الشؤون الاجتماعية تعمل على تحقيق رؤية الإمارات 2021
آخر تحديث 16:41:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الشؤون الاجتماعية" تعمل على تحقيق رؤية الإمارات 2021

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشؤون الاجتماعية" تعمل على تحقيق رؤية الإمارات 2021

وزارة الشؤون الاجتماعية
أبو ظبي- راشد الظاهري

ارتفعت الاعتمادات المخصصة لوزارة الشؤون الاجتماعية وبرامجها إلى ما يزيد على ثلاثة مليارات درهم بنسبة 5 .6 %من موازنة الإمارات لعام 2014 ، فيما تعمل الوزارة للمساهمة في تحقيق رؤية الإمارات 2021 الهادفة إلى أن تكون الدولة الأولى عالميًا فيما تقدمه من خدمات .
 
كما حققت الوزارة زيادة في عدد الجمعيات ذات النفع العام المشهرة وفي عدد الجمعيات التعاونية وفي عدد الأسر المنتجة وفي عدد المستفيدين من المساعدات الاجتماعية .

واستمرت الوزارة في توقيع اتفاقيات الشراكة مع الوزارات والهيئات الحكومية والقطاع الخاص للنهوض بالخدمات التي تقدمها الوزارة .
 
وأكملت الوزارة عام 2014  إنجاز الخطة الوطنية للمسنين وكذلك السعي لتشغيل بعض المستفيدين من المساعدات الاجتماعية ممن هم في سن العمل والقادرين عليه كما أنجزت إعداد مشروع قانون حقوق المسنين الذي تستكمل به الوزارة منظومتها التشريعية العصرية.

وتأتي المساعدات الاجتماعية في مقدمة المهام التي تضطلع بها وزارة الشؤون الاجتماعية كونها تتصل بحياة المواطنين ورفاههم وبلغت قيمة المساعدات الاجتماعية خلال عام 2014 ،  مليارين و739 مليونًا و619 ألفًا و467 درهمًا استفاد منها 95 ألفًا و110 أفراد، مقارنة بعام عام 2013 التي بلغت مليارين و752 مليونًا و827 ألفًا و86 درهمًا استفاد منها 92 ألفًا و292 فردًا

وبغية النهوض بالمستفيدين من المساعدات الاجتماعية وتحقيقا لاستراتيجية الحكومة الاتحادية بالانتقال من منهجية الرعاية إلى منهجية التنمية نفذت الوزارة العديد من البرامج والمبادرات شملت "بوابة المنافع الاجتماعية" لزيادة نسبة رضا المستفيدين عن الضمان الاجتماعي عن طريق حصر المنافع المقدمة من الجهات المستهدفة للمستفيدين من المساعدات وإعداد كراسة للمنافع وعقد شراكات لزيادة المنافع للمستفيدين وتطوير السياسات والإجراءات المتخذة فى الإدارة وإعداد دراسة لمعرفة نسبة رضا الشركاء .

كما شملت هذه المبادرات مبادرة "العمل حياة" للانتقال من الرعاية إلى التنمية من خلال عقد شراكات مع الجهات المعنية بتدريب وتوظيف المستفيدين من الضمان من القادرين على العمل ومن هم في سن العمل . . إضافة إلى إطلاق مبادرة تيسير لخدمات الضمان الاجتماعي لرفع رضا المتعاملين من المستفيدين من الضمان الاجتماعي من خلال التيسير والتبسيط على المستفيدين عن طريق فتح منافذ جديدة وتوفير مندوب لاستيفاء المستندات المطلوبة نيابة عن المستفيدين وتقديم مساعدة اجتماعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشؤون الاجتماعية تعمل على تحقيق رؤية الإمارات 2021 الشؤون الاجتماعية تعمل على تحقيق رؤية الإمارات 2021



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates