الحبس 3 سنوات لابن مدان في قضية التنظيم السري
آخر تحديث 02:44:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحبس 3 سنوات لابن مدان في قضية "التنظيم السري"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحبس 3 سنوات لابن مدان في قضية "التنظيم السري"

المحكمة الاتحادية العليا
أبوظبي - صوت الإمارات

أسدلت المحكمة الاتحادية العليا الستار على قضية ابن أحد المدانين بـ"التنظيم السري"، بعد ثبوت انضمامه للتنظيم، حيث حكمت المحكمة حضورياً في جلستها، أمس الثلاثاء، برئاسة المستشار القاضي محمد جراح الطنيجي، بمعاقبة المتهم الإماراتي (أ.ح.ع.ن) 25 عاما بالسجن ثلاث سنوات، وتغريمه مبلغا وقدره 500 ألف درهم مع مصادرة الأجهزة الإلكترونية المضبوطة في "محل الجريمة"، وإغلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالمتهم المبين في الأوراق إغلاقا كلياً.

وكانت نيابة أمن الدولة أحالت المتهم إلى القضاء بعدما أسندت إليه تهما عدة أبرزها الانضمام لـ"التنظيم السري" غير المشروع المقضي بحله بموجب الحكم الصادر في القضية رقم 79/2012 جنايات أمن الدولة، والذي يدعو لمناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم بهدف الاستيلاء عليه، مع علمه بغرضه فاختص باستقطاب أعضاء جدد للتنظيم من بين أعضاء مفوضية كشافة الشارقة، ونشر فكر التنظيم بين روادها من الطلبة، وتحسين وإبراز قيادات التنظيم في مواقع التواصل الاجتماعي، والمشاركة في لجنة دعم أسر المتهمين المقبوض عليهم في قضية التنظيم سالف الذكر.

كما تضمنت لائحة الاتهامات أن المتهم أنشأ وأدار حسابا إلكترونيا على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" باسمه، ونشر من خلاله أفكاراً ومعلومات غير صحيحة ذكر فيها خطف نساء داخل الدولة، وتعذيب معتقلين والخوض في الأعراض وممارسة البلطجة على الأسر والأطفال، وكلها معلومات من شأنها إثارة الفتن والكراهية والإضرار بالسلم الاجتماعي والإخلال بالنظام العام.

ووفقا لقرار الإحالة الصادر من نيابة أمن الدولة، فإن المتهم نشر معلومات على موقعه الإلكتروني المبين بقصد السخرية والإضرار بسمعة الدولة، وهيبة مؤسساتها، بأن نعت فيها أحكام المحكمة الاتحادية العليا بأنها سياسية وجلساتها مسرحية هزيلة، وأن جهاز أمن الدولة يمارس التعذيب، والنيابة العامة تزور في محاضر التحقيق، وتخفي الأدلة لتجريم المتهمين، فضلاً عن قيامه بالتواصل من خلال "واتساب" على الشبكة المعلوماتية مع أعضاء منظمات خارجية قدم لهم معلومات غير صحيحة ومضللة، منها الإخلال بحقوق المتهمين في قضية "التنظيم السري" الإماراتي، ومعيشتهم بالسجون وعدم توافر الضمانات الحقوقية في محاكماتهم والإخلال بحقهم في الدفاع، والتي من شأنها الإساءة لسمعة الدولة وهيبتها ومكانتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحبس 3 سنوات لابن مدان في قضية التنظيم السري الحبس 3 سنوات لابن مدان في قضية التنظيم السري



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 04:12 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates