الداخلية الإماراتية تعرض أحدث إصداراتها للخرائط الرقمية المطوّرة
آخر تحديث 12:08:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الداخلية الإماراتية" تعرض أحدث إصداراتها للخرائط الرقمية المطوّرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الداخلية الإماراتية" تعرض أحدث إصداراتها للخرائط الرقمية المطوّرة

معرض "جيتكس 2015"
أبوظبي- راشد الظاهري

تعرض وزارة الداخلية، من خلال مشاركتها في معرض "جيتكس 2015"، أحدث إصداراتها للخرائط الرقمية  المطورة، والتي انتهى فريق برنامج  الحكومة الذكية في الوزارة من تفعيلها على تطبيق الداخلية الذكي "UAE-MOI"، وموقع الوزارة  الإلكتروني.

وذكر المدير التنفيذي لبرنامج الحكومة الذكية في وزارة الداخلية المقدم فيصل محمد الشمري، أن تفعيل الخرائط الرقمية يسهم في توفير بيانات جغرافية ومكانية دقيقة لجمهور المتعاملين ومراكز الخدمة؛ بما يعزز من  مستوى الخدمات  والارتقاء بها وسهولة الحصول عليها  في زمن قياسي.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية استعانت بمركز نظم المعلومات  الجغرافية "GIS" في تفعيل الخرائط الرقمية؛ انطلاقًا من أن الخدمات الجغرافية تعدّ أحد المرتكزات الأساسية في منظومة الخدمات الذكية، ومبادرات ومشاريع التحول الالكتروني.

وأضاف: "تخدم الخرائط الرقمية بجانب الجمهور، العديد من الأنظمة الشرطية والعملياتية مثل غرف العمليات، وتسهم  في توفير ممكنات تحقيق الأجندة الوطنية ضمن رؤية الحكومة الاتحادية 2021 في جعل دولة الإمارات البقعة الأكثر أماناً عالميًا، بتحقيق نسبة 100% في الشعور بالأمان، وأن تكون الفترة الزمنية للاستجابة لمكالمات الطوارئ في زمن  قياسي وتوظيف أحدث وسائل التكنولوجيا لتحقيق رؤية أبو ظبي 2030، والتي تتضمن أن تكون حكومة الإمارة من أفضل خمس حكومات إلكترونية في العالم".

ولفت إلى أن هذه الخطوة  تعمل على تعزيز  جهود الوزارة  في تسويق  خدماتها  الذكية عبر الهاتف المتحرك للجمهور في خطوات سهلة تتيح سرعة الحصول عليها، وفي متناول المستفيدين، لافتًا إلى خصائص أخرى جاهزة للتفعيل مع مجموعة من التعديلات والتي سيتم الإعلان عنها  لاحقًا.

وبدوره أوضح مدير مركز "GIS" الأمني الرائد محمد صالح المنصوري، أن التحديث يشمل خدمات الملاحة الجغرافية وتحديث بيانات مراكز الخدمة؛ بالتعاون مع إدارة خدمة المتعاملين وتقديم الخرائط الرقمية متضمنة عشرات الآلاف من النقاط بالمهام الجغرافية، بما يضمن خصوصية وتوافرية الخدمات بصورة مقننة ومتطورة.

وجدير بالذكر أن معهد البحوث والدراسات البيئية في الولايات المتحدة الأميركية، الرائد دوليًا في مجال نظم المعلومات الجغرافية وبرمجياتها "ESRI"، أشاد مؤخرًا بمجهودات أبو ظبي في مجال نظم المعلومات الجغرافية، وما حققته في هذا المجال، من خلال مركز نظم المعلومات الجغرافية الأمن "GIS"، بما يتكامل مع المبادرة الحكومية للبيانات المكانية في مركز أبو ظبي للنظم والمعلومات.

وثمن المعهد ما حققه مركز نظم المعلومات الجغرافية الأمني في شرطة أبو ظبي من خطوات ملموسة في تصميم وبناء منظومة جغرافية أمنية مؤسساتية إلكترونية؛ لتبادل البيانات الجيومكانية على المستوى الاتحادي، ليكون من أفضل المؤسسات العالمية في تصميم نظم المعلومات الجغرافية، واعتماد معايير البيانات الجيومكانية المفتوحة.
 وتطرق المعهد إلى الخطوات العملية لمدينة أبو ظبي في تبني نظم جغرافية أمنية في مجال إدارة الأزمات والكوارث، وأخرى لتحسين زمن الاستجابة، فضلًا عن خطوات بناء منظومة اتحادية إلكترونية لتبادل البيانات الجيومكانية على مستوى الدولة، وتفردها من ناحية التصميم على مستوى المنطقة.

ويعمل  برنامج الحكومة الذكية  في  وزارة الداخلية على مدار الساعة  لتقديم  أرقى الخدمات والدعم  للمتعاملين؛ والمساعدة  الضرورية عند الحاجة، ويتيح تقديم الطلبات  سواء عبر الموقع الالكتروني أو تطبيق  الوزارة، للمتعاملين الحصول على الخدمات بكل سهولة وبصورة مقننة ودقيقة  تتناسب مع  الجهود  التطويرية  للخدمات.

 وتركز رؤية التحول الالكتروني والذكي في وزارة الداخلية على  الجانب المجتمعي في عملية المشاركة لتطوير الخدمات،  وتلبيتها وتحقيق رضا المتعاملين في الحصول عليها بشكل آمن عبر استخدام بطاقة الهوية، وبخطوات  سريعة ودقيقة، وتسعد الوزارة  دائمًا بمتابعة المستجدات التطويرية  لخدمة المتعاملين، وتحثهم على تقديم مقترحاتهم  على الهاتف "8005000"، و البريد الإلكتروني ""smart@moi.gov.ae، بما يسهم  في تعزيز الخدمات المقدمة لهم بصورة أفضل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية الإماراتية تعرض أحدث إصداراتها للخرائط الرقمية المطوّرة الداخلية الإماراتية تعرض أحدث إصداراتها للخرائط الرقمية المطوّرة



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates