السيسي يجتمع بوزير خارجية السعودية بحضور شكري والقطان
آخر تحديث 01:27:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السيسي يجتمع بوزير "خارجية" السعودية بحضور شكري والقطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السيسي يجتمع بوزير "خارجية" السعودية بحضور شكري والقطان

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة - أحمد عبد الفتاح

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد، بوزير "خارجية" المملكة العربية السعودية عادل الجبير، بحضور وزير "الخارجية" سامح شكري، والسفير السعودي في القاهرة أحمد قطان.

 وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، في بيان رسمي بأنّ وزير "الخارجية" السعودي نقل إلى السيسي تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مؤكدًا على وحدة المصير وقوة العلاقات بين البلدين، وضرورة تعزيز التعاون بينهما، والذي يكتسب أهمية مضاعفة في المرحلة الراهنة بالنظر إلى التحديات المختلفة، وفي مقدمتها مكافحة التطرف، وإرساء الأمن، والاستقرار، وتحقيق التوازن في المنطقة.

وقد أكد الوزير السعودي على الأهمية الاستراتيجية إلى مصر، مُشيدًا بالمواقف المصرية للدفاع عن القضايا العربية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنّ السيسي طلب نقل تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين، مُشيدًا بالمواقف السعودية المشرفة، والمُقدرة إزاء مصر وشعبها، ومشددًا على ضرورة تعزيز التعاون، والتنسيق المشترك بين البلدين في مواجهة التحديات المختلفة.

كما أكد حرص مصر على أمن منطقة الخليج العربي الذي يعد جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، ولا تقبل مصر أيَّ مساس به.

وأضاف السيسي أنه يتعين تعزيز التكاتف العربي في المرحلة الراهنة، مؤكدًا أنّ دعم التضامن من شأنه حماية الدول العربية من الأخطار التي تهددها والتصدي إلى أية محاولات للتدخل في شؤونها الداخلية، بالإضافة إلى العمل على عودة الدول التي تعاني من ويلات التطرف، والمواجهات المسلحة.

وتطرق الاجتماع إلى الأوضاع الإقليمية في المنطقة، لاسيما في كل من سورية واليمن وليبيا، حيث توافقت الرؤى بين الجانبين حول أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات في تلك الدول توقف نزيف الدماء وتحافظ على السلامة الإقليمية إلى تلك الدول ووحدة أراضيها، بالإضافة إلى مؤسساتها الوطنية.

وقد أكد السيسي على أهمية القوة العربية المشتركة لتحقيق هذه الأهداف، والحفاظ على الدول العربية، وصون مقدرات شعوبها، مؤكدًا أنّ هذه القوة ليست موجهة ضد أي طرف، وإنما تحمل رسالة واضحة تعكس قدرة العرب على التكاتف والاصطفاف والدفاع عن مصالحهم في مواجهة التطرف

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يجتمع بوزير خارجية السعودية بحضور شكري والقطان السيسي يجتمع بوزير خارجية السعودية بحضور شكري والقطان



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates