الجعفري يؤكّد أنَّ التحالفات غير الشرعيَّة خلقت الفوضى
آخر تحديث 03:48:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجعفري يؤكّد أنَّ التحالفات غير الشرعيَّة خلقت الفوضى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجعفري يؤكّد أنَّ التحالفات غير الشرعيَّة خلقت الفوضى

مندوب سورية الدائم في الأمم المتحدة بشار الجعفري
دمشق - ميس خليل

شنَّ مندوب سورية الدائم في الأمم المتحدة، بشار الجعفري، هجومًا لاذعا على حكومات تركيا وقطر والسعودية وإسرائيل، مؤكدًا أن التحالفات غير الشرعية التي أقامتها الولايات المتحدة وبريطانيا خارج سياق مجلس الأمن، جلبت الدمار والفوضى إلى العالم.

وطالب الجعفري، خلال كلمته في مجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط، الأمم المتحدة بالتحرك لمحاسبة ما وصفه بـ"الحلف المتطرف التركي السعودي القطري الإسرائيلي"، الذي يسعى لتدمير سورية، باستخدام التطرف وسفك الدماء والقضاء على القضية الفلسطينية من خلال تحقيق مشروع "يهودية إسرائيل". حسب قوله.

واتهم الجعفري تلك الدول بانتهاك أحكام الميثاق، وقواعد القانون الدولي عبر العنف والتشهير، كوسيلة لمحاربة الدولة السورية وإسقاطها، وافتتاح معسكرات لتدريب المجموعات المتشددة والمرتزقة تحت مسمى "المعارضة المعتدلة".

وأضاف "الأمر غير المقبول يتمثل في تجاهل التحذيرات والمعلومات التي نقلناها مبكرًا وكثيرًا إلى المعنيين في الأمم المتحدة، سواء فيما يتعلق بالدعم الإسرائيلي للمجموعات التخريبية واستهداف مواقع سورية، أو المطالبة بالتحقيق رسميا في مسألة مشاركة الاستخبارات القطرية في خطف حفظة سلام تابعين لقوات (الأندوف) من الكتيبة الفلبينية".

وشدد الجعفري على أن هذا التجاهل من طرف المسؤولين شجع المجموعات التخريبية، وعلى رأسها تنظيم "جبهة النصرة" على تنفيذ التهديدات والقيام بعمليات خطف جديدة، بناء على قناعة أن الأمم المتحدة لن تحرك ساكنًا، وأن قطر ستدفع ملايين الدولارات كفدية لتحرير المختطفين في مسرحية هزلية، تهدف إلى تبرير تمويل الجبهة، في ضوء القيود الجديدة التي فرضها مجلس الأمن بشأن تمويل أعمال العنف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجعفري يؤكّد أنَّ التحالفات غير الشرعيَّة خلقت الفوضى الجعفري يؤكّد أنَّ التحالفات غير الشرعيَّة خلقت الفوضى



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates