البحرين تقطع علاقتها الدبلوماسية مع إيران
آخر تحديث 16:08:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

البحرين تقطع علاقتها الدبلوماسية مع إيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البحرين تقطع علاقتها الدبلوماسية مع إيران

مرتضي صنوبري
المنامة - شينخوا

قررت مملكة البحرين اليوم (الاثنين) قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مطالبة بمغادرة بعثة إيران الدبلوماسية أراضيها خلال 48 ساعة، حسبما أفادت وكالة أنباء البحرين (بنا).

وقرر مجلس الوزراء البحرينى إغلاق مقر البعثة الدبلوماسية لدى إيران وسحب جميع أعضاء بعثتها، مشيرا إلى أن المملكة ستشرع في اتخاذ الاجراءات المترتبة على تنفيذ قرار قطع العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وبناء على قرار مجلس الوزراء، استدعت وزارة الخارجية البحرينية مرتضي صنوبري القائم بأعمال سفارة إيران بالانابة وسلمته مذكرة رسمية بهذا الشأن.

وعللت البحرين القرار بسبب التدخلات الإيرانية في الشئون البحرينية والخليجية والعربية بدون مراعاة مبادئ حسن الجوار ودعم الإرهابيين والمتطرفين، وكذلك بسبب الاعتداءات التي وصفتها بالآثمة التي تعرضت لها سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد الإيرانية.

ولم يتم توضيح تبعات قطع العلاقات فيما يتعلق بسفر البحرينيين لإيران خاصة الشيعة منهم الذين يسافرون للعتبات الشيعية المقدسة في قم ومشهد في إيران للزيارات الدينية بشكل مستمر.

وبجانب التوتر السياسي مابين إيران من جهة ودول الخليج من جهة بعد إعدام رجل الدين السعودي الشيعي نمر باقر النمر من ضمن 47 شخصا بتهم الإرهاب والتحريض يوم (السبت) الماضى، تشوب توتر في العلاقات ما بين البحرين وإيران منذ سنوات فتتهم البحرين، إيران بتوفير الدعم المادي والمعنوي للمتطرفين الشيعة في البلاد من خلال التدريب وتوفير السلاح، وهذا أمر تنفيه إيران والمعارضة البحرينية التي تصر بأن العلاقات مابين المعارضين البحرينيين الشيعة وإيران لا تتجاوز الطابع الديني كمرجع للمذهب الشيعي.

وسحبت البحرين سفيرها من إيران في أول أكتوبر من العام الماضي وأمهلت السفير الإيراني محمد رضا بابائي 72 ساعة لمغادرة البلاد كصورة من الاحتجاج على المواقف الإيرانية عبر تصريحات مستمرة لمسئولين ايرانيين ضد البحرين تنتقد الإجراءات التي تتخذها ضد رموز المعارضة البحرينية.

يذكر أن المملكة العربية السعودية أعلنت مساء أمس (الأحد) قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وطالبت أعضاء البعثة الدبلوماسية الإيرانية بمغادرة البلاد خلال 48 ساعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحرين تقطع علاقتها الدبلوماسية مع إيران البحرين تقطع علاقتها الدبلوماسية مع إيران



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates