الشرطة التركية تقمع بعنف تظاهرة للمثليين سعوا لاحتلال تقسيم
آخر تحديث 02:25:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشرطة التركية تقمع بعنف تظاهرة للمثليين سعوا لاحتلال "تقسيم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشرطة التركية تقمع بعنف تظاهرة للمثليين سعوا لاحتلال "تقسيم"

الشرطة التركية
أنقرة - جلال فواز

 قمعت الشرطة التركية بعنف، الأحد، تظاهرة سلمية نظمها آلاف المثليين في اسطنبول، واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريقهم، كما أطلقت الرصاص المطاطي حين رفع المشاركون شعارات تندد بـ"فاشية" النظام  الذي يقوده الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وتصدت الشرطة للمتظاهرين بعدما انتشرت بكثافة عند مدخل جادة الاستقلال المخصصة للمشاة، مستخدمة الرصاص المطاطي. وقبل بدء التظاهرة، عمد الكثير من عناصر الشرطة إلى إغلاق ساحة تقسيم المجاورة التي يحظر أي تحرك فيها منذ شكلت مركزا لحركة الاحتجاج ضد حكومة أردوغان في صيف 2013.

وهاجمت مجموعة من المدنيين بدا أنهم قوميون وإسلاميون اجتمعوا قرب جادة الاستقلال حيث كانت التظاهرة مقررة، صحافيين يغطون الحدث وأصابوا الكثير منهم بجروح طفيفة بينهم مصور "فرانس برس".

وأفاد شهود ووسائل إعلام أن الشرطة لم تتدخل لمنع هذا الاعتداء.

وتصدى شرطيون لمصورة تعمل لـ "فرانس برس" فيما كانت تصور تدخل الأمن ضد المتظاهرين. واعتقلت الشرطة خمسة متظاهرين على الأقل.

وهذه التظاهرة هي التحرك الثالث عشر في تركيا دعما لحقوق المثليين. وكانت التحركات السابقة جرت من دون حوادث خطيرة لكن تظاهرة هذا العام تزامنت مع رمضان.

وسعى نواب عن المعارضة الاشتراكية الديمقراطية شاركوا في مستهل التحرك إلى التفاوض مع الشرطة. وأظهرت مشاهد بثتها وسائل الإعلام النائب عن حزب "الشعب الجمهوري"، محمد تنال يصعد على مدرعة لقوات الأمن.

وأعرب الكثير من رواد مواقع "الإنترنت" عن استيائهم من تفريق التظاهرة. وكتب الممثل الشهير أردم ينير على موقع "تويتر" يؤكّد أن "الهجوم على أناس يتظاهرون دعما للحب لا مكان له في الديمقراطية. إنه ببساطة عار".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة التركية تقمع بعنف تظاهرة للمثليين سعوا لاحتلال تقسيم الشرطة التركية تقمع بعنف تظاهرة للمثليين سعوا لاحتلال تقسيم



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates