الداخلية تدعو للابتعاد عن الممارسات الخاطئة أثناء إجازة العيد
آخر تحديث 01:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الداخلية" تدعو للابتعاد عن الممارسات الخاطئة أثناء إجازة العيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الداخلية" تدعو للابتعاد عن الممارسات الخاطئة أثناء إجازة العيد

وزارة الداخلية الإماراتية
أبوظبي - راشد الظاهري

دعت القيادة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية الإماراتية الجمهور إلى انتهاج السلوك الوقائي، والابتعاد عن الممارسات الخاطئة أثناء عطلة عيد الأضحى المبارك، من خلال الالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة الضرورية، حفاظاً على سلامتهم وسلامة المجتمع.

وأكد قائد عام الدفاع المدني، اللواء جاسم محمد المرزوقي، أن "فرق مراكز الدفاع المدني في الدولة، تكثف استعداداتها خلال المناسبات وإجازات الأعياد، نظراً لزيادة الحركة وتنقل الأسر والرحلات الترفيهية، ما يتطلب الجاهزية التامة في حال وقوع الحوادث، كما تقوم بالتأكد من سلامة الإجراءات والنشاطات في الأماكن العامة للترفيه، ومراكز التسوق وملتقيات العطلات التي تجتمع فيها العائلات".
ودعا إلى الالتزام بمعايير وشروط السلامة في المنزل وغيرها، خصوصاً في المطبخ، مع تزايد استخدام الأدوات المؤدية للاشتعال، واليقظة لتجنب السلوك غير الآمن الذي قد يؤدي الى اندلاع الحريق، وما يترتب عليه من آثار سلبية تعكر فرحة العيد.

وحثّ المرزوقي الأسر على التأكد من توفر مستلزمات السلامة الخاصة بمواقد الطبخ، وفحص شبكات الكهرباء والغاز في المنزل؛ وإصلاح الخلل فيها إن وجد، وإبعاد الأطفال عن المطبخ أثناء استخدام مواقد الطبخ الغازية والكهربائية في المنزل، أو في وجود السوائل الساخنة مع ضرورة الامتناع عن الشواء داخل المنازل أو الشقق.

وناشد المرزوقي "أولياء الأمور توخي الحذر في المتنزهات العامة والحدائق والشواطئ، واتباع التعليمات الموجودة على اللوحات الإرشادية؛ والالتزام بإرشادات السلامة في المنزل عند الخروج إلى المنتزهات".
وطالب الجمهور بضرورة التعاون مع الدفاع المدني والإبلاغ الفوري والسريع عن الحوادث، لتسهيل فرق الإطفاء والإنقاذ إلى هذه المواقع، وحث الجمهور على إفساح الطريق أمام سيارات الدفاع المدني عند تأدية واجبها المنوط بها، وعدم التجمهر في مواقع الحوادث أو الوقوف أمام فوهات الحريق.

وأكد المرزوقي أن "مراكز الدفاع المدني تعمل على رفع درجة استعداد فرق الإطفاء والإنقاذ لمواجهة حوادث الحريق، وأي حالات طارئة أخرى، وذلك في إطار استعدادات القيادة العامة للدفاع المدني لعيد الأضحى المبارك، واستعدادها لتلقي البلاغات على مدار الساعة، على رقم هاتف الطوارئ 999 أو 997"

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية تدعو للابتعاد عن الممارسات الخاطئة أثناء إجازة العيد الداخلية تدعو للابتعاد عن الممارسات الخاطئة أثناء إجازة العيد



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates