البريطانيون يقفون دقيقة تكريمًا لضحايا هجمات لندن واعتداء تونس
آخر تحديث 16:25:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البريطانيون يقفون دقيقة تكريمًا لضحايا هجمات لندن واعتداء تونس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البريطانيون يقفون دقيقة تكريمًا لضحايا هجمات لندن واعتداء تونس

اعتداء تونس
لندن – صوت الإمارات

يحيي البريطانيون، ذكرى تفجيرات لندن في 7 يوليو/ تموز 2005، إذ يقفون دقيقة صمت، يوم الثلاثاء المقبل، تكريمًا لضحايا التفجيرات، ومقتل 30 شخصًا منهم أخيرًا في تونس في اعتداء يؤكد استمرار التهديدات الإرهابية.

وأصيبت بريطانيا خلال عشر سنوات بين تموز/يوليو 2005 ويونيو/حزيران 2015، بضربتين الأولى فوق أرضها من قبل أربعة انتحاريين يستلهمون فكر تنظيم القاعدة، والثانية في مرسى القنطاوي جنوب تونس العاصمة، في اعتداء تبناه تنظيم"داعش" أوقع ما مجموعه 38 قتيلُا.

وسيتم وضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري لضحايا هجمات لندن في متنزه هايد بارك يوم الثلاثاء، قبل قداس يقام في كاتدرائية سانت بول يحضره الناجون وعائلات الضحايا. كما سيقف البريطانيون دقيقة صمت في جميع أنحاء البلاد في تمام الساعة 11:30 صباحًا بالتوقيت المحلي (10:30 تغ).

يذكر أنه يوم الخميس 7 تموز/يوليو 2005 عند الساعة 08:50، فجر ثلاثة انتحاريين أنفسهم، في غضون 50 ثانية، في ثلاثة قطارات لمترو الأنفاق، وعند الساعة 09:47، فجر شخص رابع نفسه في حافلة، وأسفرت الاعتداءات عن مقتل 52 شخصًا وجرح 700 آخرين.

وأطلق على الاعتداءات مجازًا تسمية "07/07" في بريطانيا، تندرج ضمن سلسلة هجمات واسعة النطاق ضد البنية التحتية المدنية خلال سنوات الألفين مثل 11 سبتمبر/أيلول 2001 في نيويورك (2977 قتيلًا بينهم 67 بريطانيًا) أو 11 مارس/آذار 2004 في مدريد 191 قتيلًا، وبعد الصدمة، واجهت لندن تحديًا في كيفية منع هجمات أخرى.

وتريد حكومة المحافظين بزعامة ديفيد كاميرون بغية بذل المزيد من الجهود لإحباط مشاريع الهجمات، وتعزيز إطارها التشريعي بواسطة قانون يطلب من مشغلي الهاتف ومزودي خدمة الإنترنت منح الشرطة بيانات العملاء،

لكن إقرار هذا النص الذي أطلقت عليه الصحف تسمية "ميثاق فضولي" يمكن أن يتسبب في معارضة شديدة من أولئك الذين ينددون بمراقبة المجتمع، في أعقاب كشف إدوارد سنودن عن عمليات التنصت التي تقوم بها وكالة الأمن القومي الأميركي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البريطانيون يقفون دقيقة تكريمًا لضحايا هجمات لندن واعتداء تونس البريطانيون يقفون دقيقة تكريمًا لضحايا هجمات لندن واعتداء تونس



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates