الداخلية تحدد اشتراطات تزيين المركبات في الاحتفالات
آخر تحديث 22:05:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" الداخلية" تحدد اشتراطات تزيين المركبات في الاحتفالات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " الداخلية" تحدد اشتراطات تزيين المركبات في الاحتفالات

اشتراطات تزيين المركبات في الاحتفالات
أبوظبي - صوت الإمارات

حددت وزارة الداخلية الإماراتية ، ممثلة في الإدارة العامة للتنسيق المروري، الاشتراطات الواجب اتباعها لتزيين المركبات؛ خلال الاحتفال باليوم الوطني الـ"43" لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ودعت السائقين إلى الالتزام بالاشتراطات أثناء الاحتفال باليوم الوطني في جميع الأماكن العامة على مستوى الدولة، بهدف توفير السلامة، والحد من المخالفات والحوادث المرورية، وتجنباً لتعرضهم للعقوبة المنصوص عليها في قانون السير والمرور الاتحادي.

وأوضح مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية، العميد غيث حسن الزعابي،  إن الاشتراطات حددت الضوابط القانونية الخاصة بالاحتفال، وتزيين المركبات خلال احتفالات الدولة باليوم الوطني، بما يمكّن مختلف شرائح المجتمع من التعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية العزيزة، وبروح حضارية، دون ارتكاب أية مخالفات لقواعد السير والمرور، مؤكداً حرص الوزارة والقيادات العامة للشرطة بالدولة على اتخاذ التدابير كافة، لتكون احتفالية اليوم الوطني خالية من أي حوادث مرورية قد تعكر صفو المحتفلين في هذه المناسبة.

وأضاف أن الاشتراطات الواجب اتباعها في هذ المناسبة، تتمثل في منع إقامة المسيرات مهما كانت الأسباب ما عدا المسيرة الرسمية، والالتزام بقوانين وأنظمة وقواعد السير والمرور، وتعليمات عناصر الشرطة.

  وأكد أن وزارة الداخلية تشجع على الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية والتعبير عنها بشكل حضاري؛ حيث يسمح بكتابة عبارات وطنية لا تخدش حياء الآخرين، وتركيب العلم الوطني على المركبة في أي موقع دون أن يشكل خطرا على سلامة سائق المركبة أو الآخرين، مع الالتزام بضوابط تركيب العلم ووضع الملصقات على جوانب المركبة، كما يسمح بتزيين المركبات خلال اليوم الوطني، مع الالتزام بالنسبة المحددة لتلوين الزجاج الجانبي والخلفي وهي 30%. وأوضح العميد الزعابي أن قواعد تزيين السيارات الممنوعة خلال اليوم الوطني تتمثل في عدم تلوين زجاج المركبة الأمامي أو تعتيم الزجاج الجانبي أو الخلفي، وعدم تحميل المركبة بعدد كبير من الأفراد أكثر من العدد المسموح لها، أو الخروج من النوافذ وفتحة سقف المركبة.

 وعدم الوقوف فوق سطح المركبة أو مقدمتها أو خلفها أو الجلوس على نوافذها، وعدم القيام بحركات بهلوانية أو استعراضية على الطرق، وعدم تعطيل أو عرقلة حركة السير والمرور، أو الوقوف في الأماكن الممنوعة، أو إغلاق الطريق على الآخرين، وعدم تزويد المركبات بمضخمات الصوت، أو إدخال إضافات في هيكل المحرك وعدم تغيير لون المركبة، أو طمس الأرقام الأمامية أو الخلفية، وعدم وضع ملصقات تحجب الرؤية، أو استعمال أنواع مادة "الرش" من قبل السائق أو الركاب. 
 
وذكر أنه في حالة مخالفة هذه الاشتراطات ستطبق العقوبات المنصوص عليها في قانون السير والمرور الاتحادي ولائحته التنفيذية، والتي تتراوح في بعض المخالفات حجز المركبة لمدة شهر و12 نقطة مرورية؛ وقد تصل إلى 24 نقطة في بعض المخالفات، وغرامة مالية ما بين 500 درهم حتى 3000 درهم، إضافة إلى العقوبات الأخرى على كل من يخالف اشتراطات تزيين المركبات خلال الاحتفال باليوم الوطني، ولفت إلى وفاة ستة أشخاص وإصابة 124 شخصا بإصابات مختلفة نتيجة عدم الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور خلال احتفالات اليوم الوطني في العامين الماضيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 الداخلية تحدد اشتراطات تزيين المركبات في الاحتفالات  الداخلية تحدد اشتراطات تزيين المركبات في الاحتفالات



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates