الداخلية تدعو للابتعاد عن الممارسات الخاطئة أثناء إجازة العيد
آخر تحديث 10:51:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الداخلية" تدعو للابتعاد عن الممارسات الخاطئة أثناء إجازة العيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الداخلية" تدعو للابتعاد عن الممارسات الخاطئة أثناء إجازة العيد

وزارة الداخلية الإماراتية
أبوظبي - راشد الظاهري

دعت القيادة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية الإماراتية الجمهور إلى انتهاج السلوك الوقائي، والابتعاد عن الممارسات الخاطئة أثناء عطلة عيد الأضحى المبارك، من خلال الالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة الضرورية، حفاظاً على سلامتهم وسلامة المجتمع.

وأكد قائد عام الدفاع المدني، اللواء جاسم محمد المرزوقي، أن "فرق مراكز الدفاع المدني في الدولة، تكثف استعداداتها خلال المناسبات وإجازات الأعياد، نظراً لزيادة الحركة وتنقل الأسر والرحلات الترفيهية، ما يتطلب الجاهزية التامة في حال وقوع الحوادث، كما تقوم بالتأكد من سلامة الإجراءات والنشاطات في الأماكن العامة للترفيه، ومراكز التسوق وملتقيات العطلات التي تجتمع فيها العائلات".
ودعا إلى الالتزام بمعايير وشروط السلامة في المنزل وغيرها، خصوصاً في المطبخ، مع تزايد استخدام الأدوات المؤدية للاشتعال، واليقظة لتجنب السلوك غير الآمن الذي قد يؤدي الى اندلاع الحريق، وما يترتب عليه من آثار سلبية تعكر فرحة العيد.

وحثّ المرزوقي الأسر على التأكد من توفر مستلزمات السلامة الخاصة بمواقد الطبخ، وفحص شبكات الكهرباء والغاز في المنزل؛ وإصلاح الخلل فيها إن وجد، وإبعاد الأطفال عن المطبخ أثناء استخدام مواقد الطبخ الغازية والكهربائية في المنزل، أو في وجود السوائل الساخنة مع ضرورة الامتناع عن الشواء داخل المنازل أو الشقق.

وناشد المرزوقي "أولياء الأمور توخي الحذر في المتنزهات العامة والحدائق والشواطئ، واتباع التعليمات الموجودة على اللوحات الإرشادية؛ والالتزام بإرشادات السلامة في المنزل عند الخروج إلى المنتزهات".
وطالب الجمهور بضرورة التعاون مع الدفاع المدني والإبلاغ الفوري والسريع عن الحوادث، لتسهيل فرق الإطفاء والإنقاذ إلى هذه المواقع، وحث الجمهور على إفساح الطريق أمام سيارات الدفاع المدني عند تأدية واجبها المنوط بها، وعدم التجمهر في مواقع الحوادث أو الوقوف أمام فوهات الحريق.

وأكد المرزوقي أن "مراكز الدفاع المدني تعمل على رفع درجة استعداد فرق الإطفاء والإنقاذ لمواجهة حوادث الحريق، وأي حالات طارئة أخرى، وذلك في إطار استعدادات القيادة العامة للدفاع المدني لعيد الأضحى المبارك، واستعدادها لتلقي البلاغات على مدار الساعة، على رقم هاتف الطوارئ 999 أو 997"

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية تدعو للابتعاد عن الممارسات الخاطئة أثناء إجازة العيد الداخلية تدعو للابتعاد عن الممارسات الخاطئة أثناء إجازة العيد



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
أعلنت النجمة كارمن بصيبص عن انضمامها رسميا لعائلة دار مجوهرات ،Bulgari كوجه جديد للدار العريقة في الشرق الأوسط، ليكون انضمام الممثلة المتألقة لواحدة من أرقى علامات المجوهرات في العالم خطوة جديدة في مسيرتها المهنية الحافلة بالنجاحات، كونها واحدة من أكثر الممثلات تميزًا في العالم العربي خلال تلك الفترة، كما أن بصيبص تعتبر أيقونة للجمال والأناقة، بأسلوبها الناعم في اختيار أزيائها، الذي يعكس في كل ظهور جديد لها حسها الراقي في عالم الموضة وأناقتها المتفردة، وهذه نظرة على إطلالات كارمن بصيبص، التي تجمع باختياراتها بين الرقة والفخامة تزامنا مع تعيينها وجها جديدا لماركة المجوهرات الإيطالية بولغري في الشرق الأوسط. كارمن بصيبص بستايل كاجوال أنيق عبرت كارمن بصيبص عن سعادتها  بالانضمام كوجه جديد لدار Bulgari في الشرق الأوسط، من خلال...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates