السجن سنتين مع وقف التنفيذ وغرامة 100 ألف دولار لديفيد بترايوس
آخر تحديث 12:38:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السجن سنتين مع وقف التنفيذ وغرامة 100 ألف دولار لديفيد بترايوس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السجن سنتين مع وقف التنفيذ وغرامة 100 ألف دولار لديفيد بترايوس

ديفيد بترايوس
واشنطن ـ رولا عيسى

أعلن القضاء الأميركي، الخميس، الحكم بسجن الرئيس السابق لجهاز المخابرات المركزية "سي أي إيه"، ديفيد بترايوس سنتين مع وقف التنفيذ وغرامة 100 ألف دولار لكشفه معلومات مصنفة سرية جدا لعشيقته كاتبة سيرة حياته.

وأقر بترايوس بالذنب أمام محكمة في كارولاينا الشمالية بحسب ما أوضحت وزارة العدل في بيان لها، الأمر الذي يجنبه محاكمة محرجة ويضع حدًا لفضيحة هزت عالم الاستخبارات صيف العام 2012.

ويشكل هذا السقوط المدوي للقائد العسكري الذي كان الأوفر تقديرا بين جيله لدوره في الحرب في العراق ولكن الاتفاق سيتيح له تجنب المحاكمة التي قد تكشف عن تفاصيل محرجة بشأن علاقته الغرامية وانتهاكه لقانون السرية. ويفترض ان يوقع الاتفاق رسميا أمام محكمة كارولاينا الشمالية.
ووقع بترايوس قائد القوات الأميركية في العراق ثلاث وثائق سلمت الثلاثاء لمحكمة في كارولاينا الشمالية أعلن فيها أنه "سيقر بالذنب" بشأن نقل وحيازة مواد مصنفة سرية بصورة غير مشروعة.

ويعترف بترايوس أنه أعطى ثمانية "كتب سوداء" كان يحتفظ بها بوصفه قائدا للقوات الأميركية في أفغانستان لعشيقته وكاتبة سيرته باولا برودويل كمصادر لكتابها عنه بعنوان "كل شيء: تربية الجنرال ديفيد بترايوس".

وتضمنت المذكرات التي عثر عليها على حاسوب عشيقته برنامجه وملاحظات سرية وهويات ضباط سريين وتفاصيل عن القدرات الاستخباراتية وكلمات سرية وتفاصيل عن اجتماعاته مع الرئيس باراك أوباما، وفق وثائق المحكمة. واعتبرت السلطات أنه انتهك قانون حفظ المعلومات السرية من خلال تمرير معلومات سرية إلى برودويل والاحتفاظ بالمذكرات في منزله. ولم تستخدم برودويل أيًا من المعلومات السرية في كتابها الصادر عن دار "بنغوين" في 2012.

ورفع بترايوس إلى مرتبة الأبطال في واشنطن لدوره في الحرب في العراق في 2006 ثم عين قائدا للقوات الأميركية في أفغانستان إذ كانت نتيجة أدائه متفاوتة. وعينه الرئيس أوباما مديرا لـ"السي آي أيه" في 2011 لكنه استقال بعد سنة بعد انكشاف علاقته مع برودويل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السجن سنتين مع وقف التنفيذ وغرامة 100 ألف دولار لديفيد بترايوس السجن سنتين مع وقف التنفيذ وغرامة 100 ألف دولار لديفيد بترايوس



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 18:11 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت السبت 31 تشرين اول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates