الجنايات تبدأ محاكمة الأوروبيين المقبوض عليهم في عملية البرنس
آخر تحديث 19:08:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجنايات تبدأ محاكمة الأوروبيين المقبوض عليهم في عملية "البرنس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجنايات تبدأ محاكمة الأوروبيين المقبوض عليهم في عملية "البرنس"

محاكم دبي
أبوظبي ـ راشد الظاهري

باشرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي، صباح اليوم الخميس، النظر في أشهر قضية احتيال على صاحب محل ذهب نفذها أوروبيون بالتنسيق مع آخرين موجودين في العاصمة الفرنسية باريس، وكانت شرطة دبي ألقت القبض على 3 منهم في عملية أطلقت عليها اسم "البرنس".

ورفعت النيابة العامة، في دبي، لائحة اتهام بحق الأوروبيين المقبوض عليهم، موجهة إلى اثنين منهم تهمة تهديد صاحب المحل وابنه بالقتل حال عدم تسليمهم الذهب، الذي تبلغ قيمته 11 مليونًا و795 ألف درهم، فيما اتهمت الثالث بحيازة وإخفاء المسروقات.

ومثل المتهمون الثلاثة أمام المحكمة، حيث أنكروا التهم الموجهة إليهم فيما طالب محاميهم السماع إلى شهود الإثبات، فقرر القاضي تأجيل القضية إلى 25 من شهر مايو/أيار الجاري.
وكشفت النيابة العامة أمام المحكمة تفاصيل المسروقات، مشيرة إلى أنها عبارة عن "55 عقدًا من الألماس وأساور ذهبية وزوج حلق أذن و120 خاتمًا.

وتعود وقائع القضية إلى أن "العصابة المكونة من فريقين خططت بالتنسيق مع العصابة الموجودة في باريس، لسرقة صاحب المحل بدعوى رغبتهم في فتح محل مجوهرات وشراء الكمية التي يمتلكها صاحب المحل مقابل تخفيض مالي.

وتوجه أحد أفراد العصابة "مقبوض عليه" إلى صاحب المحل، الذي يتواجد مقره في مركز أرض الذهب في منطقة نايف، وكان يرتدي ملابس وحلي وساعة مرصعة بالألماس تدل على ثرائه، وادعى  أنه مرسل من قبل صاحب شركة عربي الجنسية متواجد في فرنسا لشراء الذهب، بهدف فتح محل في أبوظبي حيث وافق صاحب المحل (الضحية) على بيعه المصوغات مقابل خصم 45%.

وتوجّه صاحب المحل وبرفقته ابنه إلى باريس من أجل إتمام الصفقة، وكانت العصابة في استقبالهما، فهدّده أفرادها بالقتل هو وابنه إذا لم يتم تسليم الذهب من مندوبه المتواجد في دبي إلى زملائهم في دبي، وخوفًا منهم اتصل صاحب المحل بمندوبه وسلم الأخير أفراد العصابة المجوهرات، وبعد إطلاق سراحه اتصل بالمندوب وطلب منه التوجه لمركز نايف وتقديم بلاغ.
ووفقًا لتحقيقات النيابة العامة، فإن "شرطة دبي تحركت بسرعة، وقبضت على أفراد العصابة الثلاثة المتواجدين في الدولة قبل التصرف بها، وذلك قبل أن تمضي 72 ساعة على ارتكاب الجريمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجنايات تبدأ محاكمة الأوروبيين المقبوض عليهم في عملية البرنس الجنايات تبدأ محاكمة الأوروبيين المقبوض عليهم في عملية البرنس



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates