البرلمان العربي يتهم إيران بتأجيج الفتنة الطائفية في المنطقة
آخر تحديث 02:25:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البرلمان العربي يتهم إيران بتأجيج الفتنة الطائفية في المنطقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البرلمان العربي يتهم إيران بتأجيج الفتنة الطائفية في المنطقة

البرلمان العربي
الرياض - عبد العزيز الدوسري

اتَّهم البرلمان العربي إيران بتأجيج الفتنة الطائفية في المنطقة العربية، وحذر من التدخلات الإيرانية المكشوفة في شؤون الدول العربية، وتهديد تماسك الكيان العربي، وتعريض الأمن القومي العربي للخطر، متهمًا الدولة الفارسية بالتمادي في انتهاك سيادة السعودية، ومشددًا على رفضه التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان العربية أيًّا كانت المسوغات والحجج والمزاعم.
وأكد البرلمان مركزية القضية الفلسطينية، ودعا إلى بذل المزيد من الجهود من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني في نضاله المتواصل، ودعم صموده في أرضه ووطنه، ودفاعه عن المقدسات الإسلامية والمسيحية.

ودان، في بيان أصدره في ختام أعمال جلسته العامة في مقر الجامعة العربية الأربعاء، أعمال القتل المتعمد التي تواجه بها قوات الاحتلال الإسرائيلي الهبَّة والانتفاضة الشعبية الفلسطينية، داعيًا إلى سرعة التحرك المشترك من أجل تنفيذ قرار مجلس جامعة الدول العربية رقم 7986، بشأن توفير الحماية الدولية في أرض دولة فلسطين.

وأشاد بتحرير مدينة "الرمادي" وانتصارات القوات المسلحة العراقية على تنظيم "داعش"، وطالب تركيا بسحب قواتها من الأراضي العراقية فورًا، كما طالبها باحترام سيادة العراق واستقلالها ووحدة أراضيها، وأكد رفضه الكامل لاستخدام معاناة المدنيين في اليمن، واستغلالهم كوسيلة في الصراع الدائر.
ودعا بيان البرلمان العربي إلى فك الحصار الخانق على المدنيين في تعز، وأهاب بكافة الأطراف في اليمن العمل من أجل إنجاح الجهود للوصول إلى حل سياسي للأزمة، بما يحافظ على الوحدة واحترام خيارات الشعب اليمني في تحقيق الاستقرار.

وعبَّر البيان عن رفض البرلمان استخدام معاناة المدنيين في سوريا، واستغلال حاجاتهم المعيشية والإنسانية وسيلةً في الصراع القائم، ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته في إنهاء هذه الأساليب المرفوضة والمخالفة لكل القيم والشرائع، والتي تعتبر من جرائم الحرب.
وناشد كل الأطراف العمل من أجل إنجاح الجهود للوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية، مؤكدًا حق الشعب السوري في استرداد أرض الجولان السوري من الكيان الصهيوني، كما دعا إلى فك الحصار الخانق على المدنيين في سوريا، والعمل على إدخال المساعدات الإنسانية دون عوائق.
ودان البرلمان التفجير الإرهابي الذي استهدف مقر منتسبي الشرطة في مدينة زليتن الليبية، وأكد دعمه اتفاق "الصخيرات" والحكومة الليبية التوافقية ومجلس النواب.

وأكد نهج دولة الإمارات السلمي الحريص على اتباع الحوار وحسن الجوار، وجدد دعوته إيران إلى الجلوس إلى طاولة الحوار حسمًا لقضية الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى)، أو قبول الاحتكام إلى محكمة العدل الدولية، إنصافًا لدولة الإمارات التي حرصت دائمًا على احترام الجوار مع إيران.
واستنكر بيان البرلمان العربي ما تم اكتشافه من وجود خلية إرهابية في البحرين، وجدد استنكاره محاولات التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للملكة وتهديد أمنها واستقرارها، وأكد حقها المشروع في التصدي لكل هذه المحاولات عبر الأطر القانونية والسياسية، وأهمية تعزيز التنسيق والتعاون العربي والإقليمي بشأن مكافحة الإرهاب.

ودعا البرلمان إلى توفير قاعدة بيانات متكاملة من خلال الجامعة العربية، عن الإجراءات القضائية في العالم العربي، وكذلك قائمة متفق عليها بالمنظمات الإرهابية، مع ضرورة استكمال التنسيق بين الدول العربية بشأن قوائم الإرهابيين على المستويين الفردي والتنظيمي، حيث تضع بعض الدول قوائم لا تعترف بها دول أخرى.
وأكد أهمية تضمين الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب نصًّا بشأن حل النزاعات، موضحًا أن تطبيق وتفسير الاتفاقية سيكون صعبًا إذا لم يتم إقرار آلية لحل النزاعات، مطالبًا بتحديث الاتفاقية، والتنسيق بين الدول العربية بشأن الاعتراف بحجية الأحكام القضائية الباتة في باقي الدول العربية بشأن مكافحة الإرهاب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان العربي يتهم إيران بتأجيج الفتنة الطائفية في المنطقة البرلمان العربي يتهم إيران بتأجيج الفتنة الطائفية في المنطقة



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates