الداخلية التونسية تكشف هوية منفذ تفجير حافلة الأمن الرئاسي
آخر تحديث 02:22:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الداخلية التونسية" تكشف هوية منفذ تفجير حافلة الأمن الرئاسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الداخلية التونسية" تكشف هوية منفذ تفجير حافلة الأمن الرئاسي

الشرطة التونسية
تونس - كمال السليمي

كشفت تحقيقات أجهزة مكافحة التطرف التونسية، أن المتفجرات التي استخدمها الانتحاري "أبو عبد الله التونسي" لتفجير حافلة للأمن الرئاسي الثلاثاء، مصدرها الأراضي الليبية.

ونفى وزير الداخلية التونسي محمد ناجم الغرسلي الخميس، تقارير مفادها أن الانتحاري واسمه الحقيقي حسام العبدلي، البالغ من العمر 27 عامًا ينتمي إلى السلك الأمني. وذكر بيان لوزارة الداخلية أن الانتحاري كان يعمل بائعًا متجولا.

وبعد تبني تنظيم "داعش" الهجوم الذي أسفر عن 12 قتيلاً، قرر مجلس الأمن القومي التونسي "اتخاذ إجراءات عاجلة في حق العائدين من "بؤر التوتر" في إطار قانون الطوارئ، إضافة إلى تشديد المراقبة الأمنية على كل من تحوم حوله شبهة التطرف.

كما قرر مجلس الأمن القومي الذي يضم كبار القادة الأمنيين والعسكريين، ويشارك في اجتماعاته رؤساء الجمهورية والحكومة والبرلمان، إلى حجب المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي التي تروج للأفكار المتشددة، وذلك في إطار حرب شاملة ضد المتطرف.

تزامن ذلك مع حملة اعتقالات واسعة، إذ داهمت الشرطة 526 موقعاً واعتقلت 30 شخصًا من المشتبه فيهم وصادرت أسلحة وذخيرة وأجهزة حاسوب، كما أفاد بيان لوزارة الداخلية.

ونوه رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد، الأربعاء، باعتقال أكثر من 2600 عنصر ثبت انتماؤهم إلى تنظيم متطرف، لم يسمّه، إضافة إلى تفكيك 34 مجموعة تخريبية، وضبط 12 شبكة لتمويل التطرف و57 شبكة لتسفير الشبان للقتال في سورية إضافة إلى 21 خلية تنشط على "الإنترنت".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية التونسية تكشف هوية منفذ تفجير حافلة الأمن الرئاسي الداخلية التونسية تكشف هوية منفذ تفجير حافلة الأمن الرئاسي



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates