الشارقة الخيرية تكفل 26 ألف حالة عالميًّا منذ العام 1989
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الشارقة الخيرية" تكفل 26 ألف حالة عالميًّا منذ العام 1989

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشارقة الخيرية" تكفل 26 ألف حالة عالميًّا منذ العام 1989

جمعية الشارقة الخيرية
الشارقة - سعيد المهيري

كفلت جمعية الشارقة الخيرية العام الماضي 3273 حالة جديدة، ليرتفع بذلك عدد الأيتام والمحتاجين الذين كفلتهم منذ إطلاق مشروع الكفالة العام 1989 إلى 26 ألفًا و529 حالة على مستوى العالم، بواقع 13 ألفًا و288 في قارة آسيا، بالإضافة إلى 13 ألفًا و241 في قارة أفريقيا.

أكد المشرف العام على إدارة الكفالات وشؤون الأيتام في جمعية الشارقة الخيرية، طارق سعيد النومان، أنَّ "مشروع كفالة ورعاية الأيتام والمحتاجين يحظى بأهمية خاصة، وهو ما دفعنا إلى تطوير العمل في المشروع ليشمل أفرعًا كثيرة لكل منها نشاطها المحدد من أجل تقديم رعاية كاملة إلى الأيتام في كثير من الدول والبلدان حول العالم"، مؤكدًا أنَّ عدد المكفولين يزداد بشكل دائم، مشيدًا بنجاح خطة التسويق التي فعّلتها إدارة الجمعية للمشروع في آسيا وأفريقيا.

وأضاف النومان أنَّ مشروع كفالة ورعاية الأيتام والمحتاجين ينقسم إلى قسمين رئيسيين؛ هما قسم الكفالة وقسم الرعاية الشاملة، والأول يهتم بكفالة الأيتام في دول عدّة حول العالم، ويستهدف رعاية الأيتام في منازلهم، وكذلك لمن هم في دور الرعاية ممن فقدوا ذويهم، إذ يتم تقديم أقصى درجة من العناية لليتيم، مما يساهم في استقراره النفسي والاجتماعي، ولا يشعر بالتمييز بينه وبين الأطفال الآخرين.

كما لفت إلى أنَّ الجمعية رصدت منحًا عينيةً وماديةً قدمتها لـ3085 من الأيتام في آسيا وأفريقيا، كما كفلت 95 أسرة متعففة وخصصت منح ومساعدات لـ44 طفلاً يتيمًا من ذوي الإعاقة ممن لا يزيد أعمارهم عن 15 عامًا، بالإضافة إلى مساهمات الجمعية في كفالة 36 طالب علم يتيم، بخلاف كفالة 13 من الأئمة والمعلمين في الخارج.

وأكمل: "القسم الثاني يتمثل في الرعاية الشاملة ووفرت الجمعية خلال العام الماضي أجهزة طبية وأدوية وعمليات جراحية للمرضى الأيتام بقيمة مالية بلغت 82 ألف درهمًا، كما أطلقت يدها الخيرية للمساهمة في تجهيز وزواج 55 فتاة يتيمة، بالإضافة إلى تخصيص 754 ألفًا و185 درهمًا في إطار دعم الأنشطة التعليمية والثقافية، من خلال إنشاء المخيمات والرحلات الطلابية وتكريم الطلاب المتفوقين علميًا لتشجيعهم على إكمال مسيرة التفوق، هذا بخلاف ما قدمته الجمعية للأيتام عبر حِزمة من المشاريع الموسمية مثل: زكاة الفطر، وزكاة المال، وكسوة العيد، والسلة الغذائية، والحقيبة المدرسية، والتي قُدرت بمليون و123 ألفًا و550 درهمًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة الخيرية تكفل 26 ألف حالة عالميًّا منذ العام 1989 الشارقة الخيرية تكفل 26 ألف حالة عالميًّا منذ العام 1989



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates