الشباب تحكم قبضتها على عيل عدي وباطاطي جنوب الصومال
آخر تحديث 12:09:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الشباب" تحكم قبضتها على عيل عدي وباطاطي جنوب الصومال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشباب" تحكم قبضتها على عيل عدي وباطاطي جنوب الصومال

حركة "شباب المجاهدين" الصومالية
مقديشيو - عبد الباسط دحلي

سيطرت حركة "شباب المجاهدين" الصومالية على بلدتين جنوب البلاد، ما أجبر القوات الكينية على الانسحاب من أكبر قاعدة عسكرية لها في المنطقة؛ إذ انسحبت في الساعات الأخيرة من الليلة الماضية، من قاعدتها في بلدة عيل عدي في إقليم غدو، جنوب غربي الصومال، ومن القاعدة الثانية في بلدة باطاطي في إقليم جوبا السفلي المجاور.
وأكد المتحدث باسم قوات الدفاع الكينية، ديفيد أوبونيو، أن القوات تتمركز الآن بالقرب من المكان، بينما ذكر المتحدث باسم حركة الشباب، الشيخ عبدالعزيز أبومصعب، أن الجماعة سيطرت على كامل البلدة "سلميًّا هذا الصباح"، كما أوضحت مصادر في الحركة أن مقاتليها قتلوا أكثر من 100 جندي كيني في الهجوم الذي شنوه على القاعدة.
وأفاد سكان بأن القوات الكينية معززة بمدرعات عسكرية ضخمة انسحبت من البلدة متجهة إلى المناطق المتاخمة للحدود بين بلدتي عيل عدي وباطاطي، وأن خدمة الاتصالات انقطعت أثناء عملية الانسحاب، بينما باتت أعلام الحركة السوداء ترفرف على القاعدة العسكرية الأكبر للقوات الكينية.
وسبق أن تعرضت القاعدة الكينية هناك لهجوم من قِبل مقاتلي الشباب منتصف الشهر الجاري، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 60 جنديًّا كينيًّا وأسر آخرين رهائن.
كما استولت الحركة على بلدة باطاطي في إقليم جوبا السفلي المجاور، بعد انسحاب القوات الكينية منها من دون قتال، وسيطرت القوات الكينية على البلدة منذ توغلها في الصومال لمساندة القوات الحكومية في حربها ضد الحركة العام 2011.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشباب تحكم قبضتها على عيل عدي وباطاطي جنوب الصومال الشباب تحكم قبضتها على عيل عدي وباطاطي جنوب الصومال



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates