الرقابة النووية تطلب آراء الجمهور حول إخراج المرافق من الخدمة
آخر تحديث 21:59:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الرقابة النووية" تطلب آراء الجمهور حول "إخراج المرافق من الخدمة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الرقابة النووية" تطلب آراء الجمهور حول "إخراج المرافق من الخدمة"

الهيئة الاتحادية الإماراتية
أبوظبي- فهد الحوسني

أصدرت الهيئة الاتحادية الإماراتية للرقابة النووية مسودة لائحة "إخراج المرافق من الخدمة" للأمان الإشعاعي، ووجهت الدعوة للجمهور للاطلاع عليها وإبداء الآراء والملاحظات حولها.

وتحدد المسودة المتطلبات اللازمة لإخراج مرافق تم فيها استخدام طاقة نووية أو مواد مشعة من الخدمة.

وتتناول هذه المتطلبات جوانب عملية الإخراج من الخدمة كافة بدءًا من اختيار موقع مرفق وتصميمه حتى إنهاء الترخيص، وتنطبق هذه اللائحة على حاملي الرخصة الصادرة عن الهيئة لتشييد أو تشغيل مرفق نووي أو مرفق آخر مثل مستودعات النفايات المشعة.

ويجب مراعاة متطلبات هذه اللائحة بالتوافق مع متطلبات لوائح الهيئة الأخرى المعمول بها وفقًا للقانون النووي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويمكن الاطلاع على مسودة اللائحة على الموقع الإلكتروني للهيئة، كما يمكن أن يرسل أفراد الجمهور آرائهم وملاحظاتهم إلى الهيئة عبر عنوان البريد الإلكتروني خلال فترة الثلاثين يومًا المقبلة بدءًا من 30 حزيران/ يونيو وحتى 30 تموز/ يوليو المقبل.

ويساعد قاموس مصطلحات الأمن والأمان والضمانات الخاص بالهيئة المهتمين من القراء على فهم المصطلحات المحددة المستخدمة في هذه اللائحة، وستأخذ الهيئة كافة الملاحظات بعين الاعتبار قبل إعداد النسخة النهائية من اللائحة.

وكما هو الحال في اللوائح السابقة، فقد أرسلت الهيئة مسبقًا مسودة اللائحة المذكورة إلى الجهات الحكومية المحلية والاتحادية لإبداء آرائها وملاحظاتها خلال فترة 30 يومًا.

وتدرك الهيئة الاتحادية للرقابة النووية أهمية آراء وملاحظات الجمهور وتلتزم بأعلى معاييرالشفافية وفقًا للمادة التاسعة من المرسوم بقانون اتحادي رقم 6 للعام 2009 بشأن الاستعمالات السلمية للطاقة النووية.

وكانت الهيئة قد طلبت منذ تأسيسها في 24 أيلول/ سبتمبر 2009 من الجهات المعنية الاطلاع على الكثير من اللوائح وإرشاداتها وإبداء الآراء والملاحظات حولها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرقابة النووية تطلب آراء الجمهور حول إخراج المرافق من الخدمة الرقابة النووية تطلب آراء الجمهور حول إخراج المرافق من الخدمة



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates