السعوديون يشيعون جثمان خادم الحرمين الشريفين بحضور دولي
آخر تحديث 16:09:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السعوديون يشيعون جثمان خادم الحرمين الشريفين بحضور دولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السعوديون يشيعون جثمان خادم الحرمين الشريفين بحضور دولي

جثمان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز
الرياض ـ رجاء العيسمي

شيَّع أبناء الشعب السعودي قبل قليل، في مراسم جنازة بسيطة وفق تعاليم السنة النبوية المعمول بها في السعودية، جثمان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، إلى مقبرة العود، حيث ووري الثرى.

وأدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز صلاة الجنازة على الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز في جامع الإمام تركي في الرياض، عقب صلاة العصر.

وحضر الصلاة عدد من الشخصيات المحلية، وزعماء وقادة الدول العربية والإسلامية، الذين توافدوا على جامع الإمام تركي بن عبد الله؛ للمشاركة في تشييع الملك عبد الله .

وكان قد وصل منذ صباح الجمعة، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على رأس وفد رسمي للعزاء في الملك عبد الله، عقبه وصول وفد بحريني بقيادة الملك البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة.

كما حلَّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الرياض، إلى جانب رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، كما أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عزمه التوجه إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة الملك عبد الله.

فيما مثل الرئيس الجزائري بوتفليقة وفد رفيع شارك في تشييع الجثمان، كما شارك وفد إماراتي في عزاء الملك عبد الله، في الوقت الذي حضر فيه رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور إبراهيم محلب عبر مطار القاعدة الجوية في الرياض لتقديم التعازي في وفاة خادم الحرمين الشريفين.

كما شارك الرئيس السوداني عمر البشير إلى الرياض في الجنازة، إلى جانب الوفد الإثيوبي، بحضور رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف الذي وصل الرياض في وقت مبكر من صباح الجمعة.

وفي السياق نفسه، أجمع أئمة المملكة العربية السعودية وخطباؤها، في خطبة أول جمعة يشهدها المواطنون السعوديون بعد رحيل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، على الدعاء له بالمغفرة والرحمة.

واستشهد الخطباء بالمواقف التي اتخذها الملك الراحل خلال مسيرة العطاء والتنمية التي شهدتها السعودية منذ توليه مقاليد الحكم.

وتنوّعت مواضيع الخطب فيما بين الدعاء للملك عبد الله بن عبد العزيز ومبايعة خليفته الملك سلمان بن عبد العزيز بالحكم وولي عهده الأمين، مع الاستشهاد ببعض الأدلة النبوية التي تحثّ على ضرورة مبايعة ولي الأمر ومآثم مَن يموت دون مبايعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعوديون يشيعون جثمان خادم الحرمين الشريفين بحضور دولي السعوديون يشيعون جثمان خادم الحرمين الشريفين بحضور دولي



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates