الحكومة السودانية ومتمردو الحركة الشعبية يلتقون في برلين
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحكومة السودانية ومتمردو الحركة الشعبية يلتقون في برلين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة السودانية ومتمردو الحركة الشعبية يلتقون في برلين

رئيس المجلس الوطني إبراهيم أحمد عمر
برلين ـ جورج كرم

.تبدأ جولة مفاوضات غير رسمية بين الحكومة السودانية ومتمردي الحركة الشعبية قطاع الشمال بدعوة من الوساطة الأفريقية الجمعة، في العاصمة الألمانية برلين، ويأتي ذلك في وقت شدد البرلمان عقوبة المتورطين في أعمال الشغب من السجن ستة أشهر إلى السجن خمس سنوات كحد أقصى.
وقال رئيس المجلس الوطني إبراهيم أحمد عمر بعد الموافقة على التعديل "من يرتكب جريمة الإتلاف الجنائي لممتلكات خاصة أو عامة يعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز خمس سنوات وبالغرامة بما يعادل قيمة الاتلاف أو بالعقوبتين معًا".
وكانت العقوبة قبل التعديل السجن لستة أشهر أو الغرامة والجلد عشرين جلدة. وفي 11 يناير/كانون الثاني، اتهم متمردو "جيش تحرير السودان" القوات الحكومية بإطلاق الرصاص على مدنيين كانوا ينفذون اعتصامًا في مقر أمانة حكومة ولاية غرب دارفور "بعد أن قامت ميليشيات بحرق قراهم"، ما أسفر عن أربعة قتلى. لكن حكومة ولاية غرب دارفور نفت هذه المعلومات، مؤكدة أن ما جرى هو تفريق القوات الحكومية لمتظاهرين أحرقوا ثلاث سيارات أمام مبان حكومية اثر مقتل راع في قرية ملي الواقعة على بعد حوالي 50 كلم جنوب الجنينة عاصمة الولاية.
وأكدت الحركة الشعبية التي تقاتل الحكومة في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق تمسكها بالحل الشامل والحكم الذاتي للولايتين والتوصل لترتيبات أمنية جديدة كما أنها أعلنت ترحيبها بدعوة الرئيس عمر البشير للحوار شريطة أن يكون متكافئا. ونفت الحركة الشعبية المتمردة في بيان طرح تقرير المصير لولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، لكنها تطالب بإعادة هيكلة السودان والحفاظ على وحدته على أسس جديدة، وقطعت بأنه لاسبيل للقبول بالوحدة القديمة التي قامت على"القهر والتسلط" بحسب البيان، الذي أكد بأن الحركة الشعبية لا تطالب بجيشين وانما بجيش سوداني واحد وربط تلك العملية بترتيبات إنتقالية جديدة للجيش الشعبي حتى يتم تنفيذ إتفاق السلام والوصول الى جيش مهني يعكس تركيبة السودان ويخدم كآفة السودانيين.
وأوصدت الحركة الشعبية الباب أمام مشاركتها في مؤتمر الحوار الجاري الآن في الخرطوم، غير أنها أعلنت ترحيبها بدعوة الرئيس المشير البشير للحوار الوطني شريطة أن يكون حوارًا متكافئا ومنتج وذو مصداقية يهدف لوضع السودان في طريق جديد ولايرمي لشراء الوقت ويرجع الامر الي الشعب السوداني ليقرر ديمقراطياً من يحكمه بعد أن يحدد كيف يحكم السودان.
وأكد الوفد الحكومي المفاوض جاهزيته للمشاركة في المباحثات غير الرسمية مع قطاع الشمال اليوم الجمعة في العاصمة الألمانية برلين، مؤكداً أن الجولة السابقة أحرزت تقدماً حقيقياً بين الطرفين، مؤكداً أن اللقاء يمثل امتداداً للحوار غير الرسمي الذي جرى أخيراً في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بهدف الوصول لسلام شامل، موضحًا أن الاجتماع يأتي تلبية لطلب ألمانيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة السودانية ومتمردو الحركة الشعبية يلتقون في برلين الحكومة السودانية ومتمردو الحركة الشعبية يلتقون في برلين



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates