الداخلية تُطلق مبادرة للتوعية بمخاطر الألعاب النارية في العيد
آخر تحديث 01:45:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الداخلية" تُطلق مبادرة للتوعية بمخاطر الألعاب النارية في العيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الداخلية" تُطلق مبادرة للتوعية بمخاطر الألعاب النارية في العيد

وزارة "الداخلية" الإماراتية
أبوظبي- سعيد المهيري


 أطلقت وزارة الداخلية، مبادرة تنفذها إدارة الإعلام الأمني؛ بالأمانة العامة لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تحت شعار "بسلامتهم يكتمل العيد"، للتوعية بالمخاطر العديدة لاستخدام الألعاب النارية على الأرواح والممتلكات، لاسيما  لدى الأطفال والمراهقين، مع اقتراب عيد الفطر المبارك.

وصرَّح مدير إدارة الأسلحة والمتفجرات في الإدارة العامة للشرطة الجنائية الاتحادية في الوزارة العقيد عيسى سعيد الشامسي، بأنَّ الألعاب النارية  تعتبر من المواد ذات الحساسية العالية التي تشكل خطرًا كبيرًا، ليس على مستخدميها فقط، بل على الآخرين، وتتسبب بأحيان كثيرة في الوفاة وحدوث حروق قد تؤدي إلى وقوع  عاهات وتشوّهات مستديمة أو مؤقتة بأجسادهم، كما تسبب أضرارًا في الممتلكات جراء ما تسببه من حرائق، إضافة إلى الأصوات القوية؛ والتي تؤثر في جسم الإنسان.

وأشار العقيد الشامسي إلى وجود تنسيق وتعاون مع القيادات العامة للشرطة على مستوى الدولة، للحيلولة دون وقوع الألعاب النارية في أيدي أفراد المجتمع، لحمايتهم وعدم تعرضهم لمخاطرها، كما تقوم أقسام الأسلحة والمتفجرات في القيادات العامة للشرطة  بتنظيم حملات تفتيشية وتوعوية دورية على مدار العام؛ خصوصاً في الأعياد والمناسبات الوطنية.

وأوضح أن المادة 65 من القانون الاتحادي رقم 5 لعام 2013  نصت على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر، وغرامة مالية لا تزيد عن عشرة آلاف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، على كل من قام من دون ترخيص بالاتجار بالألعاب النارية، أو تصديرها أو استيرادها، أو تصنيعها، أو إدخالها أو الشروع في إدخالها إلى الدولة، ويعتبر ظرفًا مشددًا الإدخال أو التصنيع بقصد الاتجار.

وأكد أهمية تضافر جهود جميع المؤسسات وهيئات المجتمع المدني؛ ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة؛ لتوعية الجمهور بالمخاطر والأضرار الصحية والبيئية الناتجة عن استخدام الألعاب النارية.

ودعا الأسر إلى ضرورة الوعي بمخاطر الألعاب النارية على أبنائهم وبتوضيحها لهم، وتوجيههم بالابتعاد عن استخدامها وعدم تداولها بينهم، ومتابعة أبنائهم وردعهم عن استخدام هذه الألعاب ومحاسبتهم، كما حث أولياء الأمور على تبليغ الجهات المختصة  عن الأفراد والمحال التي تبيع وتروج هذه المواد الضارة عبر خدمة أمان 8002626.

    

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية تُطلق مبادرة للتوعية بمخاطر الألعاب النارية في العيد الداخلية تُطلق مبادرة للتوعية بمخاطر الألعاب النارية في العيد



GMT 22:01 2020 الأحد ,05 إبريل / نيسان

كورونا يقتل زوجين بفارق 6 دقائق

تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates