الداخلية تحدد اشتراطات تزيين المركبات في الاحتفالات
آخر تحديث 02:44:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" الداخلية" تحدد اشتراطات تزيين المركبات في الاحتفالات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " الداخلية" تحدد اشتراطات تزيين المركبات في الاحتفالات

اشتراطات تزيين المركبات في الاحتفالات
أبوظبي - صوت الإمارات

حددت وزارة الداخلية الإماراتية ، ممثلة في الإدارة العامة للتنسيق المروري، الاشتراطات الواجب اتباعها لتزيين المركبات؛ خلال الاحتفال باليوم الوطني الـ"43" لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ودعت السائقين إلى الالتزام بالاشتراطات أثناء الاحتفال باليوم الوطني في جميع الأماكن العامة على مستوى الدولة، بهدف توفير السلامة، والحد من المخالفات والحوادث المرورية، وتجنباً لتعرضهم للعقوبة المنصوص عليها في قانون السير والمرور الاتحادي.

وأوضح مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية، العميد غيث حسن الزعابي،  إن الاشتراطات حددت الضوابط القانونية الخاصة بالاحتفال، وتزيين المركبات خلال احتفالات الدولة باليوم الوطني، بما يمكّن مختلف شرائح المجتمع من التعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية العزيزة، وبروح حضارية، دون ارتكاب أية مخالفات لقواعد السير والمرور، مؤكداً حرص الوزارة والقيادات العامة للشرطة بالدولة على اتخاذ التدابير كافة، لتكون احتفالية اليوم الوطني خالية من أي حوادث مرورية قد تعكر صفو المحتفلين في هذه المناسبة.

وأضاف أن الاشتراطات الواجب اتباعها في هذ المناسبة، تتمثل في منع إقامة المسيرات مهما كانت الأسباب ما عدا المسيرة الرسمية، والالتزام بقوانين وأنظمة وقواعد السير والمرور، وتعليمات عناصر الشرطة.

  وأكد أن وزارة الداخلية تشجع على الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية والتعبير عنها بشكل حضاري؛ حيث يسمح بكتابة عبارات وطنية لا تخدش حياء الآخرين، وتركيب العلم الوطني على المركبة في أي موقع دون أن يشكل خطرا على سلامة سائق المركبة أو الآخرين، مع الالتزام بضوابط تركيب العلم ووضع الملصقات على جوانب المركبة، كما يسمح بتزيين المركبات خلال اليوم الوطني، مع الالتزام بالنسبة المحددة لتلوين الزجاج الجانبي والخلفي وهي 30%. وأوضح العميد الزعابي أن قواعد تزيين السيارات الممنوعة خلال اليوم الوطني تتمثل في عدم تلوين زجاج المركبة الأمامي أو تعتيم الزجاج الجانبي أو الخلفي، وعدم تحميل المركبة بعدد كبير من الأفراد أكثر من العدد المسموح لها، أو الخروج من النوافذ وفتحة سقف المركبة.

 وعدم الوقوف فوق سطح المركبة أو مقدمتها أو خلفها أو الجلوس على نوافذها، وعدم القيام بحركات بهلوانية أو استعراضية على الطرق، وعدم تعطيل أو عرقلة حركة السير والمرور، أو الوقوف في الأماكن الممنوعة، أو إغلاق الطريق على الآخرين، وعدم تزويد المركبات بمضخمات الصوت، أو إدخال إضافات في هيكل المحرك وعدم تغيير لون المركبة، أو طمس الأرقام الأمامية أو الخلفية، وعدم وضع ملصقات تحجب الرؤية، أو استعمال أنواع مادة "الرش" من قبل السائق أو الركاب. 
 
وذكر أنه في حالة مخالفة هذه الاشتراطات ستطبق العقوبات المنصوص عليها في قانون السير والمرور الاتحادي ولائحته التنفيذية، والتي تتراوح في بعض المخالفات حجز المركبة لمدة شهر و12 نقطة مرورية؛ وقد تصل إلى 24 نقطة في بعض المخالفات، وغرامة مالية ما بين 500 درهم حتى 3000 درهم، إضافة إلى العقوبات الأخرى على كل من يخالف اشتراطات تزيين المركبات خلال الاحتفال باليوم الوطني، ولفت إلى وفاة ستة أشخاص وإصابة 124 شخصا بإصابات مختلفة نتيجة عدم الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور خلال احتفالات اليوم الوطني في العامين الماضيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 الداخلية تحدد اشتراطات تزيين المركبات في الاحتفالات  الداخلية تحدد اشتراطات تزيين المركبات في الاحتفالات



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 04:12 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates