الحكم بإعدام اثنين وسجن 20 آخرين في قضية خلية العبدلي
آخر تحديث 01:02:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحكم بإعدام اثنين وسجن 20 آخرين في قضية "خلية العبدلي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكم بإعدام اثنين وسجن 20 آخرين في قضية "خلية العبدلي"

من أعضاء "خلية العبدلي"
الكويت - خالد الشاهين

قضت محكمة الجنايات الكويتية بإعدام اثنين من أعضاء "خلية العبدلي"، الذين اتُّـهموا بالتخابر مع إيران و"حزب الله" اللبناني، وبسجن 20 آخرين من أعضاء الخلية.

وتضمنت الأحكام إعدام الكويتي حسن عبد الهادي حاجية، والإيراني الهارب عبد الرضا حيدر دهقاني، بعدما دانتهما المحكمة بحيازة أسلحة ومتفجرات وذخائر، والتخابر مع أطراف أجنبية، في قضية الخلية التي كُشف عنها في آب/أغسطس الماضي.

ووصف القاضي محمد الدعيج في حيثيات حكمه، المتهم الرئيسي حسن حاجية، بأنه "المفكر المدبر (للخلية) وخائن للوطن، وحمل أسلحة فتاكة وتلقى بعضًا منها عن طريق البحر، وجند 14 خائنًا"، وأن الإيراني دهقاني هو "جاسوس وفار من وجه العدالة، وشريك المتهم الأول"، وكذلك وصف المتهمين المدانين بأنهم "غدروا بالوطن".

وأصدرت المحكة حمًا بسجن 20 كويتيًّا آخرين ضمن الخلية؛ هم جاسم غضنفري (مؤبد)، وعمار دشتي ومحمد المعراج وحسن مراد ومحمد حاجي وعباس الموسوي وحسن العطار وعبد المحسن الشطي ومصطفى خان وحسين الباذر ويوسف غضنفري ومهدي الموسوي وعيسى باقر وحسن رمضان وجعفر جمال وهاشم علي (15 عامًا لكل منهم)، وحسين الطبطبائي (10 أعوام)، وحسن جمال ومحمد الحسيني وزهير المحميد (5 أعوام)، وغرمت المتهم عبد الله حسين خمسة آلاف دينار (17 ألف دولار)، وقضت ببراءة علي عبد الرحيم وباسل دشتي وهاني حاجية.

وكانت محكمة الجنايات عقدت كل جلساتها سرًا، وحظرت النشر حول مجرياتها تحسبًا لحساسية التفاصيل، خصوصًا أن جميع المتهمين من الشيعة، والأحكام الصادرة أولية واستئنافها مؤكد.

وتكشفت أبعاد "خلية العبدلي" بعدما ضبطت قوات الأمن مخزنًا للأسلحة والمتفجرات في مزرعة في منطقة "العبدلي" الحدودية في آب/أغسطس الماضي، ودلت التحقيقات على أسلحة ومعدات وأجهزة اتصال في ثلاثة مواقع أخرى؛ بينها مخبأ محصن بالإسمنت المسلح تحت بيت أحد المتهمين، وقدرت وزارة الداخلية وقتها كمية الأسلحة بـ20 طنًّا تقريبًا.

وكانت الكويت كشفت وحاكمت خلية تجسسية إيرانية قبل أعوام، لكن الحكومة التي فضلت الاحتفاظ بعلاقات أفضل مع طهران، هوَّنت من شأن تلك الخلية، غير أن "خلية العبدلي" بما كشفت عنه من أسلحة ضخمة وكثافة التورط من شيعة كويتيين، أثارت حرج الحكومة، خاصةً في ظل التدهور في العلاقات السعودية-الإيرانية، وردت حكومة الكويت على ما جرى من تعرض للسفارة السعودية باستدعاء سفيرها من طهران.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكم بإعدام اثنين وسجن 20 آخرين في قضية خلية العبدلي الحكم بإعدام اثنين وسجن 20 آخرين في قضية خلية العبدلي



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 04:12 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates