الداخلية تنظم محاضرة حول التعاون الدولي في مكافحة الجرائم
آخر تحديث 12:51:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الداخلية تنظم محاضرة حول التعاون الدولي في مكافحة الجرائم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الداخلية تنظم محاضرة حول التعاون الدولي في مكافحة الجرائم

خلال المحاضرة
أبوظبي- صوت الإمارات

نظمت إدارة التعاون الدولي، في وزارة الداخلية، محاضرة بعنوان "التعاون الدولي في مكافحة الجرائم.. أسسه القانونية مجالاته، تحدياته"، ألقاها مدير إدارة الشؤون القانونية في ديوان سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الدكتور جمال سيف فارس، وذلك في قاعة المحاضرات بمقر الوزارة، حضر المحاضرة مديرو الإدارات، وعدد كبير من الضباط وصف الضباط والأفراد والعنصر النسائي والعاملين في وزارة الداخلية.
وتناول الدكتور جمال فارس في محاضرته محاور ركزت على دواعي التعاون الدولي، وكيفية تنظيمه، والتحديات التي تواجهه، ومبررات التعاون الدولي.
وقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة منفتحة على العالم وتربطها علاقات جيدة بمختلف الدول، لافتًا إلى أن زيادة وسرعة إنتقال الأشخاص والبضائع والأموال حول العالم كانت لهما جوانب سلبية، أدت إلى زيادة خطورة بعض الأنشطة الإجرامية؛ وأن الكثير من العصابات الإجرامية المنظمة إتخذت شبكة الإنترنت مسرحًا لجرائمها.
وذكر أن تنظيم التعاون الدولي، يتم من خلال المعاهدات الدولية، في إطار الأمم المتحدة، والإتفاقيات الدولية في إطار الجامعة العربية ومجلس وزراء الداخلية العرب، والاتفاقيات الخليجية، والإتفاقيات ومذكرات التفاهم الثنائية، إضافة إلى مبدأ المعاملة بالمثل.
وأشار إلى أهم الإتفاقيات الدولية التي إنضمت إليها دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التجارة بالمخدرات والمؤثرات العقلية، وإتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية وبروتوكولاتها واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والإتفاقيات الدولية، في إطار الجامعة العربية ومجلس وزراء الداخلية العرب، والإتفاقيات الخليجية التي تخدم العمل الأمني، وإتفاقيات التعاون الأمني الثنائية.
كما تطرق في محاضرته، إلى محاور إستراتيجية الدولة لمكافحة الإتجار بالبشر، والتي ترتكز على التجريم وإنفاذ القانون، ودعم الضحايا، والتعاون الدولي، مشيرًا إلى أن تنظيم التعاون الأمني يتم من خلال إتفاقيات التعاون أو مذكرات التفاهم الدولية، وتنظم هذه الإتفاقيات العلاقة بين الدول في تعزيز مجالات التعاون الشرطي والأمني وفق ما تنص عليه، فضلاً عن تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال العمل  الشرطي والأمني والإداري والتقني.


كما إستعرض مجموعة من الإتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعت عليها دولة الإمارات العربية المتحدة، والإدارات المعنية بالتعاون الدولي في وزارة الداخلية، المتمثلة في الإدارة العامة للشرطة الجنائية الإتحادية، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وإدارة التعاون الدولي، وإدارة التعاون الجنائي الدولي، وإدارات التدريب ومبادئ منظمة الشرطة الجنائية الدولية " الإنتربول" وأهدافها، وإتفاقيات التعاون في المسائل الجنائية.


وفي ختام المحاضرة، قام الدكتور جمال فارس بالإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية تنظم محاضرة حول التعاون الدولي في مكافحة الجرائم الداخلية تنظم محاضرة حول التعاون الدولي في مكافحة الجرائم



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates