الحبس10 سنوات لعامل نظافة اتهم باغتصاب طفلة إماراتية
آخر تحديث 02:25:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحبس10 سنوات لعامل نظافة اتهم باغتصاب طفلة إماراتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحبس10 سنوات لعامل نظافة اتهم باغتصاب طفلة إماراتية

محكمة نقض أبوظبي
أبوظبي- فهد الحوسني

قضت محكمة نقض أبوظبي بإلغاء حكم الإعدام بحق عامل نظافة هندي في السادسة وخمسين من العمر بجريمتي استخدام الإكراه في مواقعة طالبة إماراتية عمرها 7 سنوات، وتهديدها بارتكاب فعل إجرامي ضدها ووالديها (القتل)، وإدانته بجريمة هتك عرض المجني عليها ومعاقبته بالسجن لمدة 10 سنوات، وإلزامه بالرسوم القضائية، مع إبعاده عن الدولة بعد قضاء فترة العقوبة.

ورأت محكمة النقض في حيثيات حكمها أنه يكفي في المحاكمات الجزائية أن يتشكك القاضي في إسناد التهمة إلى المتهم أو عدم كفاية الأدلة المساقة لإثبات التهمة، ليقضي بالبراءة، إذ أن الأحكام الجزائية تبنى على الجزم واليقين ولا تبنى على الظن والتخمين، فإذا تشككت المحكمة في ثبوت الجريمة أو نسبتها إلى المتهم فيكون القضاء بالبراءة تأسيساً على هذا الشك وحده متفقاً.

وحول تفاصيل الواقعة كانت النيابة العامة أشارت إلى أن مدرّسة الفصل قامت بإرسال الطالبة بأوراق إلى مكتب إدارة المدرسة، وهناك قام المتهم بسحب الضحية إلى مطبخ المدرسة، ثم اعتدى عليها.

وطالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم والتي تصل إلى حد الإعدام في مثل هذه القضايا، مشيرة إلى أن المشرع الإماراتي أوجد حماية خاصة للأطفال الذين هم دون سن 14 سنة وشدد على أن أي اعتداء عليهم يعد اغتصاباً، حتى ولو كان برضى الضحية، إذ أنه يكون منعدم الإرادة والفهم كونه طفلاً.

وكان المحامي الحاضر عن المتهم طالب ببراءة موكله من التهمتين المسندتين له، وهي هتك عرض المجني عليها وتهديدها بالقتل، مشيراً إلى اختلاف الدليل الفني عن الدليل الشرعي، وقرر الدفاع أن الواقعة مختلقة، ولا دليل عليها في الأوراق، وأن هناك تناقضاً بين الأدلة، مؤكداً عدم معقولية الاتهامات التي ذكرتها المجني عليها، سواء في التوقيت أو المكان، إذ كان ذلك في الظهيرة وخلال وقت الفسحة المدرسية، ولا يرتكب أي شخص ذلك الجرم في ذلك الوقت والمكان، وأن المطبخ المدرسي التي ذكرت فيه المجني عليها أن الواقعة تمت به مكشوف تماماً، كما أن تقرير الطبيب الشرعي بين أن الإصابات الموجودة بالمتهم نتيجة الضغط والاعتداء عليه وبالتالي فإن اعتراف المتهم وليد إكراه مطالباً ببراءة موكله ورفض الدعوى المدنية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحبس10 سنوات لعامل نظافة اتهم باغتصاب طفلة إماراتية الحبس10 سنوات لعامل نظافة اتهم باغتصاب طفلة إماراتية



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates