الدفاع الأميركية تُحذّر طهران من تهديد وقف النار في اليمن
آخر تحديث 02:44:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الدفاع" الأميركية تُحذّر طهران من تهديد وقف النار في اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الدفاع" الأميركية تُحذّر طهران من تهديد وقف النار في اليمن

وزارة "الدفاع" الأميركية "البنتاغون"
واشنطن ـ رولا عيسى

حذّرت وزارة "الدفاع" الأميركية (البنتاغون) إيران من أيَّة "لعبة خطرة" قد تهدّد وقف النار في اليمن، الذي كان مفترضًا سريانه منتصف ليل الثلاثاء، ولمدة خمسة أيام، بموجب هدنة إنسانية أعلنتها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.
 
وجاء تحذير "البنتاغون" بعدما أعلن قائد في البحرية الإيرانية أنَّها سترسل سفنًا حربية لمواكبة سفينة محمّلة مساعدات إيرانية لليمن.

وقبل ساعات من بدء سريانها سادت مخاوف من تداعيات محتملة لمحاولة إيران "كسر" الحظر البحري والجوي المفروض على اليمن، لمنع تزويد "الحوثيين" أسلحة.

وحض "البنتاغون" طهران على تسليم أي مساعدة إنسانية لليمنيين إلى مركز تابع للأمم المتحدة في جيبوتي. ولوّح التحالف باعتبار الهدنة ملغاة إذا لم يلتزم بها "الحوثيون" وحلفاؤهم.

وأوضح القائد في البحرية الإيرانية الأميرال حسين أزاد، أنَّ الأسطول الرابع والثلاثون الموجود في خليج عدن، عليه مسؤولية خاصة بحماية سفينة المساعدات الإنسانية الإيرانية.

ومن جانبه؛ أكد عن الناطق باسم التحالف العميد الركن أحمد عسيري أن سقوط المُقاتلة المغربية من طراز "أف 16" في اليمن يعود إلى خلل فني أو خطأ بشري، نافيًا أن يكون "الحوثيون" أسقطوها.

 ووصل المبعوث الجديد للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى اليمن، قبل ساعات من بدء سريان الهدنة. وأوضح ولد الشيخ أنَّه وصل إلى صنعاء للإعداد للهدنة وإطلاق المحادثات المتعثرة بين أطراف الصراع اليمني.

وهذه هي المهمة الأولى في اليمن للدبلوماسي الموريتاني الذي حلّ محل المغربي المستقيل جمال بنعمر، نهاية نيسان/ أبريل الماضي. وقبل وصوله إلى صنعاء زار المبعوث الدولي الجديد السعودية، والتقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

 ودانت منظمة "هيومان رايتس ووتش" تكثيف "الحوثيين" مساعيهم لتجنيد الأطفال خلال الأشهر الماضية.

وأوضح الناطق باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أدريان إدواردز، أنَّ طائرات تستعد للإقلاع من دبي محمّلة 300 طن من الأغطية ومواد الخيام.

وأضاف أنَّ المفوضية بدأت الترتيبات الأخيرة لإغاثة إنسانية جوية ضخمة إلى صنعاء، تقرر أن تُنفّذ خلال الأيام المقبلة إذا سرى اتفاق وقف النار وصمد.

وأكد برنامج الغذاء العالمي استعداده لتقديم حصص غذائية لأكثر من 750 ألف شخص في المناطق المتضررة بالنزاع. ورست سفينة محمّلة بـ250 ألف لتر من المحروقات والتجهيزات، في ميناء الحديدة غرب اليمن، السبت، وهناك سفينة ثانية موجودة في المياه الدولية محمّلة 120 ألف لتر من المحروقات، وتنتظر أن ترسو في الميناء.

ميدانيًا؛ شنت طائرات التحالف ثلاث غارات على مواقع "الحوثيين" شمال صنعاء، واستهدفت الغارات مخزن أسلحة في جبل نقم الذي يشرف على شرق العاصمة، ما أدى إلى انفجارات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدفاع الأميركية تُحذّر طهران من تهديد وقف النار في اليمن الدفاع الأميركية تُحذّر طهران من تهديد وقف النار في اليمن



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 04:12 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates