الجزائر تكثّف الرقابة الأمنية مع أربع دول عربية لمكافحة التطرف
آخر تحديث 01:27:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجزائر تكثّف الرقابة الأمنية مع أربع دول عربية لمكافحة التطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزائر تكثّف الرقابة الأمنية مع أربع دول عربية لمكافحة التطرف

السلطات الجزائرية
الجزائر ـ كمال السليمي

شددت الجزائر الإجراءات الأمنية مع أربع دول عربية هي مصر وسورية وليبيا واليمن، عبر وضع العائدين منها تحت رقابة أمنية وإخضاعهم لإجراءات خاصة ضمن إطار قوانين مكافحة التطرف، لمنع تجنيد مقاتلين في صفوف تنظيم داعش.

واعتمدت الجزائر إجراءات أمنية تتعلق عادة بمَن تسميهم المقاتلين العائدين، وذكرت مصادر مطلعة أن السلطات الجزائرية خفضت مدة التأشيرات الممنوحة للرعايا المصريين وفرضت إجراءات رقابة مشددة على العائدين من سورية واليمن وليبيا، إضافة إلى المتهمين الذين أمضوا فترة عقوبة في قضايا محاولة السفر إلى سورية للانضمام إلى داعش.

وأوضحت المصادر أن هذه المراقبة الأمنية تأتي ضمن إطار إجراءات مكافحة التطرف ومنع نشر الفكر المتعصب المنحرف، وتم التشديد في تنفيذ هذه الإجراءات بعد الاعتداء الدموي في العاصمة الفرنسية باريس في 13 تشرين الثاني / نوفمبر الماضي.

وأضافت أن الإجراءات تتضمن التأكد من بقاء الأشخاص محل الشبهة في مواقع إقامتهم، واستدعائهم إلى التحقيق دوريًا، وتبقى هذه الإجراءات سارية المفعول إلى حين صدور توصية أمنية بأن الشخص محل الشبهة لا يشكّل أي خطر على الأمن.

وتدرك الجزائر أن قوائم أسماء المقاتلين الجزائريين في سورية تحديدًا غير دقيقة، عكس قوائم سابقة شملت الذين يقاتلون في العراق، حيث اعتقلت قوات الأمن مئات من عناصر شبكات التجنيد في وقت سابق لاسيما في بعض الولايات الجنوبية.

وأفادت بأن عدد الجزائريين الذين تعتقد أجهزة الاستخبارات بأنهم يقاتلون ضمن جماعات متطرفة في سورية والعراق أقل بقليل من 100، واتخذت إجراءات بمبادرة من وزارة الدفاع تسمح بتبادل المعلومات بين العاملين في مجال مكافحة التطرف بهدف الوقاية من تجنيد شبان جزائريين للالتحاق بصفوف جماعات متطرفة.

وتراقب الجزائر مسالك العبور المعروفة، حيث أعطى هذا الإجراء نتائج إيجابية ومشجعة، وذكر مسؤول في وزارة الداخلية قبل أيام، أن تجنيد الشباب يتم اعتمادًا على شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، وأن المجتمع برمته معني بهذه المسألة، واصفًا هؤلاء بالضحايا وتجب حمايتهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تكثّف الرقابة الأمنية مع أربع دول عربية لمكافحة التطرف الجزائر تكثّف الرقابة الأمنية مع أربع دول عربية لمكافحة التطرف



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates