الداخلية تطلق حملة للتوعية بمخاطر التعامل مع المتسولين
آخر تحديث 21:42:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الداخلية" تطلق حملة للتوعية بمخاطر التعامل مع المتسولين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الداخلية" تطلق حملة للتوعية بمخاطر التعامل مع المتسولين

الفريق سيف عبدالله الشعفار
أبو ظبي - راشد الظاهري

أطلقت وزارة الداخلية  الاثنين حملة "لا للتسول"؛ للتوعية بمخاطر التعامل مع المتسولين، باعتبار التسوّل، من الآفات غير الحضارية ومصدرًا للإزعاج، ويفتح مجالاً لصور التحايل والنصب للحصول على المال من الناس المتعاطفين مع هؤلاء المتسولين، كما يعطي انطباعًا يسيء للوجه الحضاري للدولة.

ودعا وكيل وزارة الداخلية الفريق سيف عبدالله الشعفار، أفراد المجتمع إلى التعاون مع أجهزة الشرطة في الإبلاغ عن المتسولين، باعتبار الشراكة مع المجتمع للتصدّي لهذه الآفة المجتمعية من أولويات العمل الشرطي

وأكد في إطار الحملة، التي تنفذها إدارة الإعلام الأمني؛ بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن الجهود لا يمكن أن تؤتي ثمارها بشكل فعال إلا عبر المشاركة المجتمعية، ويتحمل فيها الجمهور واجباته، باعتباره خط الدفاع الأول في مواجهة ومكافحة الآفة.

وقال إن المتسولين يتجهون إلى استدرار عطف المواطنين والمقيمين؛ وبصور وأشكال متعددة يغلب عليها الكذب والاحتيال؛ مستغلين طيبة مجتمع الإمارات واندفاع الناس لعمل الخير؛ غير أن هذه الظاهرة تنعكس بآثارها السلبية على النواحي الأمنية، وعلى المجتمع.

 وحذر وكيل وزارة الداخلية من أساليب المتسولين الاحتيالية، فهناك من يقومون بحمل أوراق طبية مدعين إصابتهم، أو أقربائهم، بالأمراض؛ يعرضونها على الناس في المنازل ليستدرّوا بها عطفهم، ومنهم من يدّعي أنه انقطع به السبيل، وبعضهم  يمارس  التسول  أثناء تجواله  في الطرقات وبالقرب من المساجد، ومنهم من يدخل إلى المساكن، وقد يرتكبون جرائم السرقات تحت غطاء التسول وغيرها من السلوكيات السلبية.

وحثّ أفراد المجتمع على التعاون في الإبلاغ عن المتسولين في أبوظبي عبر التواصل هاتفياً مع غرف عمليات الشرطة على هاتف الطوارئ 999، وخدمة أمان على هاتف 8002626، وفي دبي على هاتف 800243 وفي الشارقة الاتصال على 065632222، ورأس الخيمة على 072053372، وفي عجمان على هاتف  067401616 وأم القيوين على الرقم 999، وفي الفجيرة على هواتف غرفة العمليات 092224411  _ 092051100.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية تطلق حملة للتوعية بمخاطر التعامل مع المتسولين الداخلية تطلق حملة للتوعية بمخاطر التعامل مع المتسولين



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates