتوفير السلاح، وهذا أمر تنفيه إيران والمعارضة البحرينية التي تصر بأن العلاقات مابين المعارضين البحرينيين الشيعة وإيران لا تتجاوز الطابع الديني كمرجع للمذهب الشيعي.

وسحبت البحرين سفيرها من إيران في أول أكتوبر من العام الماضي وأمهلت السفير الإيراني محمد رضا بابائي 72 ساعة لمغادرة البلاد كصورة من الاحتجاج على المواقف الإيرانية عبر تصريحات مستمرة لمسئولين ايرانيين ضد البحرين تنتقد الإجراءات التي تتخذها ضد رموز المعارضة البحرينية.

يذكر أن المملكة العربية السعودية أعلنت مساء أمس (الأحد) قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وطالبت أعضاء البعثة الدبلوماسية الإيرانية بمغادرة البلاد خلال 48 ساعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحرين تقطع علاقتها الدبلوماسية مع إيران البحرين تقطع علاقتها الدبلوماسية مع إيران



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates