الدفاع المدني يدعو إلى الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الدفاع المدني" يدعو إلى الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الدفاع المدني" يدعو إلى الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة

"الدفاع المدني" يدعو إلى الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة
أبوظبي - سعيد المهيري

دعت القيادة العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين والزائرين إلى ضرورة الالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة، بتطبيق مجموعة من الإرشادات الضرورية خصوصًا خلال فصل الصيف، تفاديًا لوقوع حوادث الحريق الناتجة عن إهمال البعض، مؤكدة أهمية تركيب وسائل الحماية في المنازل.

وأكد قائد عام الدفاع المدني اللواء جاسم محمد المرزوقي، أنَّ إدارات الدفاع المدني تستعد في كل عام لفصل الصيف بالمزيد من الآليات الحديثة المجهزة بأفضل معدات مكافحة الحرائق وتعزيز نشر برامج وأنشطة التوعية والحملات التفتيشية للوقوف على أهم عناصر السلامة في المنشآت الصناعية، في مسعى منها لمحاصرة حرائق الصيف والتقليل من حدوثها.

وأضاف المرزوقي أنّ وزارة الداخلية ممثلة بقطاع الدفاع المدني على مستوى الدولة تسعى دائمًا إلى توفير الحماية والوقاية والسلامة لأفراد المجتمع باتخاذ التدابير الوقائية الخاصة بالإطفاء، إلى جانب التدابير الاحترازية المؤدية إلى تفادي المخاطر، والتدابير الوقائية من الحرائق والمحافظة على أرواح البشر والتي تتمثل جميعها في تنظيم العديد من المحاضرات التثقيفية والإرشادية والتوعوية المستمرة طوال العام.

وأوضح أن التزام أفراد المجتمع بتطبيق الإجراءات والاشتراطات الوقائية في منازلهم والمحال التجارية وحتى في مركباتهم، والتأكد من المحولات والتوصيلات الكهربائية المعتمدة ذات الجودة والكفاءة؛ وتجنب استخدام المواد الكهربائية الرديئة التي تستخدم لتوصيل الكهرباء في الأجهزة الكهربائية، مثل الثلاجات والسخانات وأجهزة التكييف ومراوح الشفط، تقلل من نسبة الحرائق التي تزداد في فصل الصيف.

وحث اللواء المرزوقي في إطار حملة "سلامتك" الأسر على ضرورة التأكد من توفر مستلزمات السلامة الخاصة بمواقد الطبخ، وفحص جميع شبكات الكهرباء والغاز في المنزل وإصلاح الخلل فيها إن وجد، من قبل فنيين مختصين، وإبعاد الأطفال عن المطبخ أثناء الإشتغال بالنار، أو بوجود السوائل الساخنة، و الامتناع عن الشواء داخل المنازل أو الشقق لمخاطرها في التسبب بالحرائق أو الاختناق بالغازات والادخنة السامة.

و دعا أولياء الأمور بضرورة عدم ترك الأطفال دون مراقبة في حدائق الترفيه ومواقع الألعاب والشواطئ والأماكن العالية، ومستخدمي الخيام في البر إلى أهمية إبعاد مصادر النار والمواقد والمولدات الكهربائية عن مواقع الخيام والامتناع عن إدخالها داخل الخيام لأي سبب كان، ومراقبة التدخين داخل الخيام، وإبعاد المصابيح عن قماش الخيمة.

وحذر من حوادث الحرائق في المركبات، والأخطار الناتجة عنها من وفيات وإصابات، نتيجة إهمال قائدي المركبات إجراء الصيانة الدورية على أجزاء المركبة، خصوصًا المتعلقة بالوقود أو الزيوت والأعطال الكهربائية، لافتا إلى أن عدم إتباع إرشادات الوقاية والسلامة في المركبات، وعدم صيانتها دوريا للتأكد من صلاحيتها للسير على الطرق، يؤديان إلى نشوب حوادث الحرائق، ما يترتب عليه من خسائر في الأرواح والممتلكات، داعياً قائدي المركبات إلى أخذ الحيطة والحذر.

وأشار المرزوقي إلى أن معظم الحرائق التي تقع في السيارات ناتجة عن إهمال مستخدميها بعدم وضع طفايات حريق داخل السيارة وفق المواصفات المعتمدة، موضحًا أن ارتفاع درجات الحرارة تؤثر في ارتفاع حرارة المحرك مما يتسبب في احترار المركبة؛ ومن ثم احتراقها، فضلا عن أسباب أخرى من بينها تساقط الوقود على جسم شديد الحرارة مثل مقدمة العادم؛ حاثاً السائقين على ضرورة الالتزام بتوفير الصيانة الدورية للمركبة، والتأكد من صلاحيتها، والتأكد من الزيوت وتعبئة المياه ومنع حدوث تسرب للزيوت أو البترول من الخراطيم.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدفاع المدني يدعو إلى الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة الدفاع المدني يدعو إلى الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates