الشؤون الاجتماعية تعمل على تحقيق رؤية الإمارات 2021
آخر تحديث 19:18:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

"الشؤون الاجتماعية" تعمل على تحقيق رؤية الإمارات 2021

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشؤون الاجتماعية" تعمل على تحقيق رؤية الإمارات 2021

وزارة الشؤون الاجتماعية
أبو ظبي- راشد الظاهري

ارتفعت الاعتمادات المخصصة لوزارة الشؤون الاجتماعية وبرامجها إلى ما يزيد على ثلاثة مليارات درهم بنسبة 5 .6 %من موازنة الإمارات لعام 2014 ، فيما تعمل الوزارة للمساهمة في تحقيق رؤية الإمارات 2021 الهادفة إلى أن تكون الدولة الأولى عالميًا فيما تقدمه من خدمات .
 
كما حققت الوزارة زيادة في عدد الجمعيات ذات النفع العام المشهرة وفي عدد الجمعيات التعاونية وفي عدد الأسر المنتجة وفي عدد المستفيدين من المساعدات الاجتماعية .

واستمرت الوزارة في توقيع اتفاقيات الشراكة مع الوزارات والهيئات الحكومية والقطاع الخاص للنهوض بالخدمات التي تقدمها الوزارة .
 
وأكملت الوزارة عام 2014  إنجاز الخطة الوطنية للمسنين وكذلك السعي لتشغيل بعض المستفيدين من المساعدات الاجتماعية ممن هم في سن العمل والقادرين عليه كما أنجزت إعداد مشروع قانون حقوق المسنين الذي تستكمل به الوزارة منظومتها التشريعية العصرية.

وتأتي المساعدات الاجتماعية في مقدمة المهام التي تضطلع بها وزارة الشؤون الاجتماعية كونها تتصل بحياة المواطنين ورفاههم وبلغت قيمة المساعدات الاجتماعية خلال عام 2014 ،  مليارين و739 مليونًا و619 ألفًا و467 درهمًا استفاد منها 95 ألفًا و110 أفراد، مقارنة بعام عام 2013 التي بلغت مليارين و752 مليونًا و827 ألفًا و86 درهمًا استفاد منها 92 ألفًا و292 فردًا

وبغية النهوض بالمستفيدين من المساعدات الاجتماعية وتحقيقا لاستراتيجية الحكومة الاتحادية بالانتقال من منهجية الرعاية إلى منهجية التنمية نفذت الوزارة العديد من البرامج والمبادرات شملت "بوابة المنافع الاجتماعية" لزيادة نسبة رضا المستفيدين عن الضمان الاجتماعي عن طريق حصر المنافع المقدمة من الجهات المستهدفة للمستفيدين من المساعدات وإعداد كراسة للمنافع وعقد شراكات لزيادة المنافع للمستفيدين وتطوير السياسات والإجراءات المتخذة فى الإدارة وإعداد دراسة لمعرفة نسبة رضا الشركاء .

كما شملت هذه المبادرات مبادرة "العمل حياة" للانتقال من الرعاية إلى التنمية من خلال عقد شراكات مع الجهات المعنية بتدريب وتوظيف المستفيدين من الضمان من القادرين على العمل ومن هم في سن العمل . . إضافة إلى إطلاق مبادرة تيسير لخدمات الضمان الاجتماعي لرفع رضا المتعاملين من المستفيدين من الضمان الاجتماعي من خلال التيسير والتبسيط على المستفيدين عن طريق فتح منافذ جديدة وتوفير مندوب لاستيفاء المستندات المطلوبة نيابة عن المستفيدين وتقديم مساعدة اجتماعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشؤون الاجتماعية تعمل على تحقيق رؤية الإمارات 2021 الشؤون الاجتماعية تعمل على تحقيق رؤية الإمارات 2021



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates