الرقابة النووية تطلب آراء الجمهور حول إخراج المرافق من الخدمة
آخر تحديث 18:24:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الرقابة النووية" تطلب آراء الجمهور حول "إخراج المرافق من الخدمة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الرقابة النووية" تطلب آراء الجمهور حول "إخراج المرافق من الخدمة"

الهيئة الاتحادية الإماراتية
أبوظبي- فهد الحوسني

أصدرت الهيئة الاتحادية الإماراتية للرقابة النووية مسودة لائحة "إخراج المرافق من الخدمة" للأمان الإشعاعي، ووجهت الدعوة للجمهور للاطلاع عليها وإبداء الآراء والملاحظات حولها.

وتحدد المسودة المتطلبات اللازمة لإخراج مرافق تم فيها استخدام طاقة نووية أو مواد مشعة من الخدمة.

وتتناول هذه المتطلبات جوانب عملية الإخراج من الخدمة كافة بدءًا من اختيار موقع مرفق وتصميمه حتى إنهاء الترخيص، وتنطبق هذه اللائحة على حاملي الرخصة الصادرة عن الهيئة لتشييد أو تشغيل مرفق نووي أو مرفق آخر مثل مستودعات النفايات المشعة.

ويجب مراعاة متطلبات هذه اللائحة بالتوافق مع متطلبات لوائح الهيئة الأخرى المعمول بها وفقًا للقانون النووي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويمكن الاطلاع على مسودة اللائحة على الموقع الإلكتروني للهيئة، كما يمكن أن يرسل أفراد الجمهور آرائهم وملاحظاتهم إلى الهيئة عبر عنوان البريد الإلكتروني خلال فترة الثلاثين يومًا المقبلة بدءًا من 30 حزيران/ يونيو وحتى 30 تموز/ يوليو المقبل.

ويساعد قاموس مصطلحات الأمن والأمان والضمانات الخاص بالهيئة المهتمين من القراء على فهم المصطلحات المحددة المستخدمة في هذه اللائحة، وستأخذ الهيئة كافة الملاحظات بعين الاعتبار قبل إعداد النسخة النهائية من اللائحة.

وكما هو الحال في اللوائح السابقة، فقد أرسلت الهيئة مسبقًا مسودة اللائحة المذكورة إلى الجهات الحكومية المحلية والاتحادية لإبداء آرائها وملاحظاتها خلال فترة 30 يومًا.

وتدرك الهيئة الاتحادية للرقابة النووية أهمية آراء وملاحظات الجمهور وتلتزم بأعلى معاييرالشفافية وفقًا للمادة التاسعة من المرسوم بقانون اتحادي رقم 6 للعام 2009 بشأن الاستعمالات السلمية للطاقة النووية.

وكانت الهيئة قد طلبت منذ تأسيسها في 24 أيلول/ سبتمبر 2009 من الجهات المعنية الاطلاع على الكثير من اللوائح وإرشاداتها وإبداء الآراء والملاحظات حولها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرقابة النووية تطلب آراء الجمهور حول إخراج المرافق من الخدمة الرقابة النووية تطلب آراء الجمهور حول إخراج المرافق من الخدمة



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates