البيت الأبيض يحذَر كوريا الشمالية بعقوبات عقب إطلاق القنبلة الهيدروجينية
آخر تحديث 19:04:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البيت الأبيض يحذَر كوريا الشمالية بعقوبات عقب إطلاق القنبلة الهيدروجينية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البيت الأبيض يحذَر كوريا الشمالية بعقوبات عقب إطلاق القنبلة الهيدروجينية

البيت الأبيض
واشنطن ـ رولا عيسى

لوَح البيت الأبيض بعقوبات جديدة على كوريا الشمالية إثر إعلانها إجراء تجربة لقنبلة هيدروجينية، فيما سيعقد مجلس النواب الأميركي جلسة لمناقشة القضية، وإمكانية فرض عقوبات اقتصادية عليها. حيث أوضح المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست، أن بيونغ يانغ قد تواجه المزيد من العقوبات الاقتصادية.
 
وأشار إيرنست إلى أن واشنطن ستعمل عن قرب مع الصين الحليفة لكوريا الشمالية لتحديد نوع الرد المناسب، لما لها من نفوذ كبير لديها أكثر من أي بلد آخر في العالم. وفي الكونغرس، قال رئيس مجلس النواب الأميركي بول رايان إن المجلس سيعقد جلسة للتصويت على فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية.
 
وأعلنت زعيمة الأقلية في المجلس، الديمقراطية نانسي بيلوسي، من جهتها، أن هناك تقريرًا قويًا يدعمه الحزبان ينص على تشريع بفرض مزيد من العقوبات لمعاقبتها، مشيرة إلى أن الديمقراطيين سيدعمون هذا التشريع.
 
ودعت الولايات المتحدة الصين إلى إنهاء «عملها المعتاد» مع حليفتها كوريا الشمالية، حيث أفاد وزير الخارجية الأميركي جون كيري بأنه أبلغ نظيره الصيني وانغ يي خلال مكالمة هاتفية، الخميس، أن جهود الصين لكبح جماح طموحات بيونغ يانغ النووية لم تعد تعمل.
 
ودعت وزارة الخارجية الصينية كوريا الشمالية إلى الالتزام بتعهداتها بنزع السلاح النووي وتفادي اتخاذ خطوات تزيد الوضع سوءًا منذ التجربة النووية التي أجرتها، الأربعاء.
 
وأكَد مسؤول عسكري، الجمعة، بأن البحرية الأميركية تشعر بقلق متزايد بشأن التوترات في شبه الجزيرة الكورية. وقال نائب الأميرال جوزيف أوكوين قائد الأسطول السابع الأميركي إن الأسطول السابع يقف على أهبة الاستعداد لتقديم دعم للقوات الأميركية في كوريا الجنوبية، إذا كان ذلك ضروريًا.
 
وتبنَى مجلس المستشارين الياباني في طوكيو قرارًا يقدم احتجاجًا قويًا ضد كوريا الشمالية. ونقلت وكالة «كيودو» اليابانية للأنباء عن مجلس المستشارين قوله في القرار، إن التجربة النووية «تمثل تحديًا خطيرًا للجهود الدولية لحظر انتشار الأسلحة النووية»، مضيفًا «لا يمكن على الإطلاق أن نتسامح مع هذا العمل من العنف باعتبارنا الدولة الوحيدة التي عانت القنبلة الذرية».
 
واستأنفت سيؤول حملتها الدعائية الموجهة لكوريا الشمالية؛ ردًا على التجربة النووية الأخيرة. وتبث مكبرات الصوت العملاقة على الحدود بين البلدين برنامجًا يخلط بين موسيقى البوب والنشرات الجوية والأخبار أو انتقادات لنظام كوريا الشمالية.
 
وبثت مكبَرات الصوت الجمعة، خلال مناسبة عيد الزعيم الكوري الشمالي الـ 32، رسائل تنتقد النظام وتشيد بمزايا الديمقراطية.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيت الأبيض يحذَر كوريا الشمالية بعقوبات عقب إطلاق القنبلة الهيدروجينية البيت الأبيض يحذَر كوريا الشمالية بعقوبات عقب إطلاق القنبلة الهيدروجينية



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates