الشيخ حمدان بن محمد يدشن مبادرة شرطة دبي الذكية المدينة السعيدة
آخر تحديث 20:38:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ حمدان بن محمد يدشن مبادرة شرطة دبي الذكية "المدينة السعيدة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ حمدان بن محمد يدشن مبادرة شرطة دبي الذكية "المدينة السعيدة"

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ صوت الإمارات

 دشن  الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي مبادرة شرطة دبي الذكية "المدينة السعيدة" التي تعتبر مبادرة جديدة ونوعية تستهدف قياس مستوى السعادة العامة للمواطنين والمقيمين في إمارة دبي لحظة بلحظة عبر تطبيق ذكي وذلك بحضور  الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي وسعادة اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي وعدد من مديري دوائر حكومة دبي ومساعدي القائد العام لشرطة دبي ومديري الإدارات العامة في شرطة دبي وزوار معرض جيتكس.

وجاء تدشين المبادرة خلال زيارة الشيخ حمدان بن محمد لمنصة شرطة دبي في معرض جيتكس حيث اطلع سموه على أحدث الخدمات الذكية لشرطة دبي والتي تتجاوز 82 خدمة متنوعة متوفرة على تطبيقات شرطة دبي والموقع الإلكتروني للجمهور الداخلي والخارجي واستمع سموه إلى شرح مفصل عن الخدمات الذكية ومدى مساهمتها في تحقيق السعادة لسكان إمارة دبي والسهولة واليسر التي توفرها للمتعاملين.

وأكد اللواء خميس مطر المزينة أن مبادرة "المدينة السعيدة" تأتي في إطار استراتيجية حكومة دبي وخاصة في جانب تحقيق السعادة للناس وتماشيا مع مبادرة  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الذي أطلق مؤشرا لقياس سعادة الجمهور ورضاهم عن الخدمات الحكومية المقدمة لهم وذلك بشكل يومي عبر توزيع أجهزة إلكترونية في كافة الدوائر الحكومية.

وأشار إلى أن المبادرة ستوفر للقائمين على الخدمات في إمارة دبي وخاصة القطاع الأمني مؤشرات حول مدى السعادة ورضا الناس عن الخدمات العامة إضافة إلى أن المؤشر سيرصد الشعور العام للناس وهو ركيزة أساسية من ركائز التطور والتنمية في المجتمعات.

وحول آلية عمل مبادرة " المدينة السعيدة" أكد العميد أحمد رفيع مدير الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي أن شرطة دبي ستقوم بإرسال رسائل نصية إلى الهواتف النقالة للقاطنين والمتواجدين في إمارة دبي على أرقام الهواتف النقالة بشرائح "دو" وإتصالات" تحتوي على رابط للوصول إلى تطبيق المبادرة بمجرد الضغط عليه.

وأضاف أن متلقي الرسالة يستطيع بمجرد الدخول إلى التطبيق مشاهدة رسوم لأوجه تعبر عن الحالة الشخصية فهناك وجه يمثل السعادة وأخر محايد وثالث غير سعيد حيث يضغط على الوجه فيتم إرسال البيانات تلقائيا بشكل ذكي.

وخلال زيارته لمنصة شرطة دبي استمع الشيخ حمدان بن محمد إلى شرح مفصل حول "رجل الشرطة الذكي" من العقيد خالد الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية الذي يحتوي على مواصفات خاصة تتوافق والعمل الشرطي في الإمارات.

وبين العقيد الرزوقي أن رجل الشرطة الذكي هو أحد المستحدثات التقنية التي تعكف شرطة دبي على استخدامها خلال المرحلة المقبلة وخاصة مع ازدياد إعداد السائحين والزوار للإمارة سنويا والذي يحتم علينا استخدام اجهزة ذكية متطورة تتوافق ومدينة دبي الذكية.

وقال العقيد خالد الرزوقي إن هناك تطويرا يتم حاليا على أكثر من نوع من الروبوتات وفريق العمل يعكف على دراسة البرمجة الخاصة المطلوب تزويدها به وفقا لاحتياجاتنا ولدينا إصرار على الخروج بتقنية ستكون مبهرة للعالم أجمع خاصة أن اللغة التي سيتحدث بها هي لغة الانسان العادي خلال الرد السريع على الاستفسارات والتوجه الى الاماكن المطلوبة.

وذكر أن رجل الشرطة الذكي يستطيع التوجه إلى الجمهور مباشرة بمجرد النداء عليه والحديث معهم بشكل تلقائي كما أن بإمكانه الرد على الاستفسارات من خلال الخدمات والمستندات المطلوبة لإنجاز اي معاملة وسيكون بإمكانه مستقبلا اتخاذ القرار من تلقاء نفسه من خلال تقنية محددة وحسابات رقمية وانظمة ذكاء متطورة للغاية مثله مثل أي شرطي عادي ولن يتم ربطه او التحكم فيه الكترونيا الا في أضيق الحدود وسيكون برنامجه متطورا وفقا لتطور شرطة دبي.

وأكد أن شرطة دبي ستطلق خلال أيام معرض جيتكس وعبر منصتها في قاعة الشيخ سعيد /15/ خدمات ذكية بشكل متتالي مشيرا إلى أن جميع الخدمات الذكية التي سيتم إطلاقها تأتي تحت مظلة حكومة دبي الذكية وبإشراف مباشر من سعادة اللواء خميس مطر المزينة للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للجمهور وتوفير الخدمات الذكية بأسهل وأسرع طريقة ممكنة عبر تطبيقاتها في إطار إسعاد الناس والتيسير عليهم.

كما أكد أن الخدمات الذكية التي سيتم إطلاقها ستكون متوفرة بعد إطلاقها مباشرة على تطبيقات شرطة دبي عبر الهواتف الذكية إضافة إلى الساعة الذكية.

وبين أن شرطة دبي تسعى من خلال التزامها بتوجهات حكومة دبي الذكية بتقديم خدمات ذكية تلبي احتياجات المستخدم وتختصر الوقت والجهد وتدعم أهدافها الاستراتيجية المتمثلة بالحد والوقاية من الجريمة وكشف الجريمة والقبض على مرتكبيها وضبط أمن الطريق والاستعداد لمواجهة الأزمات والكوارث بفعالية عالية وتحقيق رسالتها الهادفة إلى ترسيخ الأمن وتقديم خدمات تنال رضا الناس.

وأوضح أن شرطة دبي توفر خدماتها الذكية للجمهور بعدة لغات متنوعة بهدف الوصول إلى أكبر شريحة وهي اللغات المعتمدة عالميا والمتمثلة بالعربية والانجليزية والألمانية والروسية والصينية والفرنسية.

وأكد العقيد الرزوقي أن شرطة دبي تولي المشاركة في معرض جيتكس اهتماما خاصا وذلك عبر مشاركة 10 إدارات مختلفة ضمن منصة شرطة دبي.

وكشفت الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي خلال المعرض عن أحدث تقنياتها في كشف الجرائم والتعرف على هوية مرتكبيها وهذه التقنية تتمثل في "البصمة الحركية" والتي تستطيع تحديد هوية مرتكب الجريمة من خلال طريقة سيره ومشيه حال عدم توفر الأدلة الجنائية التقليدية.

وقال العقيد خبير أول أحمد مطر المهيري مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة بالوكالة إن الإدارة قامت بتطوير بصمات جديدة من شأنها أن تساهم في دعم أهم استراتيجيات شرطة دبي في كشف الجريمة ومرتكبيها ومن أحدثها "البصمة الحركية".

وأوضح أن "البصمة الحركية" عبارة عن البصمات والقياسات الحيوية للمسات الجسدية للشخص والتي تساعد في التعرف على هويته عن طريق حركته مشيرا إلى أن شرطة دبي بات بإمكانها عندما تغيب البصمات التقليدية من مسرح الجريمة أن تستعين بالبصمة الحركية حيث أنه من الصعب على الشخص إخفاء أو تغيير شكل مشيته.

وبين أنه يتم تحويل مشية وطريقة سير مرتكب الجريمة عند التقاطها من قبل أي كاميرا إلى ثلاثية الأبعاد وقياسها بدقة ومقارنتها مع طريقة سير الشخص المشتبه به مبينا أن "البصمة الحركية" توفر دليلا قويا للشرطة والجهات المختصة وبالتالي الاستدلال على هوية منفذ الجريمة.

وأوضح أن للقيادة العامة لشرطة دبي السبق في تطبيق استخدامات هذه البصمة في العمل الجنائي والأدلة الجنائية ومن خلالها أصبح من الممكن مقارنة الأشخاص وتحديد هويتهم من خلال حركتهم وطريقة مشيهم فقط.

وأضاف أن استخراج البصمة الحركية يبنى على قياس تفاصيل الحركة من خلال قياس حركة المفاصل والقياسات الجسدية والخصائص الفريدة في المشي مثل القدم المسطحة والدوران المفرط للقدم.. وبمجموع هذه القياسات يتشكل لكل فرد بصمة حركية خاصة به.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ حمدان بن محمد يدشن مبادرة شرطة دبي الذكية المدينة السعيدة الشيخ حمدان بن محمد يدشن مبادرة شرطة دبي الذكية المدينة السعيدة



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates