السجن سنتين مع وقف التنفيذ وغرامة 100 ألف دولار لديفيد بترايوس
آخر تحديث 12:58:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السجن سنتين مع وقف التنفيذ وغرامة 100 ألف دولار لديفيد بترايوس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السجن سنتين مع وقف التنفيذ وغرامة 100 ألف دولار لديفيد بترايوس

ديفيد بترايوس
واشنطن ـ رولا عيسى

أعلن القضاء الأميركي، الخميس، الحكم بسجن الرئيس السابق لجهاز المخابرات المركزية "سي أي إيه"، ديفيد بترايوس سنتين مع وقف التنفيذ وغرامة 100 ألف دولار لكشفه معلومات مصنفة سرية جدا لعشيقته كاتبة سيرة حياته.

وأقر بترايوس بالذنب أمام محكمة في كارولاينا الشمالية بحسب ما أوضحت وزارة العدل في بيان لها، الأمر الذي يجنبه محاكمة محرجة ويضع حدًا لفضيحة هزت عالم الاستخبارات صيف العام 2012.

ويشكل هذا السقوط المدوي للقائد العسكري الذي كان الأوفر تقديرا بين جيله لدوره في الحرب في العراق ولكن الاتفاق سيتيح له تجنب المحاكمة التي قد تكشف عن تفاصيل محرجة بشأن علاقته الغرامية وانتهاكه لقانون السرية. ويفترض ان يوقع الاتفاق رسميا أمام محكمة كارولاينا الشمالية.
ووقع بترايوس قائد القوات الأميركية في العراق ثلاث وثائق سلمت الثلاثاء لمحكمة في كارولاينا الشمالية أعلن فيها أنه "سيقر بالذنب" بشأن نقل وحيازة مواد مصنفة سرية بصورة غير مشروعة.

ويعترف بترايوس أنه أعطى ثمانية "كتب سوداء" كان يحتفظ بها بوصفه قائدا للقوات الأميركية في أفغانستان لعشيقته وكاتبة سيرته باولا برودويل كمصادر لكتابها عنه بعنوان "كل شيء: تربية الجنرال ديفيد بترايوس".

وتضمنت المذكرات التي عثر عليها على حاسوب عشيقته برنامجه وملاحظات سرية وهويات ضباط سريين وتفاصيل عن القدرات الاستخباراتية وكلمات سرية وتفاصيل عن اجتماعاته مع الرئيس باراك أوباما، وفق وثائق المحكمة. واعتبرت السلطات أنه انتهك قانون حفظ المعلومات السرية من خلال تمرير معلومات سرية إلى برودويل والاحتفاظ بالمذكرات في منزله. ولم تستخدم برودويل أيًا من المعلومات السرية في كتابها الصادر عن دار "بنغوين" في 2012.

ورفع بترايوس إلى مرتبة الأبطال في واشنطن لدوره في الحرب في العراق في 2006 ثم عين قائدا للقوات الأميركية في أفغانستان إذ كانت نتيجة أدائه متفاوتة. وعينه الرئيس أوباما مديرا لـ"السي آي أيه" في 2011 لكنه استقال بعد سنة بعد انكشاف علاقته مع برودويل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السجن سنتين مع وقف التنفيذ وغرامة 100 ألف دولار لديفيد بترايوس السجن سنتين مع وقف التنفيذ وغرامة 100 ألف دولار لديفيد بترايوس



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates