الشيخ سيف بن زايد يطّلع على جهاز قراءة جوازات السفر
آخر تحديث 01:27:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ سيف بن زايد يطّلع على جهاز قراءة جوازات السفر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سيف بن زايد يطّلع على جهاز قراءة جوازات السفر

الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان
أبوظبي- صوت الإمارات

اطّلع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، الثلاثاء الماضي، في مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي، على الجهاز الذي ابتكره الرقيب عامر الجابري من منتسبي الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بوزارة الداخلية، والذي يعدّ الأول من نوعه للكشف على جوازات السفر والوثائق، وقادر على قراءة جميع جوازات السفر على مستوى العالم سواء العادية أم الإلكترونية.

واستمع الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، لشرح عن الابتكار الجديد الذي يشكّل نقلة نوعية في تعزيز العمل الشرطي والأمني، وبالإمكان الاستفادة منه في المنافذ الجوية والبرية، بما يعزز رؤية الحكومة بأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة في مصاف الدول الأولى في تحقيق الأمن والأمان.

وأوضح المبتكر أن الجهاز قادر على العمل من غير موصلات كهربائية، وتستخدم فيه أدوات ومواد "صديقة للبيئة" مما يحافظ على السلامة المهنية للموظفين، وتم ابتكاره بتكلفة بسيطة، ويضم مجهرًا يمتاز بإعطاء صورة أكبر وأكثر وضوحًا بعشرين مرة مقارنة بالأجهزة المماثلة، مضيفًا أن الجهاز المبتكر الجديد يتميز بتوافر خاصية المسح الضوئي لقراءة تذاكر الطيران، و"الباركودات" وبطاقات الهويات العالمية، وعدد من الخصائص والتطبيقات في مكان واحد، في حين أن غيره تنحصر وظائفه في واحدة فقط.

ويتبنى مركز الابتكار بوزارة الداخلية الأفكار والمقترحات الإبداعية، ويعمل على تزويدها بكل التسهيلات الممكنة، ودعمها ضمن منظومة العمل فيه، بهدف تعزيز وتطوير الأداء، فضلاً عن أن المركز يسهّل ويطبّق الأفكار والمبادرات الإبداعية ويتبناها، ويأخذ بأيدي المبتكرين من أجل تطوير اقتراحاتهم ومبادراتهم الإبداعية تكريماً لأصحابها.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سيف بن زايد يطّلع على جهاز قراءة جوازات السفر الشيخ سيف بن زايد يطّلع على جهاز قراءة جوازات السفر



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates