الشرطة التركية تقمع بعنف تظاهرة للمثليين سعوا لاحتلال تقسيم
آخر تحديث 16:02:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشرطة التركية تقمع بعنف تظاهرة للمثليين سعوا لاحتلال "تقسيم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشرطة التركية تقمع بعنف تظاهرة للمثليين سعوا لاحتلال "تقسيم"

الشرطة التركية
أنقرة - جلال فواز

 قمعت الشرطة التركية بعنف، الأحد، تظاهرة سلمية نظمها آلاف المثليين في اسطنبول، واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريقهم، كما أطلقت الرصاص المطاطي حين رفع المشاركون شعارات تندد بـ"فاشية" النظام  الذي يقوده الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وتصدت الشرطة للمتظاهرين بعدما انتشرت بكثافة عند مدخل جادة الاستقلال المخصصة للمشاة، مستخدمة الرصاص المطاطي. وقبل بدء التظاهرة، عمد الكثير من عناصر الشرطة إلى إغلاق ساحة تقسيم المجاورة التي يحظر أي تحرك فيها منذ شكلت مركزا لحركة الاحتجاج ضد حكومة أردوغان في صيف 2013.

وهاجمت مجموعة من المدنيين بدا أنهم قوميون وإسلاميون اجتمعوا قرب جادة الاستقلال حيث كانت التظاهرة مقررة، صحافيين يغطون الحدث وأصابوا الكثير منهم بجروح طفيفة بينهم مصور "فرانس برس".

وأفاد شهود ووسائل إعلام أن الشرطة لم تتدخل لمنع هذا الاعتداء.

وتصدى شرطيون لمصورة تعمل لـ "فرانس برس" فيما كانت تصور تدخل الأمن ضد المتظاهرين. واعتقلت الشرطة خمسة متظاهرين على الأقل.

وهذه التظاهرة هي التحرك الثالث عشر في تركيا دعما لحقوق المثليين. وكانت التحركات السابقة جرت من دون حوادث خطيرة لكن تظاهرة هذا العام تزامنت مع رمضان.

وسعى نواب عن المعارضة الاشتراكية الديمقراطية شاركوا في مستهل التحرك إلى التفاوض مع الشرطة. وأظهرت مشاهد بثتها وسائل الإعلام النائب عن حزب "الشعب الجمهوري"، محمد تنال يصعد على مدرعة لقوات الأمن.

وأعرب الكثير من رواد مواقع "الإنترنت" عن استيائهم من تفريق التظاهرة. وكتب الممثل الشهير أردم ينير على موقع "تويتر" يؤكّد أن "الهجوم على أناس يتظاهرون دعما للحب لا مكان له في الديمقراطية. إنه ببساطة عار".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة التركية تقمع بعنف تظاهرة للمثليين سعوا لاحتلال تقسيم الشرطة التركية تقمع بعنف تظاهرة للمثليين سعوا لاحتلال تقسيم



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates