الشيخ عبدالله بن زايد يستنكر تفجيرات الكويت وتونس
آخر تحديث 09:58:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ عبدالله بن زايد يستنكر "تفجيرات" الكويت وتونس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ عبدالله بن زايد يستنكر "تفجيرات" الكويت وتونس

وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
دبي - صوت الإمارات

استنكر وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الحوادث المتطرفة التي تمت في الكويت وتونس وأكد في تغريدة عبر "تويتر" تعليقا على تفجيرات الكويت وتونس أن " التطرف" كل لا يتجزأ وأنه قد تكون النتيجة القتل ولكن بدايتها فكرة.

 كما أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية  د. أنور قرقاش أن التطرف خطر ممتد يستهدفنا، والنجاح يستدعي رؤية واضحة وتعاونا وثيقا، فالشحن الذي امتد عقودا ثلاثة لا يمكن القضاء عليه في أشهر.

 وأضاف في تغريدات عبر "تويتر" أن التطرف لن ينتهيا بالإجرام الفاحش في الكويت وتونس، وعلينا أن نتصدى لهما جماعيا ومن خلال قراءة متجردة، موضحا أن المسؤولين عن هذا الفكر المتطرف معروفون وآثارهم واضحة، واجب ألا نخدع بتراجعهم التكتيكي، استغلالهم للغرائز الدينية آثاره فادحة في أوطاننا.

 وتابع " ليتنا نعود لاحترامنا الفطري للتنوع، وليتنا نعزز الروح الوطنية. وأضاف " في خضم هذا العنف المجنون أثمن توجهنا في الإمارات، استشرفنا خطر التطرف مبكرا وسعينا إلى تغليب الوطن والوطنية، طريقنا طويل ولكنه صحيح.

وأضاف " أدركنا في الإمارات مبكرا العلاقة بين التطرف و"الإرهاب"، عرفنا أن التطرف يمثل البيئة الحاضنة والمشجعة لـ"لإرهاب"، هي علاقة الرماد والنار. وحذر من السقوط في الفخ الطائفي، فهو خلاف فقهي تاريخي قديم، حاضرنا يستدعي التعامل عبر إطار الدولة المدنية الجامعة والانتماء الوطني والإنساني.

وفي الكويت كشفت السلطات هوية الانتحاري منفذ "التفجير الإرهابي" في مسجد الإمام الصادق. وأعلنت وزارة الداخلية في بيان أنه سعودي من مواليد 1992 ويدعى فهد سليمان عبد المحسن القباع. وأضافت أنه دخل إلى الكويت فجر الجمعة عبر مطار الكويت وهو اليوم نفسه الذي وقعت فيه الجريمة.

كما أعلنت اعتقال سائق المركبة الذي تولى نقل المتطرف إلى المسجد. وأوضحت أنه يدعى عبدالرحمن صباح عيدان سعود من مواليد 1989 وهو من فئة غير محددي الجنسية ويقيم بصورة غير قانونية. وكشفت تقارير إعلامية أن السائق تسلم الحزام الناسف من منفذ النويصيب مع السعودية من شخص مجهول.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ عبدالله بن زايد يستنكر تفجيرات الكويت وتونس الشيخ عبدالله بن زايد يستنكر تفجيرات الكويت وتونس



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates