الداخلية تنظم محاضرة حول التعاون الدولي في مكافحة الجرائم
آخر تحديث 12:38:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الداخلية تنظم محاضرة حول التعاون الدولي في مكافحة الجرائم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الداخلية تنظم محاضرة حول التعاون الدولي في مكافحة الجرائم

خلال المحاضرة
أبوظبي- صوت الإمارات

نظمت إدارة التعاون الدولي، في وزارة الداخلية، محاضرة بعنوان "التعاون الدولي في مكافحة الجرائم.. أسسه القانونية مجالاته، تحدياته"، ألقاها مدير إدارة الشؤون القانونية في ديوان سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الدكتور جمال سيف فارس، وذلك في قاعة المحاضرات بمقر الوزارة، حضر المحاضرة مديرو الإدارات، وعدد كبير من الضباط وصف الضباط والأفراد والعنصر النسائي والعاملين في وزارة الداخلية.
وتناول الدكتور جمال فارس في محاضرته محاور ركزت على دواعي التعاون الدولي، وكيفية تنظيمه، والتحديات التي تواجهه، ومبررات التعاون الدولي.
وقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة منفتحة على العالم وتربطها علاقات جيدة بمختلف الدول، لافتًا إلى أن زيادة وسرعة إنتقال الأشخاص والبضائع والأموال حول العالم كانت لهما جوانب سلبية، أدت إلى زيادة خطورة بعض الأنشطة الإجرامية؛ وأن الكثير من العصابات الإجرامية المنظمة إتخذت شبكة الإنترنت مسرحًا لجرائمها.
وذكر أن تنظيم التعاون الدولي، يتم من خلال المعاهدات الدولية، في إطار الأمم المتحدة، والإتفاقيات الدولية في إطار الجامعة العربية ومجلس وزراء الداخلية العرب، والاتفاقيات الخليجية، والإتفاقيات ومذكرات التفاهم الثنائية، إضافة إلى مبدأ المعاملة بالمثل.
وأشار إلى أهم الإتفاقيات الدولية التي إنضمت إليها دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التجارة بالمخدرات والمؤثرات العقلية، وإتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية وبروتوكولاتها واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والإتفاقيات الدولية، في إطار الجامعة العربية ومجلس وزراء الداخلية العرب، والإتفاقيات الخليجية التي تخدم العمل الأمني، وإتفاقيات التعاون الأمني الثنائية.
كما تطرق في محاضرته، إلى محاور إستراتيجية الدولة لمكافحة الإتجار بالبشر، والتي ترتكز على التجريم وإنفاذ القانون، ودعم الضحايا، والتعاون الدولي، مشيرًا إلى أن تنظيم التعاون الأمني يتم من خلال إتفاقيات التعاون أو مذكرات التفاهم الدولية، وتنظم هذه الإتفاقيات العلاقة بين الدول في تعزيز مجالات التعاون الشرطي والأمني وفق ما تنص عليه، فضلاً عن تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال العمل  الشرطي والأمني والإداري والتقني.


كما إستعرض مجموعة من الإتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعت عليها دولة الإمارات العربية المتحدة، والإدارات المعنية بالتعاون الدولي في وزارة الداخلية، المتمثلة في الإدارة العامة للشرطة الجنائية الإتحادية، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وإدارة التعاون الدولي، وإدارة التعاون الجنائي الدولي، وإدارات التدريب ومبادئ منظمة الشرطة الجنائية الدولية " الإنتربول" وأهدافها، وإتفاقيات التعاون في المسائل الجنائية.


وفي ختام المحاضرة، قام الدكتور جمال فارس بالإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية تنظم محاضرة حول التعاون الدولي في مكافحة الجرائم الداخلية تنظم محاضرة حول التعاون الدولي في مكافحة الجرائم



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 18:11 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت السبت 31 تشرين اول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates