الشارقة الخيرية تكفل 26 ألف حالة عالميًّا منذ العام 1989
آخر تحديث 16:04:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الشارقة الخيرية" تكفل 26 ألف حالة عالميًّا منذ العام 1989

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشارقة الخيرية" تكفل 26 ألف حالة عالميًّا منذ العام 1989

جمعية الشارقة الخيرية
الشارقة - سعيد المهيري

كفلت جمعية الشارقة الخيرية العام الماضي 3273 حالة جديدة، ليرتفع بذلك عدد الأيتام والمحتاجين الذين كفلتهم منذ إطلاق مشروع الكفالة العام 1989 إلى 26 ألفًا و529 حالة على مستوى العالم، بواقع 13 ألفًا و288 في قارة آسيا، بالإضافة إلى 13 ألفًا و241 في قارة أفريقيا.

أكد المشرف العام على إدارة الكفالات وشؤون الأيتام في جمعية الشارقة الخيرية، طارق سعيد النومان، أنَّ "مشروع كفالة ورعاية الأيتام والمحتاجين يحظى بأهمية خاصة، وهو ما دفعنا إلى تطوير العمل في المشروع ليشمل أفرعًا كثيرة لكل منها نشاطها المحدد من أجل تقديم رعاية كاملة إلى الأيتام في كثير من الدول والبلدان حول العالم"، مؤكدًا أنَّ عدد المكفولين يزداد بشكل دائم، مشيدًا بنجاح خطة التسويق التي فعّلتها إدارة الجمعية للمشروع في آسيا وأفريقيا.

وأضاف النومان أنَّ مشروع كفالة ورعاية الأيتام والمحتاجين ينقسم إلى قسمين رئيسيين؛ هما قسم الكفالة وقسم الرعاية الشاملة، والأول يهتم بكفالة الأيتام في دول عدّة حول العالم، ويستهدف رعاية الأيتام في منازلهم، وكذلك لمن هم في دور الرعاية ممن فقدوا ذويهم، إذ يتم تقديم أقصى درجة من العناية لليتيم، مما يساهم في استقراره النفسي والاجتماعي، ولا يشعر بالتمييز بينه وبين الأطفال الآخرين.

كما لفت إلى أنَّ الجمعية رصدت منحًا عينيةً وماديةً قدمتها لـ3085 من الأيتام في آسيا وأفريقيا، كما كفلت 95 أسرة متعففة وخصصت منح ومساعدات لـ44 طفلاً يتيمًا من ذوي الإعاقة ممن لا يزيد أعمارهم عن 15 عامًا، بالإضافة إلى مساهمات الجمعية في كفالة 36 طالب علم يتيم، بخلاف كفالة 13 من الأئمة والمعلمين في الخارج.

وأكمل: "القسم الثاني يتمثل في الرعاية الشاملة ووفرت الجمعية خلال العام الماضي أجهزة طبية وأدوية وعمليات جراحية للمرضى الأيتام بقيمة مالية بلغت 82 ألف درهمًا، كما أطلقت يدها الخيرية للمساهمة في تجهيز وزواج 55 فتاة يتيمة، بالإضافة إلى تخصيص 754 ألفًا و185 درهمًا في إطار دعم الأنشطة التعليمية والثقافية، من خلال إنشاء المخيمات والرحلات الطلابية وتكريم الطلاب المتفوقين علميًا لتشجيعهم على إكمال مسيرة التفوق، هذا بخلاف ما قدمته الجمعية للأيتام عبر حِزمة من المشاريع الموسمية مثل: زكاة الفطر، وزكاة المال، وكسوة العيد، والسلة الغذائية، والحقيبة المدرسية، والتي قُدرت بمليون و123 ألفًا و550 درهمًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة الخيرية تكفل 26 ألف حالة عالميًّا منذ العام 1989 الشارقة الخيرية تكفل 26 ألف حالة عالميًّا منذ العام 1989



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates