الداخلية تُطلق مبادرة للتوعية بمخاطر الألعاب النارية في العيد
آخر تحديث 03:05:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الداخلية" تُطلق مبادرة للتوعية بمخاطر الألعاب النارية في العيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الداخلية" تُطلق مبادرة للتوعية بمخاطر الألعاب النارية في العيد

وزارة "الداخلية" الإماراتية
أبوظبي- سعيد المهيري


 أطلقت وزارة الداخلية، مبادرة تنفذها إدارة الإعلام الأمني؛ بالأمانة العامة لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تحت شعار "بسلامتهم يكتمل العيد"، للتوعية بالمخاطر العديدة لاستخدام الألعاب النارية على الأرواح والممتلكات، لاسيما  لدى الأطفال والمراهقين، مع اقتراب عيد الفطر المبارك.

وصرَّح مدير إدارة الأسلحة والمتفجرات في الإدارة العامة للشرطة الجنائية الاتحادية في الوزارة العقيد عيسى سعيد الشامسي، بأنَّ الألعاب النارية  تعتبر من المواد ذات الحساسية العالية التي تشكل خطرًا كبيرًا، ليس على مستخدميها فقط، بل على الآخرين، وتتسبب بأحيان كثيرة في الوفاة وحدوث حروق قد تؤدي إلى وقوع  عاهات وتشوّهات مستديمة أو مؤقتة بأجسادهم، كما تسبب أضرارًا في الممتلكات جراء ما تسببه من حرائق، إضافة إلى الأصوات القوية؛ والتي تؤثر في جسم الإنسان.

وأشار العقيد الشامسي إلى وجود تنسيق وتعاون مع القيادات العامة للشرطة على مستوى الدولة، للحيلولة دون وقوع الألعاب النارية في أيدي أفراد المجتمع، لحمايتهم وعدم تعرضهم لمخاطرها، كما تقوم أقسام الأسلحة والمتفجرات في القيادات العامة للشرطة  بتنظيم حملات تفتيشية وتوعوية دورية على مدار العام؛ خصوصاً في الأعياد والمناسبات الوطنية.

وأوضح أن المادة 65 من القانون الاتحادي رقم 5 لعام 2013  نصت على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر، وغرامة مالية لا تزيد عن عشرة آلاف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، على كل من قام من دون ترخيص بالاتجار بالألعاب النارية، أو تصديرها أو استيرادها، أو تصنيعها، أو إدخالها أو الشروع في إدخالها إلى الدولة، ويعتبر ظرفًا مشددًا الإدخال أو التصنيع بقصد الاتجار.

وأكد أهمية تضافر جهود جميع المؤسسات وهيئات المجتمع المدني؛ ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة؛ لتوعية الجمهور بالمخاطر والأضرار الصحية والبيئية الناتجة عن استخدام الألعاب النارية.

ودعا الأسر إلى ضرورة الوعي بمخاطر الألعاب النارية على أبنائهم وبتوضيحها لهم، وتوجيههم بالابتعاد عن استخدامها وعدم تداولها بينهم، ومتابعة أبنائهم وردعهم عن استخدام هذه الألعاب ومحاسبتهم، كما حث أولياء الأمور على تبليغ الجهات المختصة  عن الأفراد والمحال التي تبيع وتروج هذه المواد الضارة عبر خدمة أمان 8002626.

    

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية تُطلق مبادرة للتوعية بمخاطر الألعاب النارية في العيد الداخلية تُطلق مبادرة للتوعية بمخاطر الألعاب النارية في العيد



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates