الرئيس الإيراني يؤكّد أنّ طهران تحترم الشعب الأميركي
آخر تحديث 23:44:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرئيس الإيراني يؤكّد أنّ طهران تحترم الشعب الأميركي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس الإيراني يؤكّد أنّ طهران تحترم الشعب الأميركي

الرئيس الإيراني حسن روحاني
طهران - مهدي موسوي

أكّد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أنّ شعار "الموت لأميركا" الذي يردده الإيرانيون ما هو إلا "شعار" للتذكير بالأزمات المتعددة منذ 35 عامًا بين طهران وواشنطن وهو ليس إعلان حرب ضد الشعب الأميركي.

واعتبر الرئيس الإيراني، في تصريحات إعلامية، أنّ هذا الشعار الذي يردده المصلون الإيرانيون دائمًا خلال صلاة الجمعة ما هو إلا ردة فعل سياسية على سياسة الولايات المتحدة ضد طهران، موضحًا "هذا الشعار ليس موجهًا ضد الشعب الأميركي"، وتابع "الشعب الإيراني لا يسعى إلى شن الحرب ضد أي بلد".

وأضاف الرئيس الإيراني الذي انتخب عام 2013 أن "سياسة الولايات المتحدة كانت ضد مصالح الشعب الإيراني ومن المنطقي أن يكون شعبنا حساسا حول هذه المسألة"، لافتا إلى "الدعم الذي قدمته أميركا إلى شاه إیران خلال الثورة الإسلامیة، وكذلك دعمها للعراق إبان الحرب التي فرضها علی طهران، وأن الشعب الإیراني لا يتجاهل هذه الحقائق"، وتابع"لا یمكننا نسیان الماضي ولكن یمكننا أن نتطلع إلى المستقبل".

وأكّدت مساعدة المنسقة العلیا للعلاقات الخارجیة في الاتحاد الأوروبي هيلغا أشمید، ضرورة مشاركة طهران في القضایا المتعلقة بالشرق الأوسط، مبينة "أن اتفاق فیینا یمكن أن یكون أساس العلاقات الجدیدة بین طهران والاتحاد الأوروبي، كما يعد انفراجة كبری للمجتمع الدولي، خصوصا الاتحاد الأوروبي".
ويتوجه وفد اقتصادي وسياسي فرنسي كبير إلى طهران،  الأحد، لتمهيد الطريق أمام أول عقود عمل بين فرنسا وإيران منذ توقيع الاتفاق النووي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الإيراني يؤكّد أنّ طهران تحترم الشعب الأميركي الرئيس الإيراني يؤكّد أنّ طهران تحترم الشعب الأميركي



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates