الدفاع الأميركية تُحذّر طهران من تهديد وقف النار في اليمن
آخر تحديث 22:05:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الدفاع" الأميركية تُحذّر طهران من تهديد وقف النار في اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الدفاع" الأميركية تُحذّر طهران من تهديد وقف النار في اليمن

وزارة "الدفاع" الأميركية "البنتاغون"
واشنطن ـ رولا عيسى

حذّرت وزارة "الدفاع" الأميركية (البنتاغون) إيران من أيَّة "لعبة خطرة" قد تهدّد وقف النار في اليمن، الذي كان مفترضًا سريانه منتصف ليل الثلاثاء، ولمدة خمسة أيام، بموجب هدنة إنسانية أعلنتها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.
 
وجاء تحذير "البنتاغون" بعدما أعلن قائد في البحرية الإيرانية أنَّها سترسل سفنًا حربية لمواكبة سفينة محمّلة مساعدات إيرانية لليمن.

وقبل ساعات من بدء سريانها سادت مخاوف من تداعيات محتملة لمحاولة إيران "كسر" الحظر البحري والجوي المفروض على اليمن، لمنع تزويد "الحوثيين" أسلحة.

وحض "البنتاغون" طهران على تسليم أي مساعدة إنسانية لليمنيين إلى مركز تابع للأمم المتحدة في جيبوتي. ولوّح التحالف باعتبار الهدنة ملغاة إذا لم يلتزم بها "الحوثيون" وحلفاؤهم.

وأوضح القائد في البحرية الإيرانية الأميرال حسين أزاد، أنَّ الأسطول الرابع والثلاثون الموجود في خليج عدن، عليه مسؤولية خاصة بحماية سفينة المساعدات الإنسانية الإيرانية.

ومن جانبه؛ أكد عن الناطق باسم التحالف العميد الركن أحمد عسيري أن سقوط المُقاتلة المغربية من طراز "أف 16" في اليمن يعود إلى خلل فني أو خطأ بشري، نافيًا أن يكون "الحوثيون" أسقطوها.

 ووصل المبعوث الجديد للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى اليمن، قبل ساعات من بدء سريان الهدنة. وأوضح ولد الشيخ أنَّه وصل إلى صنعاء للإعداد للهدنة وإطلاق المحادثات المتعثرة بين أطراف الصراع اليمني.

وهذه هي المهمة الأولى في اليمن للدبلوماسي الموريتاني الذي حلّ محل المغربي المستقيل جمال بنعمر، نهاية نيسان/ أبريل الماضي. وقبل وصوله إلى صنعاء زار المبعوث الدولي الجديد السعودية، والتقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

 ودانت منظمة "هيومان رايتس ووتش" تكثيف "الحوثيين" مساعيهم لتجنيد الأطفال خلال الأشهر الماضية.

وأوضح الناطق باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أدريان إدواردز، أنَّ طائرات تستعد للإقلاع من دبي محمّلة 300 طن من الأغطية ومواد الخيام.

وأضاف أنَّ المفوضية بدأت الترتيبات الأخيرة لإغاثة إنسانية جوية ضخمة إلى صنعاء، تقرر أن تُنفّذ خلال الأيام المقبلة إذا سرى اتفاق وقف النار وصمد.

وأكد برنامج الغذاء العالمي استعداده لتقديم حصص غذائية لأكثر من 750 ألف شخص في المناطق المتضررة بالنزاع. ورست سفينة محمّلة بـ250 ألف لتر من المحروقات والتجهيزات، في ميناء الحديدة غرب اليمن، السبت، وهناك سفينة ثانية موجودة في المياه الدولية محمّلة 120 ألف لتر من المحروقات، وتنتظر أن ترسو في الميناء.

ميدانيًا؛ شنت طائرات التحالف ثلاث غارات على مواقع "الحوثيين" شمال صنعاء، واستهدفت الغارات مخزن أسلحة في جبل نقم الذي يشرف على شرق العاصمة، ما أدى إلى انفجارات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدفاع الأميركية تُحذّر طهران من تهديد وقف النار في اليمن الدفاع الأميركية تُحذّر طهران من تهديد وقف النار في اليمن



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates